;

نظارات علاج قصر النظر المبتكرة متاحة الآن في الأسواق مقابل 5700 دولار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
نظارات علاج قصر النظر المبتكرة متاحة الآن في الأسواق مقابل 5700 دولار

الكثير من الأشخاص يعانون من مشاكل في النظر ومن هذه المشاكل قصر النظر، كوبوتا جلاس Kubota Glass، هي نظارة يُزعم أنها قادرة على علاج الأشخاص من قصر النظر، تم طرحها مؤخرًا للبيع في اليابان مقابل 5700 دولار.

نظارات مبتكرة لعلاج قصر النظر

في يناير عام 2021، كانت قد أعلنت شركة كوبوتا للأدوية لأول مرة أنها توصلت إلى طريقة غير جراحية لعكس آثار حالة طب العيون التي يُتوقع أن تؤثر على نصف سكان العالم بحلول عام 2050.

قصر النظر، هو اضطراب في العين حيث يتركز الضوء أمام شبكية العين بدلاً من فوقها، مما يجعل الأشياء البعيدة تبدو ضبابية، بينما تبدو الأشياء القريبة طبيعية. بصرف النظر عن العوامل الوراثية، فقد ارتبط قصر النظر بأسباب بيئية، مثل عدم التعرض لمحفزات بصرية طبيعية توجد عادة في الهواء الطلق، في ظروف النهار. نظرًا لأن الكثير منا يقضي المزيد والمزيد من الوقت في الداخل أمام أجهزة التلفزيون والشاشات وشاشات الكمبيوتر، فلا عجب أن حالات قصر النظر تتزايد بمعدل ينذر بالخطر.

حتى الآن، كانت الطرق الوحيدة غير الجراحية للتعامل مع أعراض قصر النظر هي النظارات الطبية والعدسات اللاصقة. كان هناك أيضًا الحل الجراحي للجراحة الانكسارية والذي لا يضمن أن المريض لن يصاب بنفس الحالة في المستقبل. ومع ذلك، في العام الماضي، أعلنت شركة Kubota Pharmaceutical اليابانية أنها ابتكرت نوعًا خاصًا من النظارات التي يمكن أن تعكس آثار قصر النظر على العين وتعالج الحالة بشكل أساسي.

كيف تعالج هذه النظارات المبتكرة قصر النظر

جاء في بيان صحفي صادر عن الشركة "هذا المنتج، الذي يستخدم تقنية العدسات اللاصقة متعددة البؤر، يحفز بشكل سلبي شبكية العين المحيطية بالكامل مع الضوء الذي يتم إلغاء تركيزه بسبب القوة غير المركزية للعدسات اللاصقة، تستفيد تقنية Kubota Glasses من تقنية النانو في أجهزتها الإلكترونية القائمة على النظارات وتسعى إلى تقليل تطور قصر النظر من خلال تحفيز شبكية العين بشكل نشط لفترات أقصر مع الحفاظ على جودة عالية في الرؤية المركزية وعدم التأثير على الأنشطة اليومية.

على ما يبدو، تتميز نظارات Kubota Glass بمؤشر LEDS الصغير الذي يعرض صورًا افتراضية على المجال البصري المحيطي لتحفيز شبكية العين بشكل فعال وارتداء النظارة من 60 إلى 90 دقيقة فقط في اليوم يكفي لتصحيح آثار قصر النظر.

على الرغم من أنه مر عام على كشف الشركة عن اختراعها إلا أنها أطلقت مؤخرًا اختراعها بشكل فعلي إلى السوق، حيث أعلنت SoraNews24 مؤخرًا أن الأزواج الأولى من النظارات الطبية لعلاج قصر النظر أصبحت متاحة لدى مختارين من أخصائيي البصريات في محافظتي هيوغو وكاناغاوا في اليابان. هناك 20 زوجًا فقط معروضًا للبيع بين 1 أغسطس و 15 سبتمبر، بسعر  يبلغ 770,000 ين أي ما يوازي 5700 دولار. على الرغم من ارتفاع السعر، إلا أن هذه ليست سوى تجربة تهدف إلى قياس الطلب على المستقبل. من المتوقع أن ينخفض ​​سعر كوبوتا جلاس مع زيادة الطلب. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه