8 أسباب تدفعك لتناول البصل يومياً على وجبة الإفطار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أبريل 2021
8 أسباب تدفعك لتناول البصل يومياً على وجبة الإفطار
مقالات ذات صلة
آخر جمعة في رمضان: تعرف على أفضل الأدعية
صلاة التهجد: فضلها وكيفية أدائها
علامات ليلة القدر: تشعر بها في الليالي الوترية

يعتبر البصل من الخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر المفيدة لصحة الجسم، إذ ينصح الخبراء بتناوله على وجبة الإفطار بشكل يومي للأسباب التالية.

هناك كثير من الفوائد الصحية المتواجدة في البصل بجميع أنواع، التي تجعلك تتناوله باستمرار على وجبة الإفطار إذ يعمل البصل على تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون، كما انه يحافظ على صحة العين من الأجهزة الإلكترونية، كما أنه يعمل على تعزيز البشرة والشعر.

فوائد تدفعك لتناول البصل يومياً على وجبة الإفطار

مع ارتفاع حالات كورونا في معظم الدول العربية، إذ يبحث معظم الأشخاص عن الأطعمة التي تعمل على حماية الجهاز التنفسي من الأمراض الخطيرة، لذلك يمكنك الاعتماد على البصل الذي يساعد مرضى الحساسية والربو على منع حدوث مضاعفات خطيرة، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تعمل على تقليل الالتهاب في الجسم.

يحمي من السرطان

يعتبر البصل من الأطعمة القوية التي تعمل على تحارب كثير من الأمراض، خاصة المتعلقة بالخلايا السرطانية والأورام الخبيثة، لاحتوائه على مركب الكبريت العضوي الذي يقلل تجمع الخلايا السرطانية في الجسم خاصة سرطان القولون والأمعاء.

زيادة مستوى التستوستيرون

الذي يعتبر من الهرمونات الهامة في جسد الرجال، فهو المسئول على بناء العظام وزيادة الكتلة العضلية في الجسم، كما أنه يعمل على تكوين خلايا الدم الحمراء في الجسم.

لذلك يمكنك الاعتماد على تناوله باعتدال للحصول على فوائده الصحية، خاصة في حالة رغبتك في بناء كتلة عضلية.

8 أسباب تدفعك لتناول البصل يومياً على وجبة الإفطار

يقلل من أعراض الطمث

يحتوي البصل بمختلف أنواعه على مواد مسكنة، تعمل على تهدئة الجسم من ألم الدورة الشهرية، نتيجة احتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يحمي العظام ويمنع حدوث التهابات في الجسم.

يحافظ على صحة البشرة والشعر

في حالة رغبتك في الحفاظ على صحة الشعر والبشرة من الصيام، يمكنك الاعتماد على تناول البصل على وجبة الإفطار إذ يعمل على حماية الشعر من التلف، كما أنه يحافظ على نضارة البشرة من الشوائب كما أنه يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

كما أنه يحتوي على فيتامين ج المفيد لصحة البشرة والشعر، لذلك لا تتردد في تناوله على وجبة الإفطار من خلال إدخاله في كثير من الوصفات الصحية واللذيذة.

هل البصل أمن لمرضى السكري؟

يعتبر البصل من الأكلات الصحية التي ينصح بها لمرضى السكر، لذلك يمكنك الاعتماد على تناوله في شهر رمضان حتى لا يتعرض الجسم لهبوط خاصة لمرضى السكر، فهو يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم لذلك يمكنك الاعتماد عليه.

الحفاظ على صحة العين

البصل من الأطعمة الغنية بفيتامين أ وفيتامين ج، المهمين لتقوية البصر وصحة العين، من خلال منعها من الضمور نتيجة الجلوس لساعات طويلة أمام التلفاز أو الكمبيوتر والهاتف المضرين لصحة العين.

بخلاف ذلك، يعمل البصل على تعقيم العين من البكتيريا المتواجدة في الجو، التي تؤثر على صحة قرنية العين وبالتالي تسبب التهاب العين والجفن.

وصفات شهية بالبصل

الفتوش

التي تعتبر من المقبلات الشامية الشهيرة، إذ يمكنك طهيها على وجبة الإفطار من خلال وضع شرائح البصل على الوجه مع الخضراوات الطازجة والبصل للحصول على فوائده.

شوربة البصل

التي تحضر من خلال وضع كميات كبيرة من البصل، من خلال تشويحه مع الزبد أو الزيت حتى يذبل جيداً، ثم يخلط في الخلاط الكهربائي، ثم يضاف الكريمة لتعزيز النكهة

الطواجن المغربية

الشهيرة في المطبخ المغربي، التي يتم تحضيرها بمختلف الوصفات اللذيذة الذي يمكنك الاعتماد عليها، كما أنها لا تخلو من البصل الذي يعزز النكهة للخضراوات واللحوم الحمراء.