;

هاني شنودة: بلدي مصر كرمتني قبل 60 سنة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 مارس 2023
هاني شنودة: بلدي مصر كرمتني قبل 60 سنة

رد الموسيقار هاني شنودة على الجدل الذي أثير عبر السوشيال ميديا بشأن عدم تكريمه في بلده مصر بينما كرمته المملكة العربية السعودية، في حفل حضره كبار نجوم مصر في ليلة خاصة في موسم الرياض.

وقال شنودة عبر حسابه على موقع التدوين تويتر: " فكرة أن تكريمي تم في بلد غير مصر فكرة غير دقيقة، كرمتني بلدي عندما اختارتني سيدة الشاشة العربية لأكون من أوائل الملحنين المصريين لأؤلف لها موسيقي "لا عزاء للسيدات" في فترة انتقال السينما المصرية من الاعتماد علي الموسيقات العالمية إلى الاعتماد علي الملحنين المصريين".

وتابع شنودة: "وكرمتي بلدي عندما تم اختياري لأكون أول مؤلف موسيقي لفيلم "المشبوه" للفنان عادل إمام وكان تحدي قوي لأنه أول فيلم يتحول فيه عادل إمام من أفلام الكوميديا إلى أفلام الحركة.... وكرمتني بلدي بكوني الوحيد الذي ألف موسيقي لـ12 فيلما للفنان عادل إمام تقبع كلها في ذاكره المصريين".

وأكمل: "كرمتني بلدي عندما كانت شرائط فرقه المصريين تختفي من الأسواق في أقل من 24 ساعه بعد صدورها نتيجه إقبالكم عليها يعني بالبلدي "أنا بقالي 60 سنه بلدي بتكرمي وتكريمي من بلد شقيق مش معناه أبدا أن بلدي هضمت حقي".

وتابع قائلاً: "حبيت اصبح عليكم واشكركم كتير علي التكريم الموازي الذي شرفتوني به علي وسائل التواصل الإجتماعي وبهذا اكون قد كرمت مرتين في نفس اللحظه. تكريمكم لي بآلاف التغريدات هو تكريم لا يقدر بثمن ويثبت ان الإنحناء الوحيد للفنان يجب ان يكون لجمهوره". 

أقيم حفل تكريم هاني شنودة على خشبة مسرح أبوبكر سالم، ويعتبر من أضخم حفلات موسم الرياض، ويجتمع فيه بالغناء لأول مرة كل من الكينج محمد منير والهضبة عمرو دياب، أحمد عدوية، مي فاروق، أنغام، مصطفى حجاج، فرقة كايروكي بقيادة أمير عيد وكوكبة من المطربين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه