;

ملايين السرطانات تغزو جزيرة الكريسماس في أستراليا في فيديو مذهل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أكتوبر 2022
ملايين السرطانات تغزو جزيرة الكريسماس في أستراليا في فيديو مذهل

في جزيرة الكريسماس الأسترالية، تبدأ السرطانات الحمراء هجرتها السنوية. في كل عام، في أكتوبر أو نوفمبر، تخرج ملايين السرطانات الحمراء من الغابات وتتجه إلى المياه لموسم التزاوج.

هناك ما يقدر بنحو 40 إلى 50 مليون سلطعون أحمر في الجزيرة ومرة ​​واحدة في السنة تغمر الشوارع في رحلة الهجرة. في كثير من الأحيان، يتم إغلاق الطرق الرئيسية في الجزيرة بسبب العدد الهائل من السرطانات المتنقلة. في بعض الأماكن، تم بناء جسور خاصة لسرطان البحر للسماح لهم بالعبور عبر الطرق في أمان.

تبدأ هجرة السرطان الكبيرة مع أول هطول للأمطار في موسم الأمطار على الجزيرة. يكون هذا عادةً في أكتوبر أو نوفمبر ولكن يمكن أن يبدأ أحيانًا في ديسمبر أو يناير.

هذا العام، يبدو أن موسم الأمطار قد حان مبكرًا بعض الشيء. بالإضافة إلى ذلك، يتم تحديد سرعة الهجرة بشكل فريد من خلال مراحل القمر. وفقًا لـ Parks Australia، فإن السرطانات تفرخ دائمًا "قبل الفجر عند انحسار المد المرتفع خلال الربع الأخير من القمر" والغريب، يبدو أنهم دائمًا يعرفون بالضبط متى يغادرون للوصول إلى الماء بحلول هذا الوقت.

نظرًا لأن الهجرة يحددها القمر والمطر، في بعض الأحيان تضطر السرطانات إلى الانتظار حتى الشهر التالي. إذا هطلت الأمطار في وقت مبكر، فإن السرطانات تأخذ وقتها على طول المحيط. ومع ذلك، إذا تأخر المطر، فعليهم الإسراع للوصول إلى المياه للتزاوج. في بعض الأحيان، يفقدون وقت التفريخ الأمثل خلال الشهر الأول ويجب عليهم الانتظار حتى الشهر التالي للهجرة.

يصل ذكور السرطانات إلى الشاطئ أولاً، ثم تنضم إليهم الإناث لاحقًا. تغطس السرطانات في الماء لتجديد أجسادها الجافة من رحلتها الطويلة، ثم يتوجه الذكور إلى المدرجات السفلية للجزيرة لحفر الجحور. غالبًا ما تكون الجحور قريبة من بعضها وفي بعض الأحيان تندلع المعارك بين ذكور السرطانات. تنضم الإناث إلى الذكور في الجحور، حيث يتزاوجون، ثم يأخذ ذكر السرطانات غطسة أخيرة في الماء قبل العودة إلى الهضاب والغابات.

تبقى إناث السرطانات في الخلف وتتجمع على الشاطئ لإنتاج بيضها. يمكن لكل أنثى أن تنتج ما يصل إلى 100000 بيضة، محفوظة في كيس الحضنة. بعد ذلك، "عندما يصل القمر إلى الربع الأخير"، تطلق أنثى السرطانات بيضها في الماء قبل أن تعود إلى الغابات. تفقس اليرقات من البيض بمجرد اصطدامها بالمياه، مما يخلق سحبًا كبيرة من سرطان البحر الصغير في المحيط.