أشياء تضر بالبيئة وينصح بعدم شرائها

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الخميس، 24 ديسمبر 2020
أشياء تضر بالبيئة وينصح بعدم شرائها
مقالات ذات صلة
الشامبو الجاف.. وماذا تفعل عند انقطاع المياه صباحا؟
يوم الأشقاء العالمي: ما هو ومتى بدأ الاحتفال به؟
يوم الأخوة

تتعدد عوامل الخطر المحيطة بالبيئة من حولنا، مثل تلوث الهواء وقطع الأشجار وكذلك إلقاء القمامة في المياه أو الطرقات، إلا أن تلك العوامل ليست وحدها التي تربك حسابات العالم، نظرا لوجود أشياء تضر بالبيئة يحرص الأشخاص العاديون على شرائها بصفة متكررة، فيما نكشف عنها الآن للتحذير من خطورتها.

الأواني البلاستيكية

أشياء تضر بالبيئة وينصح بعدم شرائها

أصبح الكثير من البشر على وعي تام بمخاطر البلاستيك، الذي يعتبر من بين أشياء تضر بالبيئة في ظل عدم جودتها عند الاستخدام، حيث ينصح بانتقاء الأواني الزجاجية كبديل عنها، كونها أكثر أمانا وكذلك أكثر تحملا لدرجات الحرارة المختلفة، علما بأن تلك الأواني يمكن وضعها في الموقد كما تنظف بسهولة من خلال تركها بغسالة الأطباق.

الأحذية الرخيصة

أشياء تضر بالبيئة وينصح بعدم شرائها

ربما يفضل البعض امتلاك عدد كبير من الأحذية رخيصة الثمن عن شراء حذاء أو اثنين بسعر مرتفع، وهو سلوك خاطئ لن يؤثر فقط على الشخص من الناحية المادية عندما يجد نفسه ينفق المال للحصول على منتجات سيئة لن تتحمل المجهود مع الاستعمال المتكرر، بل كذلك يؤثر على البيئة كون تلك الأحذية المتراكمة تبقى كحمل إضافي على العالم.

الحقائب المتعددة

أشياء تضر بالبيئة وينصح بعدم شرائها

ينطبق الأمر نفسه على الحقائب، التي يسعى البعض إلى ملء الخزانات بها، رغم عدم ضرورة هذا السلوك، حيث ينصح بانتقاء حقيبة أو اثنتين بجودة مرتفعة وسعر مناسب، كي تسمح لك بالاحتفاظ بأغراضك من دون أن تتراكم لديك في المنزل بلا استعمال حتى تلقى في الطرقات.

الأغلفة البلاستيكية

أشياء تضر بالبيئة وينصح بعدم شرائها

إن كانت أغلفة الطعام البلاستيكية من وسائل الإضرار بالبيئة والصحة العامة، فإن المطلوب دوما هو الاعتماد على أغلفة شمع النحل الآمنة وسهلة التنظيف، والتي يمكن استخدامها لمرات عدة من أجل تغليف الأطعمة المختلفة، من دون أن توضع في قائمة أشياء تضر بالبيئة.

أكياس الشاي

أشياء تضر بالبيئة وينصح بعدم شرائها

ربما يحرص الكثيرون على تناول الشاي من خلال أكياسه الشهيرة، والتي تعد من ضمن أشياء تضر بالبيئة رغم وجود البدائل الأفضل منها، فبينما تحتوي أكياس الشاي على جسيمات دقيقة من البلاستيك، فإن الخيار الأنسب هنا يتمثل في أوراق الشاي التي تؤدي الغرض بامتياز.

منتجات التجميل

أشياء تضر بالبيئة وينصح بعدم شرائها

ليس المطلوب التخلي تماما عن مستحضرات التجميل الخاصة بك، بل فقط يفضل امتلاك مجموعة قليلة منها، حيث تبدو تلك المنتجات المتراكمة في المنزل مريحة للنفس لكنها في النهاية تستنزف المال فيما تؤثر بالسلب على الصحة، ليصبح شراء منتجات قليلة العدد ومميزة الجودة هو الحل المثالي والذي لن يجعلها من ضمن أشياء تضر بالبيئة من حولنا.

ماكينات الحلاقة البلاستيكية

أشياء تضر بالبيئة وينصح بعدم شرائها

يفضل شراء ماكينات الحلاقة التقليدية المصنعة من الفولاذ، التي وإن كانت غالية الثمن مقارنة بالماكينات البلاستيكية، فإنها سهلة التنظيف وأكثر قدرة على التحمل، فيما لا تبدو مضرة بالبيئة مثل تلك الأدوات المصنعة من البلاستيك.

في الختام، هي مجموعة أشياء تضر بالبيئة وبالتالي تضر بنا وبمستقبل أبنائنا، لذا يعد قرار الاستغناء عنها واستبدالها بأشياء أخرى أكثر أمانا، من القرارات التي يجب أن تتخذ سريعا دون تجاهل أو تأجيل.