;

مشاهير عانوا من اضطراب ثنائي القطب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 فبراير 2022
مشاهير عانوا من اضطراب ثنائي القطب

يتسبب اضطراب ثنائي القطب، الذي يُسمى أحيانًا بالاكتئاب الهوسي، في تغيرات شديدة في المزاج، قد يقضي الأشخاص الذين يعانون منه أسابيع في الشعور بأنهم في مزاج جيد قبل الانغماس في اكتئاب عميق، اعرف أكثر عن هذا الاضطراب وعن أشهر النجوم المصابين باضطراب ثنائي القطب.

اضطراب ثنائي القطب

اضطراب ثنائي القطب يسبب تغيرات مزاجية شديدة وغير عادية، قد يعاني الشخص من ارتفاعات (تُعرف باسم الهوس) وانخفاضات (تُعرف بالاكتئاب) والتي قد تستمر لبضعة أيام أو عدة أسابيع، قد يعاني الشخص من نوبات من الهوس والاكتئاب وقد تتغير هذه النوبات بسرعة، حتى عدة مرات في أسبوع واحد.

قد يعاني الشخص المصاب بالاضطراب ثنائي القطب الحاد أيضًا من أعراض ذهانية مثل الهلوسة أو الأوهام وقد يكون لديه أفكار عن إيذاء النفس أو الانتحار، يمكن للاضطراب ثنائي القطب أن يثبط قدرة الشخص على العمل بشكل طبيعي في الحياة اليومية ويمكن أن يؤدي إلى فشل في العلاقات المهنية والشخصية.

مشاهير مصابون باضطراب ثنائي القطب

ماريا كاري

تم تشخيص المغنية الشهيرة بأنها مصابة باضطراب ثنائي القطب في عام 2001، لكنها أخبرت مجلة بيبول أنها "عاشت في حالة إنكار وعزلة" لسنوات وقالت إنها طلبت العلاج أخيرًا بعد سلسلة من المشاكل المهنية والرومانسية، حيث علقت قائلة: "أضع أشخاصًا إيجابيين حولي وعدت إلى فعل ما أحبه وهو كتابة الأغاني وتأليف الموسيقى".

كاري فيشر

عُرفت بدورها كأميرة ليا في سلسلة أفلام حرب النجوم وقد تم تشخيص فيشر بأنها مصابة باضطراب ثنائي القطب في سن 24، دعت فيشر إلى مزيد من الاهتمام والبحث حول الحالة، توفيت بنوبة قلبية عام 2016.

بيبي ريكسا

المغنية بيبي ريكسا، التي تم ترشيحها لجائزة جرامي عن "Meant to Be" وشاركت في كتابة "The Monster" لإيمينيم، كشفت عن تشخيصها عبر تويتر، حيث نشرت: "أنا مصابة بثنائي القطب ولم أعد أشعر بالخزي".

ميل جيبسون

في فيلم وثائقي تم إنتاجه عام 2008، قال جيبسون إنه يعاني من اضطراب ثنائي القطب، ظهر على الساحة كممثل، ثم تفرع إلى الإنتاج والإخراج وحصل على ترشيحين لجائزة الأوسكار، صنفت مجلة بيبول جيبسون على أنه "الرجل الأكثر جاذبية على قيد الحياة" في عام 1985، تصدرت حياته الشخصية عناوين الصحف عندما وبّخ ضابط شرطة أثناء اعتقاله أثناء قيادة السيارة وهو مخمور في عام 2006 ولم يطعن في اتهامات العنف المنزلي في عام 2012.

ديمي لوفاتو

لعبت هذه المغنية والممثلة دور البطولة في فيلم قناة ديزني كامب روك ودور في المسلسل التلفزيوني Sonny With A Chance، أدخلت لوفاتو نفسها في عيادة للإدمان وإيذاء النفس في عام 2010، هناك علمت أنها مصابة باضطراب ثنائي القطب، بثت قناة MTV فيلمًا وثائقيًا عن صراعات لوفاتو مع الاضطراب في عام 2012.

راسل براند

بعد تشخيص إصابته باضطراب ثنائي القطب في شبابه، خسر براند وظائفه في كل من MTV وBBC بسبب ملاحظات مثيرة للجدل حول سلوكه، استمر زواجه من كاتي بيري أقل من عامين، نشر براند سيرته الذاتية الأولى في عام 2007 وشرح بالتفصيل صراعاته مع تعاطي المخدرات في Recovery: Freedom From Our Addiction في عام 2017.

بريان ويلسون

كتب ويلسون، تسعة ألبومات و 16 أغنية فردية في فترة 3 سنوات مع Beach Boys، إن الاضطراب ثنائي القطب الذي يعاني منه والذي تعرف عليه بعد سنوات، تركه غير قادر جسديًا وعاطفيًا على التأليف.

كورت كوبين

كان الشريك المؤسس لـ Nirvana يعاني من اضطراب نقص الانتباه في طفولته، ثم اضطراب ثنائي القطب فيما بعد، لم يتابع العلاج على الرغم من النجاح كقائد لحركة الجرونج روك في سياتل، كافح كوبين مع الاكتئاب وانتحر في سن 27 عام 1994.

جيمي هندريكس

طُرد أسطورة الغيتار من المدرسة الثانوية وسرق سيارة ذات مرة واستمر عامًا واحدًا فقط في الجيش بعد أن اقترح ضباطه التسريح مبكرًا وفي وقت لاحق كتب أغنية بعنوان "Manic Depression" وصف فيها مشكلته مع التقلبات المزاجية، على الرغم من مشاكل صحته العقلية، لا يزال الحديث عن أداء هندريكس الأسطوري محل حديث، توفي عن عمر يناهز 27 عامًا في عام 1970.

إرنست همنغواي

كان هذا المؤلف الحائز على جائزة نوبل عرضة لسلوك الهوس الاكتئابي طوال حياته وهي سمة عائلية مشتركة بين والديه وابنه وحفيدته مارغو، كان همنغواي يعاني من نوبات من الاكتئاب والبارانويا، مهووسًا بالموت وأطلق النار على رأسه في عام 1961.

تيد تيرنر

أمضى مؤسس Turner Broadcasting وCNN معظم حياته في محاربة الاضطراب ثنائي القطب والاكتئاب، على الرغم من ذلك، استحوذ تيرنر على محطة تلفزيونية صغيرة مستقلة في أتلانتا وحولها إلى تكتل إعلامي عالمي وامتلك فريق أتلانتا بريفز آند هوكس وفاز بكأس أمريكا.

كاترين زيتا جونز

فازت هذه النجمة المولودة في ويلز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة وجائزة توني عن عملها على المسرح، كما تم ترشيحها للعديد من جوائز غولدن غلوب، متزوجة من مايكل دوغلاس منذ عام 2000، أدى التوتر خلال معركتها مع سرطان اللسان إلى الاكتئاب وتشخيصها باضطراب ثنائي القطب.

فيفيان لي

ولدت فيفيان ماري هارتلي في إنجلترا وجاءت أعظم شهرة لي من دورها في فيلم Gone With The Wind، اشتهرت لي زوجة الممثل الشهير لورانس أوليفييه بكونها صعبة السلوك في التصوير، حيث أن خلال معظم حياتها، كانت تعاني من اكتئاب حاد وهوس، كان علاجها هو العلاج بالصدمات الكهربائية.

فرانك سيناترا

لم تتضاءل شعبية سيناترا أبداً، باع أكثر من 150 مليون تسجيل وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن أدائه في From Here to Eternity، لكن وراء الكواليس، كان مزاج سيناترا المتقلب سبب في معاناته.

سينيد أوكونور

انطلقت هذه المغنية وكاتبة الأغاني الأيرلندية المولد إلى الساحة الموسيقية في عام 1990، في ساترداي نايت لايف في عام 1992، كشفت عن أنها مصابة بالاضطراب ثنائي القطب في عام 2007، بعد عشر سنوات، شاركت مقطع فيديو يوضح بالتفصيل معاناتها من المرض العقلي.

جين كلاود فاندام

بدأ فان دام، نجم أفلام الحركة والفنون القتالية البلجيكي المولد، دراسة الكاراتيه في سن العاشرة وحصل على الحزام الأسود بعد 8 سنوات، كان فيلمه الرائع رياضة الدم عام 1988، بعد عشر سنوات، اكتشف أنه مصاب باضطراب ثنائي القطب، في عام 2011، قال فان دام إنه تناول دواء التقلبات المزاجية، لأنه يعاني منها منذ الطفولة.

جين باولي

كانت باولي، مذيعة وصحفية تلفزيونية، في دائرة الضوء منذ أن حلت محل باربرا والترز في برنامج توداي على شبكة إن بي سي في عام 1976، كما شاركت في استضافة الأخبار المسائية، ثم شاركت في تقديم برنامج Dateline NBC، لمدة عقد ابتداءً من عام 1992، لم تكشف باولي عن معاناتها مع الاضطراب ثنائي القطب إلا بعد إصدار سيرتها الذاتية في عام 2004.

باتي ديوك

الحائزة على جائزة الأوسكار عن دورها في دور هيلين كيلر في فيلم The Miracle Worker، تم تشخيص ديوك بأنها مصابة باضطراب ثنائي القطب في عام 1982 ومنذ ذلك الحين، أمضت معظم حياتها في تعليم الجمهور قضايا الصحة العقلية، ضغطت على الكونغرس للتمويل والبحث وكتبت سيرتين عن مرضها، توفيت في عام 2016 من تعفن الدم عن عمر يناهز 69 عامًا.

وينستون تشرتشل

بصفته اللورد الأول للأميرالية في بداية الحرب العالمية الأولى ورئيس الوزراء البريطاني في الحرب العالمية الثانية، حشد تشرشل الناس بخطب مثيرة وبث إذاعي لتشجيع المقاومة ضد ألمانيا ومع ذلك، فقد حارب حربه ضد الاكتئاب والأفكار الانتحارية وقلة النوم، على الرغم من حالته، قام بتأليف 43 كتابًا وحصل على جائزة نوبل في الأدب وتوفي عام 1965 عن عمر يناهز 90 عامًا. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه