أغرب التوابل والأعشاب حول العالم احتفالاً بيومها العالمي

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
أغرب التوابل والأعشاب حول العالم احتفالاً بيومها العالمي
مقالات ذات صلة
يوم دونالد داك: شخصية كرتونية استفزت هتلر في الحرب العالمية الثانية
الأردن تحتفل بعيد الجلوس الملكي
أغرب أنواع الجبن: بعضها يأتي من حليب الحمير والآخر يقدم مع الدود

 يحتفل العالم باليوم العالمي للأعشاب والتوابل، حيث يوجد أقدم مرجع 1999 لهذا اليوم أطلق عليه ببساطة "يوم الأعشاب".

وفي العاشر من يونيو كل عام، يكون فرصة للجميع للاحتفال بهذه الأعشاب والتوابل لما لها من دور في منح الطعام مذاق مختلف أو لفوائدها الطبية المتعددة.

ومن حول العالم هناك قائمة طويلة من الأعشاب الغريبة التي قد لا يعرفها الكثير أو يعرف فوائدها، وهذا ما سنتعرف عليه السطور القادمة.

أغرب الأعشاب حول العالم

حبوب لقاح الشمر  يتم جمع هذا التوابل من الشمر البري الموجود بشكل رئيسي في إيطاليا وكاليفورنيا،  له طعم أقوى وأحلى بكثير من الشمر العادي، تعرف في بعض الدول بإنها من الأعشاب مرتفعة السعر.

من المعروف أن الزعفران هو أحد أغلى التوابل في العالم، ولكن لا تقلق لأنه يتمتع بعمر افتراضي طويل وكميات صغيرة جدًا مطلوبة لتذوق الطبق.

من المحتمل أيضًا بيع هذه التوابل في متجر البقالة المتخصص في منطقتك، مما يجعلها استثمارًا جيدًا طويل الأجل لرف التوابل الخاص بك.

يتميز السماق بنكهة حامضة تضيف بعض النكهة إلى طبق المأكولات البحرية، وهي عبارة عن توابل يمكن استخدامها كزينة شبيهة بالليمون.

السماق مصنوع من التوت المجفف من نبات السماق و تزرع هذه التوابل بعناية فائقة لأن بعض أنواع النبات سامة، يعرف حول العالم أن السماق ميسور التكلفة.

أغرب التوابل

بذور الحيتان تستخدم بشكل رئيسي في المطبخ الأسترالي، وهناك أكثر من 120 نوعًا من الأعشاب البحرية الصالحة للأكل موجودة في الأرض.

الخزامى لديه رائحة مهدئة (يمكن أن تساعدك على أن تغفو )، ولكن كما أن لديها فوائد صحية ، بما في ذلك مضادات الأكسدة المعروفة باسم بوليفينول أن الانتفاخ في البطن المعركة. طريقة أخرى لاستخدامه؟ ضع الزهور في حمام دافئ. إنها الطريقة المثالية للاسترخاء بعد يوم طويل.

عشبة الأزير وهي أحد الأعشاب النادرة والغير متداولة لكن تحتوي بداخلها على مواد فعالة لها دور كبير في عمليات التعقيم والتطهير.

الحلتيت، هذه التوابل التي تحمل اسمًا مثيرًا للاهتمام و يتميز الحلتيت برائحة قوية وطعمه شبيه بالبصل والثوم.

غالبًا ما يستخدم في الطبخ الهندي، مسحوق الحلتيت في شكلين، المسحوق البني عبارة عن علكة مجففة شديدة التركيز ومطحونة، يجب استخدامها باعتدال.

عندما يتم تخفيفه بالدقيق أو الكركم ، فإنه يأتي في مسحوق أصفر، ولكن لا يزال يتعين عليك مراقبة الكمية التي تضيفها، ويستخدم المسحوق في الأطباق النباتية والكاري واليخنات لزيادة النكهات.