;

هكذا عاقبت السلطات أغنى سيدة في النرويج بسبب القيادة تحت تأثير الكحول

  • تاريخ النشر: السبت، 18 نوفمبر 2017
هكذا عاقبت السلطات أغنى سيدة في النرويج بسبب القيادة تحت تأثير الكحول

تداولت العديد من المواقع الإخبارية العالمية مؤخراً تفاصيل واقعة تعرضت لها "أغنى سيدة في النرويج"، حيث قررت السلطات في هذا البلد تطبيق عقوبة عليها بالسجن لمدة 18 يوماً مع إيقاف التنفيذ، مع دفع غرامة باهظة تقدر بـ26 ألف يورو، ما يعادل 30 ألف دولار، وجاء ذلك بعد أن تم ضبطها وهي تقود سيارتها تحت تأثير الكحول.

شاهد أيضاً: سيدة استيقظت لتجد نفسها "السيدة الأغنى في العالم".. وهذه قصتها

وجاء في تقارير إخبارية حول هذه الواقعة، أن "Katharina Andresen- كاثارينا أندريسن" تعد أغنى امرأة في النرويج، وتقدر "Forbes- فوربس" ثروتها بـ 1.23 مليار دولار أمريكي.

وأشار تقرير نشره موقع "سكاي نيوز عربية" إلى أن هذه الواقعة حدثت في شهر أبريل الماضي، في حين صدر الحكم القضائي على السيدة يوم الجمعة.

وأفادت تقارير بأن دورية من الشرطة قد أخضعتها لفحص دوري، تبين من خلاله أنها تجاوزت الحد القانوني لنسبة الكحول بثلاث مرات.

يشار إلى أن النرويج من الدول ذات التشريعات المتشددة فيما يتعلق بمراقبة تناول الخمر، ويُعاقب المخالفون بدفع غرامة تعادل مرة ونصف المرة قيمة دخلهم الشهري.

وبالنسبة إلى "كاثارينا أندريسن" فهي طالبة في الثانية والعشرين من عمرها، وهي لا تمارس عملاً ولا يوجد لديها راتب، ولذلك قررت محكمة في مدينة "Oslo- أوسلو" حساب قيمة الغرامة بناءاً على قيمة ثروتها التي تقدر بـ سبعة مليارات و700 مليون كرون، أي ما يعادل 800 مليون يورو، بحسب "سكاي نيوز عربية".

ذلك فضلاً عن أن السلطات قامت بمنع هذه السيدة من القيادة لمدة 13 شهراً.

هكذا عاقبت السلطات أغنى سيدة في النرويج بسبب القيادة تحت تأثير الكحول

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه