تفاصيل سرقة لوحة ثمينة لفان جوخ في ألمانيا: اللصوص انتهزوا أزمة كورونا

لوحة حديقة الربيع لفان جوخ المشهورة سرقت فجر اليوم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مارس 2020
تفاصيل سرقة لوحة ثمينة لفان جوخ في ألمانيا: اللصوص انتهزوا أزمة كورونا
مقالات ذات صلة
فتيات يتنمرن على رجل في الطائرة يثير الغضب: فيديو سجل ماذا حدث
يوم اليوغا الدولي
قصيدة معنى الكلمة

قال مسؤولون بمتحف هولندي وأفراد الشرطة، الإثنين، إنه تم سرقة لوحة للرسام العالمي فينسيت فان جوخ من المتحف الذي تم إغلاقه ضمن إجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا.

تفاصيل سرقة لوحة ثمينة لفان جوخ في ألمانيا: اللصوص انتهزوا أزمة كورونا

وقالت وكالة الأنباء الألمانية، الإثنين، إن لوحة حديقة الربيع لفان جوخ المشهورة سرقت فجر اليوم، فيما نقلت تصريحات مدير المتحف، إيفرت فان أوس، الذي أوضح أن المتحف بأكلمه مصدوم وحزين بشأن سرقة هذه اللوحة التي كانت مستعارة من متحف جرونينجر الهولندي، ولكنه يذكر قيمتها وثمنها.

ويذكر أن أحدث تفشى فيروس كورونا فى الأونة الأخيرة، أثرت سلبيا على عالم الفن التشكيلي، بشكل عام وعلى الفنان العالمي فان جوخ بشكل خاص حيث كان من المقرر أن تعرض لوحة عباد الشمس الشهيرة للفنان الهولندي فان جوخ، لكنها احتجزت فى الحجر الصحي فى طوكيو، كانت اللوحة الفنية فى طريقها لتعرض فى معرض لندن الوطني إلى متحف طوكيو الوطني للفنون الغربية كجزء من معرض روائع من المتحف الوطني.

جدير بالذكر، أن رسومات فان جوخ تعد من القطع الأكثر شهرة وشعبية وأغلاها سعرًا فى العالم، عانى من نوبات متكررة من المرض العقلي، توجد حولها العديد من النظريات المختلفة وأثناء إحدى هذه الحوادث الشهيرة، قطع جزءًا من أذنه اليسرى، كان من أشهر فناني التصوير التشكيلي، اتجه للرسم التشكيلي للتعبير عن مشاعره وعاطفتة، فى آخر خمس سنوات من عمره رسم ما يفوق 800 لوحة زيتية.