;

مايكروسوفت تبدأ في منح الموظفين إجازة غير محدودة ومدفوعة الأجر

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2023
مايكروسوفت تبدأ في منح الموظفين إجازة غير محدودة ومدفوعة الأجر

ستلغي مايكروسوفت، أكبر شركة برمجيات في العالم، سياسة الإجازة لمدة أربعة أسابيع وتسمح للعاملين الأمريكيين بإجازة غير محدودة مدفوعة الأجر.

إن نهج "الإجازة التقديرية" الذي يسمح للموظفين بأخذ إجازة حسب الحاجة سيحل محل نموذج الإجازة المدفوعة الأجر لشركة التكنولوجيا العملاقة. حيث أبلغت كاثلين هوجان، كبيرة موظفي مايكروسوفت، موظفيها بالأخبار في رسالة بريد إلكتروني، وفقًا لمذكرة حصلت عليها The Verge.

"الإجازة التقديرية" هي إجازة مدفوعة الأجر تُمنح لموظف محترف مقابل إنجاز جدير بالملاحظة أو جهد يساهم في مهمة المنظمة أو أهدافها أو أهدافها.

أفادت وكالة الأخبار أيضًا أن التغييرات ستبدأ في 16 يناير وتعني أنه حتى موظفي مايكروسوفت الجدد لا يحتاجون إلى الانتظار لتجميع وقت الإجازة بعد الآن.

"ستقدم مايكروسوفت 10 عطلات وإجازات غيابية وإجازة مرضية وعقلية، جنبًا إلى جنب مع سياسة الإجازة غير المحدودة الجديدة هذه. سيحصل الموظفون الذين لديهم رصيد إجازة غير مستخدم على تعويضات لمرة واحدة في أبريل".

وفقًا لـ LinkedIn News، قالت شركة البرمجيات العملاقة إنها اعتمدت النظام، الذي يوفر أيضًا تكاليفه الإدارية، استجابة لجداول عمل أكثر مرونة. بينما يحتفل البعض بسياسات الإجازات غير المحدودة، يقول النقاد إنه يمكن أن يكون لها تأثير عكسي في كثير من الأحيان، حيث سيستغرق العمال وقتًا أقل مما قد يستغرقونه مع عدد محدود من أيام الإجازة.

مايكروسوفت ليست أول شركة تقنية تقدم أيام إجازة غير محدودة. توفر كل من سيلز فورس وأوراكل ونتفليكس ولينكيد إن، المملوكة لشركة مايكروسوفت، إجازات غير محدودة للموظفين. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه