;

كيفية التقاط صورة سيلفي: 13 نصيحة تحدث فرقًا

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 يونيو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 21 يونيو 2023
كيفية التقاط صورة سيلفي: 13 نصيحة تحدث فرقًا

لا ينبغي أن يكون الأمر بهذه الصعوبة في التقاط صورة ذاتية جيدة، لكننا نعلم جميعًا هذا الشعور جيدًا: ستشعر بالحرارة والثقة تمامًا وتلتقط صورة شخصية

لديك خياران، استمر في التقاط الصور بلا هدف مع كل صورة شخصية أسوأ من التي تليها، حتى تشعر بالإحباط وتفقد ثقتك بنفسك أو تابع القراءة للحصول على 13 نصيحة للصور الذاتية وتعلم كيفية التقاط صورة شخصية جيدة في كل مرة.

كيف تلتقط صور سيلفي؟

1. إمالة شيء ما

اجعل هاتفك بزاوية لأعلى أو لأسفل أو على الجانب أو اجعل هاتفك ثابتًا تمامًا وقم بإمالة رأسك قليلاً. يمكنك أيضًا محاولة إمالة كل من هاتفك ورأسك وفي هذه الحالة ستبدو سخيفًا إلى حد ما لبضع ثوان حتى تكتشف مزيجك الرابح من الهاتف + الرأس + الإمالة.

مهما فعلت فإن التقاط صورة ذاتية مباشرة لن يؤدي إلى الحصول على أفضل لقطة لديك وليس له علاقة بوجهك الجميل. 

اليوم ، عندما تلتقط صورة ذاتية فأنت مجرد ذراع حرفياً طول ذراعك الفعلي بعيدًا عن الكاميرا. عندما تكون قريبًا جدًا من أي شيء في هذه الحالة وجهك ، فإنك ترى الكائن بشكل مختلف تمامًا عما هو عليه عندما تكون بعيدًا.

2. عيون الصور الشخصية مهمة

نحن منجذبون إلى أعين أي صورة نراها، هذا هو نصف سحر الموناليزا أليس كذلك؟ على الرغم من حدوث الكثير من الاتصالات عبر البريد الإلكتروني و iMessage اليوم، فإننا لسنا روبوتات، ما زلنا نبحث عن هذا الارتباط البشري في عيون شخص ما.

لذا فإن النقطة المهمة هي: لالتقاط صورة ذاتية جذابة ركز عينيك على الكاميرا مباشرة في الكاميرا وليس منطقة الهاتف بشكل عام، إذا اتبعت نصيحتي أعلاه وهزت رأسك وهاتفك للعثور على زاوية الصورة الشخصية المثالية فأنت الآن بحاجة إلى التجميد والتركيز والتحديق بعمق في عدسة هاتفك الذكي.

إذا كنت مثل أمي ولم تفهم بالضبط مكان دفن الكاميرا في جهاز iPhone الأنيق والغامض الذي تم توصيله بيدك فقم بإجراء بعض الاختبارات لمعرفة المكان الذي تلتقي فيه عيناك بالكاميرا.

عند التقاط صورة شخصية لدي أصدقاء يتظاهرون بأنهم على وشك إغواء العدسة بأعينهم، يحاول الآخرون تخيل اللحظة مباشرة قبل أن يضحكوا، في كلتا الحالتين يحاول أصدقائي تلطيف عيونهم ووضع بعض المشاعر الإنسانية في تعبيرهم.

وتربط الصورة الذاتية الجيدة من ينظر إليك بك وهي ضرورية لالتقاط صورة ذاتية رائعة.

3. اهتم بمسائل الإضاءة 

سواء كنت تلتقط صورة ذاتية في الداخل أو بالخارج، ابق بعيدًا عن الإضاءة القاسية مثل أضواء المطبخ البيضاء الساطعة أو ضوء الشمس المباشر. ومع ذلك ، تأكد من وجود إضاءة كافية وإلا فقد تظهر صورك ضبابية ولن يكون بمقدور أي قدر من تحرير الصور لاحقًا إصلاح ذلك.
وأفضل وقت في اليوم لالتقاط الصور في الخارج هو عندما تكون الشمس منخفضة في السماء، قبل شروق الشمس وبعد غروب الشمس مباشرة.

وهذه فقط بعض أساسيات التصوير الفوتوغرافي الأساسية التي يمكنك مضغها هناك: أعلم أنه بغض النظر عن مدى تعلقك بالتقاط صورة ذاتية جيدة فلن تستيقظ قبل أن تفعل الشمس ذلك.

5. إخفاء من الظلال

أنت تبحث عن الإضاءة المناسبة لكنك تريد تجنب الظلال أيضًا، حتى لو كنت قد وجدت الساعة الذهبية المثالية لالتقاط صورة ذاتية: إذا كان ظل عمود أو ستائر زجاجية يقطع وجهك فهذا ليس لطيفًا.

تجنب إزاحة الظلال عن طريق التقاط صور في الظل، إذا كنت تلتقط صورة سيلفي بعد الجري وكانت الشمس تسبب مشاكل في الظل فاختبئ تحت شجرة مظللة لالتقاط توهجك الندي بعد التمرين.

إذا لم يكن ذلك ممكنًا فقم بزاوية بحيث تكون الشمس في ظهرك. هذا يمنع الظلال ويعني أيضًا أنك لا تحدق في الكاميرا من أشعة الشمس الساطعة.

6. ابتسامة عادية

تذكر يوم صور المدرسة الابتدائية؟ كان هناك دائمًا طفل لا يستطيع مواجهة الكاميرا بابتسامة طبيعية. أنشئ صورة من الكتاب السنوي تطارد أحلام الجميع.
ليس من السهل بأي حال من الأحوال إتقان ابتسامة طبيعية للكاميرا. الابتسامات غير الطبيعية آلية وقاسية وليست حقيقية وأحيانًا ما تكون مخيفة.

نظرًا لأن هذا ليس بديهيًا للجميع فقد تضطر إلى التدرب التقط مجموعة كبيرة من صور السيلفي وتدرب حتى تجد ابتسامتك الأكثر طبيعية وجاذبية: احفظ شفتيك بطرق مختلفة افتح فمك في منتصف الطريق وابتسم على نطاق واسع بكل أسنانك.

7. اهتم بالخلفية

صورة شخصية للسيارة، جدار غرفة نومك الأبيض الفارغ مرآة لوبي مبنى شقتك، لست بحاجة إلى عرض أزياء كامل في الخلفية ولكن يجب أن تكون خلفيتك ممتعة.

سواء كنت تلتقط صورة ذاتية في الحديقة أو منزلك أو حتى في محل البقالة حاول القيام بذلك في خلفية مثيرة للاهتمام. يمكن أن يبدو عرض التفاح في المتجر رائعًا بالزاوية الصحيحة.

وإذا كنت لا تشعر بالإبداع في الوقت الحالي فهناك خيارات أخرى. تتيح لك أداة الصور الخلفية Facetune2 تغيير خلفية أي صورة. استبدل الخلفية المملة بأي من الخيارات المنقوشة أو البراقة أو ذات الألوان الصلبة داخل التطبيق ، أو اختر صورتك الخاصة.

7. كن على ثقة من نفسك

صورة شخصية جيدة تبعث جوًا من الثقة. استخدم لغة الجسد ونبرة تنضح بقوتك الداخلية، القيام بعشر قفزات قبل التقاط صور السيلفي. طالما أنه لن يفسد شعرك بالطبع.

الوقوف في وضع القوة. قف أمام المرآة مع وضع يديك على وركيك أو طيها أمامك، نفث صدرك قليلاً وارفع ذقنك. قف هناك لبضع دقائق لتشعر وكأنك بطل خارق كامل.
الثقة شيء تنميها وتعمل عليها، لذا إذا كنت لا تشعر بالثقة الآن فكن واثقًا من نفسك.

8. قرار سريع

حصلت على فلاش؟ في بعض الأحيان يكون هذا نعمة لصورك الذاتية وفي أحيان أخرى يكون كابوسًا غريبًا، يشتهر الفلاش بتحويل عيون الناس إلى اللون الأحمر وغسل بشرتك. في الأساس يجعلك تبدو كشيطان يفرز من الجحيم. ما لم يكن عيد الهالوين، فهذا ليس مظهرًا لطيفًا.

يضيف الفلاش اندفاعا من الضوء إلى الأهداف التي هي في أمس الحاجة إليها. من الأفضل استخدامه عندما تكون في الداخل أو في منطقة مظلمة أو إذا كان هناك الكثير من الظلال.

9. اعرف الجانب الجيد الخاص بك

لقد حاولت بالفعل إمالة الكاميرا في كل اتجاه ولكن ماذا عن وضعيتك الفعلية؟ غالبًا ما يكون لدى الأشخاص "جانب جيد" - جانب من وجوههم يفضلونه. اي واحدة لك؟ ربما يحتوي الجانب الأيمن من وجهك على المزيد من النمش الذي يلمح إلى شخصيتك.

أو ربما تكره جانبك الأيمن لأن النتوء على أنفك من السقوط من لوح التزلج في المدرسة الثانوية يكون أكثر وضوحًا.

اختر جانبك الجيد وحاول التقاط صورة سيلفي من تلك الزاوية. سيوفر لك ذلك الوقت ويستعيده - إذا كنت عادة أكثر سعادة مع وجود جانب معين من وجهك في المرآة فستكون أيضًا أكثر سعادة به في الصور. افعل ما يجعلك تشعر بالرضا.

10. جرب الوضع الرأسي

كيف يمكنك التقاط صورة ذاتية جيدة مع أي شيء سوى iPhone؟ لحسن الحظ بالنسبة لك ، يأتي iPhone مزودًا بميزة رائعة خاصة بالصورة تجعل صور السيلفي الرائعة أمرًا سهلاً.

يركز الوضع الرأسي على الشخص الموجود في الصورة ويزيل تركيز الخلفية - مما يخلق مظهرًا احترافيًا بأقل جهد. يمكنك الاختيار من بين العديد من الخيارات ، مثل Natural أو Studio أو Contour التي تضيف أنواعًا مختلفة من الضوء أو الدراما حتى أن بعضها يكملها بلمسة من تنعيم البشرة.
وبدّل الأشياء وشاهد كيف تظهر صورتك الذاتية في الوضع الرأسي.

والآن بعد أن عرفت كيفية التقاط صورة سيلفي مثالية يمكنك أن تأخذ أي يوم سيء للبشرة وتزيل تركيز أي خلفية وتمكن نفسك من خلال صورة سيلفي رائعة سوف تجعلك تشعر وكأنك نجم موسيقى الروك.

كلما قمت بذلك أكثر كلما تحسنت بشكل أفضل وسرعان ما ستتمكن من تثبيت أفضل زاوية لديك دون عناء إذن ، لديك: بعض القواعد الأساسية والنصائح التي يجب اتباعها ونصائح للعيش في كل مرة تلتقط فيها صورة ذاتية وستقوم بتوجيه موجز الوسائط الاجتماعية الخاص بك لكل من يشاهده. 

تاريخ يوم السيلفي العالمي

في عام 2014 أسس DJ Rick McNeely National Selfie Day للاحتفال بحب الناس التقاط الصور الشخصية لأنفسهم وخاصة في ظل الهوس الحالي بالموبيلات وتطوير الكاميرات السيلفي.