أغرب عملية سرقة ترصدها الكاميرات: هذا ما فعله اللصوص في الأموال

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 ديسمبر 2020
أغرب عملية سرقة ترصدها الكاميرات: هذا ما فعله اللصوص في الأموال
مقالات ذات صلة
طفل سعودي يسمع لأول مرة بعد زراعة قوقعة الأذن: لحظة مؤثرة
بعد 40 عاماً من العمل معاً: فيديو مؤثر لوداع سعودي للعاملين معه
الحياة تعود إلى بركان خامد لم ينشط منذ 800 عاماً: فيديو وثق اللحظة

 أظهر مقطع فيديو تم تداوله بشكل كبير عبر منصات السوشيال ميديا، أموالا ألقاها لصوص في الشارع، بعدما سطوا على بنك جنوبي البرازيل، مستخدمين أسلحة ومتفجرات، واحتجزوا رهائن.

وظهر في الفيديو الذي نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية، الأموال التي نثرها اللصوص لمساعدتهم على الهرب، إذ هرع كثيرون ممن كانوا في المكان لجمعها مما أدى إلى تزاحم وتعطيل سير ملاحقيهم.

واقتحم نحو 30 رجلا مصرفا في مدينة كريسيوما بجنوب البرازيل، مستخدمين أسلحة ثقيلة ومتفجرات، وتبادلوا إطلاق النار مع الشرطة في عملية السطو التي وصفت بالضخمة.

وأثارت أعمال العنف هذه الذعر في مدينة كريسيوما التي يبلغ عدد سكانها 217 ألف نسمة، وتقع على بعد 200 كيلومترا جنوب فلوريانوبوليس، عاصمة ولاية سانتا كاتارينا، ولم تشر المعلومات المتوافرة إلى قيمة المسروقات، إلا أن الجناة تمكنوا من الفرار.

وقال المسؤول في الشرطة المحلية، انسيلمو كروز، في تصريحات صحافية إن عملية السطو "كانت عنيفة جدا .

وأوضح أن نحو 30 شخصا هاجموا المصرف باستخدام أسلحة ثقيلة ومتفجرات، بهدف فتح الخزائن. ولم يسجّل سقوط أي قتلى، إلا أن شرطيا وحارسا أصيبا بجروح.

وقطع اللصوص شوارع عدة في وسط المدينة واتخذوا عمالا كانوا يعيدون طلاء معبر للمشاة رهائن، وأجبروا أحدهم على نقل المسروقات إلى المركبات التي هرب فيها الجناة بعد ذلك.

سرقة بيتزا

ليست اول واقعة سرقة غريبة تقع حول العالم، مؤخراً اقتحم سارق مطعم بيتزا في كاليفورنيا بعد أن شعر بالجوع وصنع لنفسه بيتزا وقام بسرقة بعض النقود وهرب في سيارة التوصيل الخاصة بالمطعم واعتبرها رواد السوشيال ميديا أغرب عملية سرقة على الاطلاق.

 انتشر مقطع فيديو في الولايات المتحدة من قبل المطعم  مما ساعد الشرطة لاحقاً في القبض على اللص وذكرت أنه وقع الحادث في بلدة فولرتون في ولاية كاليفورنيا.

وبحسب ما ورد  فإن السارق الذي تم التعرف عليه لاحقاً، ويسمى أوسكار سانشيز وقد اقتحم مطعم بيتزا اسمه "بيج سلايس بيتزا" وأخذ استراحة من كل عملية السرقة داخل المتجر وارتدى القفازات وبدأ في صنع البيتزا لنفسه!

قال مدير متجر  في تصريحات لقنوات الأخبار: "ربما كان جائعًا مضيفاً الأمر مضحك نوعا ما لكنه ليس لطيفا وأن ذلك حدث لهم لأول مرة منذ 17 عاما وذكر أنهم اضطروا لإغلاق المحل في اليوم التالي للحادث".

وقالت الشرطة المحلية إن السارق كان لديه الجرأة ليس فقط لاقتحام المكان ولكن أيضاً لسرقة أجهزتهم اللوحية وأموالهم وأخذ كل مفاتيح المتجر ثم ابتعد بسيارة التوصيل.