;

محمد بن راشد يهنئ السعودية لفوزها بتنظيم "إكسبو 2030"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023
محمد بن راشد يهنئ السعودية لفوزها بتنظيم "إكسبو 2030"

هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المملكة العربية السعودية، بفوزها بتنظيم معرض "إكسبو 2030". 

وقال "بن راشد" عبر حسابه بمنصة "إكس": "نبارك لعاصمة الخير والمجد، عاصمة الازدهار والاستقرار، الرياض الحبيبة، فوزها باستضافة إكسبو 2030".

وأضاف: "نبارك لأخي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان تصويت العالم لتكون الرياض وجهته ومحطته الثقافية في 2030".

وأتم: "فرحة الشعب السعودي فرحتنا، ونجاحهم نجاحنا، واستضافتهم للعالم في 2030 فوز لنا ولخليجنا ولمنطقتنا. ألف مبروك للسعودية".

السعودية تفوز بتنظيم "إكسبو 2030"

وأعلنت الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض "الجهة المسؤولة عن تنظيم إكسبو"، قبل قليل، فوز المملكة العربية السعودية، بتنظيم معرض "إكسبو 2030".

ويأتي فوز السعودية تتويجا لرؤية 2030 الطموحة التي أعلن عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي تهدف إلى إبعاد اقتصاد المملكة عن الاعتماد على النفط وتنويع الاقتصاد. 

وتضمن الموضوع الرئيسي لملف الرياض، لتنظيم "إكسبو 2030": "حقبة التغيير: معًا نستشرف المستقبل- يعد بمثابة دعوة للتضافر والتعاون الدولي وبناء الخطط لتحقيق غدٍ أفضل، والتعامل بفاعلية مع التحديات والآفاق الناشئة عن عصر التغيير الذي يعيشه الكوكب".

وخصصت السعودية مبلغ 353 مليون دولار لتقديم الدعم لأكثر من 100 دولة نامية للمشاركة في معرض الرياض إكسبو 2030، بالإضافة إلى وعود القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية بتقديم المزيد من الدعم للدول ذات الحاجة، الأمر الذي يعبر عن التزام المملكة بتقديم نسخة استثنائية وغير مسبوقة من إكسبو.

وسيكون لدى السعودية نحو 70 ألف غرفة فندقية جديدة في الرياض خصيصًا للمعرض، ترتبط بمحطة قطار من مطار الملك سلمان إلى محطة القطار.

ويذكر أن "الرياض" تنافست مع كل من "روما" الإيطالية، ومدينة بوسان الكورية الجنوبية، على استضافة "إكسبو 2030"، غير أن الملف السعودي استطاع إقناع معظم أعضاء الجمعية العمومية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه