أغلى صقر في العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أغسطس 2020
أغلى صقر في العالم
مقالات ذات صلة
غزو الجراد بين الأسباب والعواقب
فيديو يثير الحيرة: ماذا شاهدت ديناصور أم حيوان آخر؟
خنفساء دودة القرمز: قادرة على النجاة حتى بعد دهسها بالسيارة عدة مرات

يقوم الصقارون بتدريب صقورهم لفترات طويلة على الفوز بالسباق بسرعة مئات الأميال في الساعة في أحد مسابقات وطنية للفوز بجائزة تصل إلى 7 ملايين دولار واجتياز لقب أغلى صقر في العالم، وبالنسبة للبعض فقد أصبحت الطيور باهظة الثمن وأغلى صقر في العالم بمثابة مكانة اقتناء السيارات الرياضية الأوروبية الفاخرة. سنتعرف في هذه المقالة إلى أغلى صقر في العالم.

يتم تدريب بعض الصقور على الصيد بينما يتم تدريب البعض الآخر على السباق لفوز بلقب أغلى صقر في العالم حسب قدرة الصقر على التحمل وكتلة عضلاته، وتعتبر المغرب والأردن والمملكة العربية السعودية أفضل الأماكن لعمل رحلات الصيد بالصقور، ومنذ أن وُضعت قيود وقوانين للصيد بالصقور فقد لجأ الصقارون لتدريب صقورهم على السباق ومشاركة في العديد من المسابقات أملاً بفوز بلقب أغلى صقر في العالم. تحدث العديد من السباقات في دول الخليج العربي تمتد من شهر تشرين الأول إلى شهر آذار من كل عام تحت إشراف أفراد من العائلات الحاكمة حيث يتم توزيع جوائز لأفضل المدربين وشراء أغلى صقر في العالم.

أغلى صقر في العالم

تم بيع أغلى صقر في العالم في مدينة الرياض عاصمة السعودية في مزاد حفر الباطن في شهر تشرين الثاني من عام 2019 مقابل 106 ألف دولار أمريكي الذي يعادل نحو 397 ألف و506 ريال سعودي تحت إشراف رئيس الصقارين فالح بن محمد العدواني. ومن الجدير بالذكر بأن منطقة حفر الباطن تعد موطن لأكبر عدد من الصقور في الشرق الأوسط ويقام المزاد لبيع الصقور سنوياً حيث يضم أكثر من 1500 صقر و20 صياداً.

أغلى أنواع الصقور:

أغلى صقر في العالم

  • الصقر الحر: يعرف الصقر الحر بالصقر المغتر الفارسي ويتغذى على الطيور الصغيرة والكبيرة وغالباً ما تستخدم في رياضة صيد الطيور، ويصل سعر الصقور الحرة إلى 70 ألف ريال سعودي.
  • صقر الباز: يتميز صقر الباز بشدة ذكائه وحدة النظر لذلك فهو يستخدم كثيراً في جلبة القتال، ويصل سعر الصقور الباز إلى 20 ألف ريال سعودي.
  • صقر شاهين: يُصنف صقور شاهين على أنه أسرع طائر على وجه الأرض بسرعة تصل إلى 389 كم في الساعة، ويصل سرعته  ما بين 25 ألف ريال إلى 80 ألف ريال سعودي.
  • الصقر الوكري: يعد الصقر الوكري من أفضل الصقور في العالم ويعيش غالباً في دول الخليج العربي والعراق والسودان ومصر، ويصل سعره إلى 150 ألف ريال سعودي.
  • صقر الجير: يتميز صقر الجير بسرعته العالية الذي يصل إلى 200 كم في الساعة وحدة نظره، ويبلغ سعره نحو 500 ألف ريال سعودي.

قد تعرفنا في هذه المقالة إلى أغلى صقر في العالم الذي تم بيعه في المزاد السعودي وكذلك إلى أغلى أنواع الصقور في العالم.

المصادر:

[1] مقال "بيع صقر شاهين بقيمة 106 ألف دولار في مزاد حفر الباطن" منشور من قبل على Daily times.

[2] مقال "استيقظت عند الفجر لاتبع أحد كبار الصقارين الذي يقوم بتدريب أسرع المخلوقات على وجه الأرض" منشور من قبل على Business Insider.

[3] مقال "الصقور الحرة" منشور من قبل على Peregrine Fund.