;

أجواء كرنفالية بمحيط ملعب لوسيل قبل انطلاق نهائي كأس آسيا 2023 (فيديو)

  • تاريخ النشر: السبت، 10 فبراير 2024
أجواء كرنفالية بمحيط ملعب لوسيل قبل انطلاق نهائي كأس آسيا 2023 (فيديو)

شهدت مدينة لوسيل وعدد من المدن القطرية أجواء احتفالية كرنفالية بالتزامن مع نهائي كأس آسيا 2023، الذي يقام مساء اليوم السبت، بين منتخبي قطر والأردن على استاد لوسيل، في مباراة تاريخية للمنتخبين.

وبدأت الجماهير القطرية والأردنية في التوافد على الملعب منذ ساعات مبكرة، مرتدين قمصان "العنابي" و"النشامي"، وحاملين الأعلام، ومرددين الهتافات والأناشيد الوطنية والرياضية، في مشهد يعكس الروح الأخوية والرياضية بين الشعبين.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات توثق الأجواء السعيدة والممتعة التي تسود محيط الملعب، والتي تشمل عدة فقرات ترفيهية وتفاعلية تقدمها اللجنة المنظمة للبطولة.

وكانت رابطة الجماهير القطرية ومبادرة "مدرج العنابي" قد دعت الجماهير القطرية للحضور بكثافة لدعم بطل آسيا في مشوار الدفاع عن اللقب، وأعدت كافة الترتيبات اللازمة لتشجيع اللاعبين وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم.

نهائي كأس آسيا 2023

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في القارة الآسيوية إلى استاد لوسيل، الذي سيشهد مواجهة نارية بين منتخبي قطر والأردن في نهائي بطولة كأس آسيا 2023، التي تستضيفها قطر حاليا.

ويسعى منتخب قطر إلى الحفاظ على اللقب الذي حققه في النسخة السابقة من البطولة في الإمارات، فيما يطمح منتخب الأردن إلى تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز بالكأس لأول مرة في تاريخه.

وتشهد المباراة إقبالا جماهيريا غير مسبوق، حيث من المتوقع أن يحضر اللقاء أكثر من 85 ألف متفرج، محطما الرقم القياسي السابق الذي بلغ 38،646 متفرجا في نهائي البطولة السابقة بين قطر واليابان.

وتسابقت الجماهير لشراء تذاكر المباراة، التي تعد من أهم الأحداث الرياضية في القارة، والتي تقام على نفس الملعب الذي احتفل فيه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالتتويج بكأس العالم FIFA قطر 2022، بعد الفوز على فرنسا في نهائي مثير شهد حضورا قياسيا بلغ 88.966 متفرجا.

وكانت المباراة الافتتاحية للبطولة الحالية، التي جمعت بين قطر ولبنان على نفس الملعب، قد شهدت حضورا جماهيريا كبيرا بلغ 82.490 متفرجا، مما يشير إلى أن مباراة النهائي ستكون حدثا لا ينسى في تاريخ الكرة الآسيوية.

وتقام المباراة في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، والسادسة مساء بتوقيت الدوحة، وتنقلها عدة قنوات فضائية، منها beIN ASIAN Cup 1 وSSC1 HD والكأس.