عملية إنقاذ بومة صغيرة: ماحدث لم يصدقه أحد

  • الثلاثاء، 28 يوليو 2020 الثلاثاء، 28 يوليو 2020
عملية إنقاذ بومة صغيرة: ماحدث لم يصدقه أحد

حادثة غريبة وفريدة تلك التي وقعى في ألمانيا وتحديداً في الشمال، لإنقاذ بومة صغيرة علقت في بئر .

في التفاصيل التي ذكرتها التقارير ووكالات الأنباء المختلفة، فقد أنقذ فريق إطفاء في شمال ألمانيا بومة صغيرة كانت عالقة في قاع بئر عمقها 40 متراً بعد عملية استغرقت ساعات تم من خلالها وضخ الأوكسجين فيها إلى الأعماق قبل أن يتمكن منقذ من إنقاذ الطائر.

البومة الصغيرة

وقالت السلطات في بيان رسمي لها، عبر حسابها الخاص على مواقع التواصل الإجتماعي،  إن أحد الأشخاص اتصل برجال الإطفاء في بلدة باد سيغيبرغ، وذلك  بعد سماع أصوات طائر حبيس داخل البئر في قلعة كانت شيدت في المنطقة في القرن الثاني عشر.


عملية إنقاذ بومة صغيرة: ماحدث لم يصدقه أحد

 وعلى الفور توجهت السلطات لمعرفة نوع الطائر و إنقاذه من البئر، ولكن قبل إنزال رجل إطفاء 40 متراً بالبئر، اكتشف المنقذون أن مستويات الأوكسجين في القاع ضعيفة للغاية، فضخوا هواء متجدداً إلى أسفل باستخدام أنابيب طويلة أوصلوها بعبوة أوكسجين كإجراء احترازي قبل أن ينزل الرجل مرتدياً قناع الأوكسجين الخاص به، وينقذ الطائر.

عملية إنقاذ

 في التفاصيل الغريبة للواقعة، فقد استمرت عملية الإنقاذ كاملةً ثلاث ساعات ونصف وقد شارك  فيها 20 شخصاً، وتمت المهمة بنجاح.

وبعد إنقاذ البومة، نُقلت إلى حديقة محلية لرعايتها والإهتمام بها، ولطن في بيان لاحق للحديثة، قالت  أن الطائر الصغير ضعيف لكنه سيتعافى جيداً وسيعود إلى البرية في باد سيغيبرغ، موطنه الأصلى.

القلعة المذكورة هدمت وسويت بالأرض في القرن السابع عشر خلال حرب الثلاثين عاماً، وظلت البئر فقط هي الأثر المتبقي منها.