أجمل 10 طيور في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 مارس 2022
أجمل 10 طيور في العالم
مقالات ذات صلة
من اجمل الطيور فى العالم طيور الجنه - الطيور النادرة
أجمل لحظات الطيور حول العالم في 2021
45 صورة تثبت أن البومة هي أجمل طيور العالم وأذكاها

ما هو أجمل طائر في العالم؟ من يمكنه الإجابة على هذا السؤال؟ لأن غالبية الطيور في هذا العالم جميلة ومع ذلك، فإن بعض الأنواع لديها بالتأكيد ميزات ملفتة للنظر يمكن أن تفوق بقية الأنواع. فيما يلي قائمة بأجمل 10 طيور في العالم.

أجمل الطيور في العالم

ماكاو صفير

بطول مثير للإعجاب يبلغ 100 سم، يعد الببغاء الصفير الأكبر من بين جميع أنواع الببغاوات الطائرة في العالم. يسكنون في مناطق شبه مفتوحة ومراعي السافانا في شمال البرازيل.

ولقد انخفض عدد سكانها في السنوات القليلة الماضية اليوم، بقي أقل من 5000 من الببغاوات الصفير في العالم. يعد فقدان الموائل والصيد من التهديدات الرئيسية لببغاء الياقوتية.

إلى جانب الحجم الكبير، تشتهر Hyacinth Macaw بريشها الأزرق الكوبالتي المذهل مع حلقات صفراء زاهية حول العينين، بسبب هذا اللون المذهل، يطلق على Hyacinth Macaw أيضًا اسم "الببغاء الأزرق" لديهم أيضًا ذيل طويل جميل ومنقار أسود قوي ومنحن.

مع التدريب المناسب، يمكن أن يكون Hyacinth Macaws حيوانًا أليفًا ممتازًا لجعلهم مرتاحين، يجب أيضًا منحهم مساحة كبيرة. إنهم مرحون جدًا ولا يجيدون تقليد الكلمات مثل بعض أفراد عائلة Macaw.

يجب أن تكون على دراية بمنقار صفير قوي من الببغاوات، لا يمكن ضمان أنهم لن يعضوك حتى مع الرعاية والتدريب المناسبين. كما يمكن أن يكون صوت Hyacinth Macaws مرتفعًا للغاية عندما يكونون في مجموعة.

بطة الخشب

من المحتمل أن تكون البط الخشبي أكثر الطيور المائية الملونة المذهلة في العالم. ذكر الطائر له رأس معدني بلون أخضر مائل للأرجواني وقمة. بطنهم أبيض والصدر أحمر غامق على طول العنق، لديهم خطوط بيضاء ضيقة وجذابة. أجنحتهم منقوشة باللونين الأزرق والأسود.

إناث بط الخشب ليست ملونة مثل الذكور. لديهم رأس رمادي بني، وبطن أبيض وصدر أبيض مرقط. يستخدم ذكور الطيور ريشها الملون لجذب إناث الطيور خلال موسم التكاثر.

يعيش البط الخشبي في المستنقعات والمستنقعات المشجرة والجداول عبر أمريكا الشمالية. مع لون وشكل فريد من نوعه، يعد البط الخشبي أيضًا أحد الطيور التي يمكن التعرف عليها بسهولة في أمريكا الشمالية. على عكس الطيور المائية الأخرى، يعشش البط الخشبي في ثقوب الأشجار ويشكل قطعانًا.

waxwing البوهيمي

waxwing البوهيمي هو طائر مغرد متوسط ​​الحجم مع رأس متوج مميز وأقنعة سوداء. لونها بني-رمادي بشكل عام والأجنحة لها حواف بيضاء وصفراء وهكذا، فإن Waxwing البوهيمي هو من بين أجمل طيور الجاسرين في العالم.

تعيش أجنحة الشمع البوهيمي في الغابات الشمالية عبر أمريكا الشمالية وأوراسيا ومعظمها في كندا وألاسكا. في الشتاء، يهاجرون في قطعان كبيرة إلى الأجزاء الشمالية الغربية من الولايات المتحدة.

ويعششون على أغصان الأشجار. تشتهر أجنحة الشمع البوهيمي من الذكور والإناث بمكالماتها عالية الحدة. تتغذى بشكل رئيسي على الحشرات والتوت

قيق أزرق

بلو جايز هي واحدة من أذكى وأجمل الطيور في العالم. وجدوا عبر غابات شرق ووسط أمريكا الشمالية، طيور القيقب الزرقاء لها ريش مذهل باللون الأزرق والأبيض والأسود. السمة الأكثر تميزًا لهذا الطائر المغرد هي نداءات "جاي جاي" المزعجة، يمكنهم أيضًا تقليد نداء الأنواع الأخرى من الطيور.

إلى جانب المظهر اللافت للنظر، تشتهر بلو جايز بذكائها. قد يسرقون أفراخ وبيض طيور أخرى. يحاكي بلو جايز أيضًا صوت الصقور لخداع الطيور الأخرى. يقال أن جايز الأزرق في الأسر يمكنه أيضًا تقليد كلام الإنسان وصوت الحيوانات الأليفة الأخرى.

بلو جايز هي طيور اجتماعية توجد في قطعان صغيرة. لكن في الشتاء أثناء الهجرة إلى الجنوب، يشكلون قطعانًا كبيرة من مئات من طائر جايز الأزرق. لا يزال سلوكهم في الهجرة لغزا بين العلماء. لا تهاجر جميع الطيور الزرقاء خلال فصل الشتاء وتبقى بعض الطيور في أراضيها الطبيعية. أيضا، لا يهاجر بلو جايز كل عام.

البفن الأطلسي

هو طائر بحري صغير جيد التكيف يوجد عبر ساحل شمال الولايات المتحدة وشرق كندا. تُعرف البفن الأطلنطي أيضًا باسم "ببغاء البحر" بسبب فاتورتها الضخمة متعددة الألوان ولونها الشبيه بالبطريق.

ويقضي البفن الأطلسي معظم حياته في البحر. يحافظ ريشها المقاوم للماء على دفء أجسامهم أثناء السباحة. ترفرف أجنحتها لتسبح على السطح وتحت الماء.

تتمتع البفن الأطلسي بقدرة ممتازة على الغوص. يمكن أن تصل إلى 60 مترًا عند الغوص. وعادة ما يصطادون ثعابين الرمل والكبلين والهاكس. البفن الأطلسي هو أيضا منشورات ممتازة، يمكن أن تصل سرعتها إلى 55 ميلاً في الساعة عن طريق رفرفة الأجنحة حتى 400 مرة في الدقيقة.

تتكاثر في كل صيف وربيع في جزر شمال المحيط الأطلسي. يبنون أعشاشًا باستخدام الريش والأعشاب في الجحور على المنحدرات. تضع الأنثى بيضة واحدة فقط وتستغرق 45 يومًا لتفقس.

بعد الفقس، يترك البفن البالغ العش للعثور على طعام للكتاكيت. يعيدون الأسماك الصغيرة لكتاكيتهم. يمكن أن تحمل طيور البفن الأطلسية ما بين 10-30 سمكة في مناقيرها الضخمة.

الطوقان المنقار

الطوقان ذو المنقار Keel هو من بين الطيور التي لديها فواتير مذهلة في العالم. لديهم منقار ضخم متعدد الألوان يصل طوله إلى 20 سم. بسبب فاتورتها الملونة، يُعرف الطوقان المنقار أيضًا باسم الطوقان المنقار بألوان قوس قزح. ومنقارهم مزيج من الألوان الأخضر والأحمر والأصفر.

على الرغم من المظهر الثقيل، فإن منقار الطوقان المنقار هو أجوف وخفيف. يتكون من نوع واحد من البروتينات يسمى الكيراتين. يستخدمون هذا المنقار الكبير الملون لجذب الإناث خلال موسم التكاثر وأيضًا كسلاح دفاعي.

يسكن هذا الطائر الجميل في الغابة عبر أمريكا الوسطى والجنوبية. يبلغ طولها 20 سم ويصل وزنها إلى 4 كجم. ريشها أسود في الغالب مع حلق وصدر أصفر، طائر الطوقان ذو المنقار Keel-billed هم طيارون فقراء بسبب أجنحتهم الثقيلة. يمكنهم فقط التنقل بين فروع الشجرة عن طريق القفز.

طيور الطوقان ذات المنقار هي طيور اجتماعية للغاية. يشكلون أسرابًا صغيرة تحتوي على ما يصل إلى ثلاثين طائرًا. إنهم يعيشون في ثقوب طبيعية أو نقار الخشب صنعوا ثقوبًا في الأشجار. يتكون نظامهم الغذائي بشكل أساسي من الحشرات والسحالي والبيض.

الطاووس

هو في الواقع اسم ذكر طائر من عائلة الطاووس. هناك ثلاثة أنواع من طيور الطاووس في العالم الهندي والكونغو والطاووس الأخضر. الطاووس الهندي هو النوع الأكثر شيوعًا من طيور الطاووس الموجودة في جميع أنحاء العالم. تشتهر الطاووس (ذكور الطيور) بعرضها الملون لريش الذيل المتقزح اللون.

يمكن أن يصل طول الطاووس إلى 5 أقدام، مما يجعله أحد أكبر الطيور الطائرة في العالم. في الواقع يشكل الذيل الطويل للطاووس 60٪ من إجمالي طوله. من المحتمل أن يكون عرض ريش الذيل الملون للطاووس هو أجمل عرض للتودد بين عائلة الطيور.

في عرض المغازلة، نشر الطاووس ريش ذيله الهائل لعرض الأنماط الملونة وبقع العين. بعض الطاووس لها ذيل طويل وبقع عيون أكثر من غيرها. تختار أنثى الطاووس أو الطاووس أيضًا طاووسًا ذا ذيل طويل ومزيد من نقاط العين. اعتمادًا على زاوية انعكاس الضوء، يبدو لون ريش ذيل الطاووس مختلفًا.

فلامنغو

من المحتمل أن يكون فلامنغو أكثر طائر الخوض شهرة في العالم. الريش المذهل ذو اللون الأحمر الأرجواني يجعل فلامنغو مميزًا جدًا بين الطيور. هناك 6 أنواع مختلفة من طيور النحام في العالم. وجدوا في كل قارة باستثناء القارة القطبية الجنوبية.

يبلغ طول طائر الفلامنجو البالغ من 4 إلى 5 أقدام ويصل وزنه إلى 3.6 كجم. رقبتها طويلة ونحيلة ولها منقار مميز منحنٍ إلى الأسفل. كما أن أرجل طيور النحام طويلة جدًا، حيث يتراوح قياسها بين 30 و 50 بوصة. تسمح الساق الطويلة والمنقار المعد خصيصًا لهم بصيد الأسماك الصغيرة واليرقات والعوالق من الطين.

تعيش طيور النحام في مستعمرات كبيرة تضم آلاف الأعضاء. يرجع لونها الأحمر الأرجواني المذهل إلى الطعام الذي يأكلونه. يتكون نظامهم الغذائي بشكل أساسي من الأربيان والعوالق والطحالب الخضراء المزرقة.

ويقضي فلامنغو أيضًا ساعات في الزيت حتى يصل ريشه من الغدد الخاصة باستخدام ريشه. يساعدهم على الحفاظ على ريشهم دائمًا في حالة جيدة.

الببغاء القرمزي

هو واحد من أجمل وأكبر أفراد عائلة الببغاء. يسكنون في غابات رطبة دائمة الخضرة عبر أمريكا الوسطى والجنوبية. هم مشهورون بريشهم الملون. لديهم ريش أحمر فاتح مع ظهر أزرق. أجنحتها العلوية صفراء وحوافها خضراء.

المنقار القوي المنحني هو سمة أخرى ملحوظة للببغاء القرمزي. الجزء العلوي أبيض والطرف أسود. يبلغ طول الببغاء القرمزي البالغ ما بين 80-90 سم ويزن حتى 1.5 كجم. إنها منشورات ممتازة ويمكن أن تصل سرعتها إلى 35 ميلاً في الساعة.

وتعيش الببغاوات القرمزية أيضًا لفترة طويلة. لديهم عمر 40-50 سنة. يقال أن الببغاوات القرمزية في الأسر يمكن أن تعيش حتى 75 عامًا.

الببغاء القرمزي الرائع هو أيضًا من بين الطيور الأكثر ذكاءً في العالم. في الأسر ، يمكنهم بسهولة تعلم الكلمات والأصوات والحيل. يقال أنه من الممكن أن يميز الببغاء القرمزي الألوان والأشكال.

الببغاوات القرمزية هي أيضا ببغاوات عالية الصوت. يصنعون أنواعًا مختلفة من الأصوات مثل الصراخ والنعيق. يتكون نظامهم الغذائي بشكل أساسي من المكسرات والبذور والفواكه والحشرات. مع المنقار القوي والمنحني، يمكن للببغاوات القرمزية بسهولة كسر أي صواميل.

الدراج الذهبي

تشتهر الدراج الذهبي بريشها الملون اللامع. لديهم قمة ذهبية صفراء جميلة مائلة باللون الأحمر. الجزء السفلي منها أحمر فاتح والوجه. الجوانب والحلق تان صدئ. لون حشيشة الدراج الذهبي أصفر وأعلى ظهرها أخضر. لديهم أيضًا ريش كتف أحمر غامق وذيل طويل بني باهت.

الذكور الدراج الذهبي أكثر سخونة من الذكور. لديهم الصدر والأجنحة مميزة القرمزي. يحتوي ريش الذيل المركزي أيضًا على بقع سوداء مذهلة. على عكس ذكور الدراج، تمتلك الإناث ريشًا بنيًا مرقشًا باهتًا.

يعيش الدراج الذهبي في الغابات الكثيفة والغابات عبر غرب ووسط الصين. ذكر الدراج الذهبي أطول من الإناث. يبلغ طول الذكر البالغ عادة 42 بوصة. ومن المثير للاهتمام أن الذيل يمثل ثلثي إجمالي طول الجسم. الدراج الذهبي هم منشورات فقيرة ويقضون معظم وقتهم على الأرض. تتغذى بشكل رئيسي على التوت والبذور والحشرات.

يوجد حوالي 10000 نوع من الطيور في العالم. كل نوع فريد من نواح كثيرة. وهي تختلف في جمال الريش والحجم والمكالمة وسلوك الهجرة وعروض التودد والتغذية. لذلك عند الحديث عن أجمل الطيور في العالم، تختلف الآراء باختلاف الناس. لأن الجمال هو عقل الناظر.