;

ليفربول للبيع.. المجموعة المالكة للنادي الإنجليزي تبحث عن مستثمر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 نوفمبر 2022
ليفربول للبيع.. المجموعة المالكة للنادي الإنجليزي تبحث عن مستثمر

دعت مجموعة "فينواي سبورتس" المالكة لأكبر حصة في ليفربول الإنجليزي، المستثمرين لتقديم عروض لشراء النادي، بحسب ما ذكر موقع "ذا أثليتيك"، الاثنين.

وبعد 12 عاما من إشراف المجموعة على النادي، أكد المالكون أنهم مستعدون للنظر في استثمار طرف ثالث.

وفي تصريحات لموقع "ذا أثليتيك"، قالت المجموعة المالكة للنادي العريق: "لقد أبدى العديد اهتمامهم لأن يصبحوا مساهمين في ليفربول"، مضيفة أنها ستنظر الآن في هذه المسألة "إن كان ذلك في مصلحة النادي".

وباعت المجموعة حصة 11 في المئة من الشركة، العام الماضي، مقابل 655 مليون جنيه إسترليني (750 مليون دولار) لشركة "ريد بيرد كابيتال بارتنرز"، التي اشترت مؤخرا نادي "أيه سي ميلان" مقابل 1.2 مليار دولار.

ووفقا للتقرير، تعاقدت المجموعة مع شركات من أجل الحصول على عروض تقديمية للبيع المحتمل.

واشترت المجموعة، التي تمتلك أيضا فريق البيسبول "بوسطن ريد سوكس" الأمريكي، وفريق الهوكي "بيتسبرج بينجوينز"، ليفربول عام 2010

ليفربول للبيع.. المجموعة المالكة للنادي الإنجليزي تبحث عن مستثمر

وعلى مدى العقد الماضي، مولت المجموعة ملعب تدريب جديد لليفربول، جنبا إلى جنب مع تجديدات ضخمة في ملعب أنفيلد، تضمنت مدرجا رئيسيا بتكلفة 110 ملايين جنيه إسترليني.

وتحت قيادة "فينواي سبورتس"، وصل ليفربول لنهائي المسابقة الأوروبية الأكبر "أبطال أوروبا" ثلاث مرات، وحقق اللقب عام 2019، كما حصد كأس العالم للأندية في نفس العام.

وفاز ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الذي طال انتظاره في 2020، وحصل على كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي.

ليفربول وريال مدريد

يذكر أن قرعة دور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت في مدينة نيون السويسرية، بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أسفرت عن مواجهات نارية، أبرزها مواجهة ليفربول وريال مدريد، في تكرار لنهائي نسخة نهائي الموسم الماضي، والتي حسمها الريال بالفوز بهدف نظيف.

وستلعب مواجهات دور الـ16 على مباراتين، ذهاب وإياب، حيث سيخوض الفريق المتصدر، جولة الإياب على ملعبه.

ووفق "روسيا اليوم" ستقام الدفعة الأولى من مباريات الذهاب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا يومي 14 و15 فبراير 2023، والدفعة الثانية بالأسبوع التالي في يومي 21 و22 فبراير.

أما مباريات الإياب، فيقام الجزء الأول منها يومي 7 و8 مارس 2023، ويختتم دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا بمباريات يومي 14 و15 مارس 2023.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه