أغرب حادث تصادم في جدة: فيديو يرصد ما قامت به هذه السيدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 ديسمبر 2020
أغرب حادث تصادم في جدة: فيديو يرصد ما قامت به هذه السيدة
مقالات ذات صلة
قرد يسرق حقيبة سيدة سعودية من داخل سياراتها: فيديو طريف وثق ماحدث
طفل سعودي يسمع لأول مرة بعد زراعة قوقعة الأذن: لحظة مؤثرة
عاصفة رملية تداهم ثلاث شباب في السعودية: فيديو وثق ما حدث لهم

 تداول مغردون عبر موقع التدوين القصير تويتر، مقطع فيديو يوثق لحظة اقتحام سيارة لمطعم وتهشيم واجهته الزجاجية في جدة، بالمملكة العربية السعودية.

 وأظهر الفيديو المتداول، سيارة بيضاء اللون من نوع هيونداي إلنترا وقد اقتحمت واجهة المحل الزجاجية وحطمته في جدة.

وبحسب المعلومات المتوفرة  التي نقلتها عدد من التقارير الصحافية السعودية، فإن سيدة هي من كانت تقود المركبة، فيما لم يتعرض أي شخص لإصابات أو يسقط ضحايا جراء الحادث. وقذكر شهود عيان أن السيدة كانت واقفة أمام المحل ، وفجأة ضغطت دواسة الوقود دون التأكد من وضع ناقل الحركة الأوتوماتيكي .

قيادة السيدات للسيارات في السعودية

كانت قد والت المطالبات بقيادة السيارة للسيدات في أعوام متعددة ابتدأت منذ عام 1990 لتتوالى في أعوام 2011 و2013 و2014، وقد نظم العديدون حملات عن طريق تويتر وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي لتتكلل هذه المساعي أخيرًا في عام 2017، بعد أن أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمرًا ملكيًّا بالسماح للسيدات بالقيادة، وبدأ تطبيق القرار في 23 يونيو 2018.

هناك عدة شروط لاستخراج المرأة السعودية لرخصة قيادة، منها أن تكون المرأة خالية من الأمراض التي تعيق القيادة بشكل سليم، أن تكون قد تجاوزت الثامنة عشرة من العمر للحصول على رخصة خاصة، وعشرين عامًا للحصول على رخصة قيادة عامة أو مركبات الأشغال.

أن تجتاز الامتحان النظري للقيادة، أن تدفع الرسوم اللازمة للحصول على الرخصة، ألا تكون لديها سوابق قانونية من أي نوع.

أن تسدد الغرامات المرورية في حال وجودها،  للمقيمات، يجب تقديم بعض المستندات القانونية كصورة الإقامة و6 صور شخصية، وتقرير طبي يشير إلى سلامة المتقدمة وعدم معاناتها من أي مشاكل صحية تؤثر على قيادتها للسيارة.