;

كيف سيُفعّل «تويتر» خاصية «تعديل التغريدات»؟.. مصادر تكشف عن «سر محبط»

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل 2022
كيف سيُفعّل «تويتر» خاصية «تعديل التغريدات»؟.. مصادر تكشف عن «سر محبط

ينتظر مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بفارغ الصبر، طرح الميزة الجديدة الخاصة بتعديل التغريدات، الذي أعلن بشكل رسمي عن تفعيلها قريبًا.

وسيطرت التكهنات على أحاديث مستخدمي موقع «تويتر»، خلال الأيام الماضية، حول الطريقة التي سيتم بها طرح الميزة الجديدة.

في هذا الإطار، كشفت مصادر من داخل «تويتر»، أن الفكرة التي يعمل عليها مطورو موقع التغريدات القصيرة، ربما لا تأتي بالشكل الذي توقعه الكثيرون ممن طالبوا بتفعيل هذه الميزة على موقع «تويتر» أسوة بباقية منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

وأوضحت المطورة، جين مانشون وونج، المختصة بتطوير تقنيات «تويتر»، أن تقنية تعديل التغريدات قد لا تعمل بصورة تقليدية، بل ستظهر في تغريدة جديدة وتختفي التغريدة القديمة، أي أن التعديل لن يتم على نفس التغريدة.

وأكدت مصادر، أن أسلوب تويتر في تحرير التغريدة لن يكون قابلًا للتغيير، إذ أنه لن يعتمد تغيير نص التغريدة نفسها، بل إعادة إنشائها في تغريدة جديدة بالمحتوى المعدل، بدلاً من التغريدة القديمة، التي ستختفي أو تبقى حسب رغبة المستخدم.

ولم يصدر حتى الآن، أي تأكيدات رسمية من «تويتر» حول توقيت اختبارها أو طرحها تلك التقنية.

تويتر يعلن يطرح ميزة تعديل التغريدات بشكل تجريبي قريبًا

وكان موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قد زف بشرى سارة لمستخدميه، حول طرحه لميزة تعديل التغريدات قريبًا، وذلك بعد ما يزيد عن عقد ونصف من مطالبة الكثيرين بإضافة ميزة إمكانية تعديل التغريدات بعد نشرها.

وكشف «تويتر»، الثلاثاء قبل الماضي، أن مطوريه يعملون على إضافة ميزة تعديل التغريدات منذ العام الماضي.

كان «تويتر» قد كشف مطلع الشهر الجاري عن قرب طرح ميزة تعديل التغريدات، دون أن يوضح أي تفاصيل إضافية، وهو الأمر الذي أثار شكوك مستخدميه حول حقيقة ما كان غير وارد سابقًا، إذ اعتبر عددًا كبيرًا منهما أنها مزحة من فريق تسويق الموقع، لتزامن الإعلان مع اليوم العالمي لـ «كذبة إبريل». 

لكن سرعان ما نفى «تويتر» تكهنات البعض بأن إعلانه عن طرح ميزة تعديل التغريدات يندرج تحت ما يعرف بـ «كذبة إبريل»، وذلك بعدما نشر حساب تابع لمطوري «تويتر»، مقطع فيديو، أظهر وجود الميزة بشكلها النهائي لدى المطورين.

ووفقًا لما نشره الحساب التابع لـ «تويتر»، فإن ميزة تعديل التغريدات ستكون متاحة لمشتركي Twitter Blue من أجل اختبارها، في الأشهر القليلة المقبلة، قبل أن يتم طرحها بشكل نهائي لكافة مستخدمي «تويتر» حول العالم.

بدوره، قال جاي سوليفان، رئيس المنتج الاستهلاكي في شركة «تويتر»، إن زر تعديل التغريدات كان أكثر ميزة مطلوبة على تويتر لسنوات عديدة.

وأضاف «سوليفان» أن شركة تويتر تسعى حاليًا للحصول على الأفكار غير التقليدية حول إمكانية تطبيق الميزة حتى تتجنب ما وصفه بـ«إساءة الاستخدام المحتملة لميزة تعديل التغريدات».

وأوضح «سوليفان»: «بدون أشياء مثل الحدود الزمنية وعناصر التحكم والشفافية حول ما تم تعديله، يمكن إساءة استخدام التحرير لتغيير سجل المحادثة العامة»، مشددًا على أن حماية نزاهة المحادثات هي الأولوية القصوى لفريق المطورين في الوقت الحالي».

وجاءت هذه التصريحات لرئيس المنتج الاستهلاكي في الشركة، متناقضة مع ما قاله جاك دروسي، أحد مؤسسي موقع تويتر، حينما تطرق لهذا الأمر خلال حديث صحفي له عام 2020، أوضح خلاله مدى إمكانية طرح الموقع لميزة تعديل التغريدات من عدمه.

وحسم «دروسي» حينها الأمر، قائلًا: «لن نوفر تعديل التغريدات إطلاقًا، لقد بدأ تويتر كخدمة رسائل نصية، بمعنى ترسل رسالة نصية، لا يمكنك حقًا استعادتها، لذا إذا أردنا الحفاظ على هذه الأجواء فلن نقوم بإضافتها».