أغرب خلاف بين زوجين في السعودية يثير الجدل عبر السوشيال ميديا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أكتوبر 2021
أغرب خلاف بين زوجين في السعودية يثير الجدل عبر السوشيال ميديا
مقالات ذات صلة
مغتصب كلب الرياض يثير موجة من الغضب عبر السوشيال ميديا
هدية خال لابن شقيقته بعد النجاح تثير الجدل عبر السوشيال ميديا في مصر
عرض زواج لبائع الفريسكا يثير الجدل عبر السوشيال ميديا: ما قصته؟

العديد من الخلافات الغريبة التي تحدث بين الأزواج، بعضها يتم الكشف عنها وبعضها لا، هذه المرة تصدرت قصة زوجين في المملكة العربية السعودية، منصات السوشيال ميديا.

في التفاصيل الغريبة، التي نقلتها صحيفة الوطن، كشف المحامي عبدالعزيز الشبرمي، عن قصة تعويض صادمة حدثت بين زوجين قبل الانفصال.

وجاء في التفاصيل، كان رجل قام بفقء عين زوجته بسبب خصومة بينهما، وبعد ذلك رفضت الزوجةالصلح وتعويض بقيمة 400 ألف ريال، وأصرت على فقء عينه بالمثل.

الطلاق في السعودية

وقال المحامي في تصريحاته إن خلافًا نشب بين الزوجين أدى لارتفاع أصواتهما أمام الأولاد، وعند الخروج من المنزل للحفاظ على نفسية أبنائهما اشتد النقاش بينهما في السيارة خارج المنزل.

وتطور الأمر بينهما، حيث أن الزوج لطم وجه زوجته وفقء عينها بسبب فص خاتم، عقب ذلك توجهت الزوجة للشكوى، ورفضت الصلح والتعويض المادي المقدر بـ400 ألف ريال، وأصرت على القصاص حيث طبقت العين بالعين والسن بالسن، لتحكم الجهات المختصة لها بذلك.

شروط الطلاق في السعودية

بدأت السعودية في تطبيق توثيق فسخ عقد الزواج الطلاق أمام المحكمة بشكل إلزامي للزوج والزوجة، وكذلك إقرار كافة الحقوق التي تترتب على الطلاق من النفقة وحضانة الأطفال وغيرها من الحقوق.

وجاء الإجراء الجديد إثر القرار الذي أصدره وزير العدل السعودي، الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بأن "لا طلاق إلا بحضور الطرفين أمام المحكمة".

ويخفف القرار من أعباء كبيرة كانت تقع على المطلقات، إثر مماطلة الأزواج في إثبات طلاقهن، كما أن الزوجة لم يكن باستطاعتها الزواج في حالة الطلاق الشفهي فقط، وكذلك لا يمكنها إجراء الكثير من الإجراءات التي تحتاج لتوقيع الزوج.

وبحسب الإجراءات الجديدة، فإذا ماطل الزوج في تطليق زوجته أو إثبات الطلاق، أو أرادت المرأة أن تثبت طلاق زوجها لها، أو تقدمت بدعوى فسخ نكاح، فإنه يجب حضور الزوجين وتبليغهما بالأمر.