;

قصة شعر.. أحدث الصيحات للرجال والنساء والأطفال في 2024

يلعب المشاهير دورًا في التأثير على صيحات الموضة في قص الشعر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 فبراير 2024
قصة شعر.. أحدث الصيحات للرجال والنساء والأطفال في 2024

يبحث قطاع كبير من الجمهور دائما عن أحدث قصات الشعر في العالم، ويهتمون بمتابعة المشاهير في صيحاتهم الجديدة وأفكارهم غير التقليدية بعالم الموضة، وقصة الشعر بالتحديد. وربما هذا الاهتمام ليس وليد السنوات الأخيرة فقط، فمنذ العصور القديمة، الناس يقصون شعرهم بأشكال مختلفة لأسباب دينية أو اجتماعية أو حتى صحية، ولكن كل ما في الأمر أن الآن مواقع التواصل والمشاهير أضافوا لمسة جديدة لهذا الاهتمام.

تاريخ قصات الشعر

على مر السنين، تطورت قصة الشعر بأشكال وأنواع وطرق مختلفة، كما أصبح هناك تقنيات أكثر تنوعًا. ولكن بشكل ما يمكننا أن نبدأ من الحضارة المصرية القديمة، عندما الناس في الغالب يقصون شعرهم على شكل قصات قصيرة مع ارتداء شعر مستعار في أوقات كثيرة.

وفي القرن العشرين شهدت قصات الشعر ثورة وتحولات عديدة، حيث ظهرت العديد من القصات الجديدة مثل قصة البوب والكاريه والبيكسي. هذا إلى جانب ظهور العديد من أدوات قص الشعرِ الجديدة مثل المقص الكهربائي ومجفف الشعر.

ومع حلول القرن الواحد والعشرين، أصبح قص الشعر أكثر تنوعًا من أي وقت مضى، فهناك قصات تناسب جميع الأذواق والأعمار وأنواع الشعر. كما أصبح الناس بفضل وسائل التواصل الاجتماعي، وعالم الإنترنت المنفتح على جميع الثقافات، أكثر جرأة في تجربة قصات جديدة ومبتكرة.

كذلك، يلعب اليوم المشاهير دورًا كبيرًا في التأثير على صيحات الموضة في قص الشعر. فعندما يظهر أحد المشاهيرِ بقصة شعر جديدة، سرعان ما تصبح هذه القصة رائجة بين الناس.

قصات الشعر 1

ما هي موضة الشعر 2024؟

تحدثنا عن تاريخ قصة الشعر عبر الأزمنة المختلفة، لكن السؤال الذي يشغل الناس والشباب في كل عام، ما هي أحدث صيحات الشعر لهذا العام؟ وباعتبار أننا في عام 2024، فالسؤال الآن: ما هي موضة الشعر 2024؟ وللإجابة على هذا السؤال يمكن أن نستعرض أحدث صيحات شعر 2024 في السطور التالية:

الشعر ذو الطول المتوسط والقصير

من أبرز صيحات عام 2024، يأتي الشعر ذو الطول المتوسط والقصير في المقدمة، إذ تعتبر في الوقت الحالي أكثر انتشارا وجرأة وأناقة، على اختلاف الطريقة التي يختارها الشخص للوصول إلى هذا الطول المتوسط أو القصير.

الألوان الجريئة

بالإضافة إلى الشعر المتوسط أو القصير، أصبحت فكرة تغيير لون الشعر واحدة من الأساليب الشائعة الآن في صيحات الموضوعة 2024، خاصة الألوان الجريئة والمبهجة، والزاهية والمشرقة مثل الأحمر اللامع والأزرق والأخضر الزمردي. يمكن تطبيق هذه الألوان بشكل كامل على الشعر أو استخدامها كتدرجات لإضفاء حيوية على الإطلالة.

الألوان الجريئة

الضفائر المتعددة

كذلك، من المتوقع أن تكون الضفائر المتعددة في صدارة صيحات الشعر لعام 2024، عن طريق عمل ضفائر متعددة ومتشابكة ومتداخلة لإضفاء لمسة مميزة وأبعاد جديدة ومثيرة للشعر.

الشعر الكيرلي

ربما هذه الصيحة ليست جديدة، لكنها واحدة من الصيحات التي لا يزول بريقها، إذ يستمر الشعر الكيرلي في الحفاظ على شعبيته في عام 2024، مع بعض اللمسات الجديدة والمميزة بطرق مبتكرة، مثل التموجات الصناعية والتجعيد الخفيف لإضفاء كثافة وحركة على الشعر وتحقيق مظهر جذاب.

الشعر الكيرلي

الشعر المزخرف بالإكسسوارات

إضافة بعض الإكسسوارات إلى الشعر ستكون واحدة من أفضل صيحات الموضة عام 2024. على سبيل المثال، يمكن استخدام الزهور الصغيرة وأشرطة الشعر والمشابك وحتى اللؤلؤ والأحجار الكريمة لإضفاء لمسة أنثوية وأناقة على الشعر.

أشهر قصات الشعر

تتنوع قصات الشعر بشكل كبير في مختلف دول العالم، ولكن هناك مجموعة من أشهر هذه القصات والتي نستعرضها فيما يلي:

القصة القصيرة أو البيكسي

تعتبر هذه القصة قصيرة جدًا وعادةً ما تكون متموجة، وينصح بها للنساء اللواتي يرغبن في إطلالة عصرية وجريئة.

القصة البوب

مستوحاة من الستينيات، حيث يتم قص الشعر بطريقة مستقيمة وقصيرة في الخلف وقصيرة أو متوسطة الطول في الأمام.

قصة البوب

القصة المتوسطة

هذه القصة متوسطة الطول وتصل إلى الكتف أو أعلى الكتف، وتعتبر مثالية للنساء اللواتي يفضلن الطول المتوسط والمظهر العملي.

القصة الطويلة

تتيح هذه القصة للنساء العديد من الخيارات كل يوم في تصفيف الشعر، مثل تحويله إلى تموجات أو ضفائر أو التنعيم.

قصة شعر مدرج

واحدة من أكثر قصات الشعر انتشارا في الوقت الحالي، ويبحث عنها قطاع كبير من الجمهور عبر مواقع التواصل ومؤشر البحث جوجل، وتعتمد هذه القصة على قص الشعر بشكل متدريج مثل الطبقات، لتمنح الأشخاص سواء النساء أو الرجال إطلالة حديثة ومتنوعة.

القصة القصيرة من الجهة الواحدة

واحدة من القصات المثيرة والجريئة، حيث يتم قص الشعر بطريقة غير متماثلة على الجانبين.

القصة المجعدة أو الكيرلي

تحظى أيضا بشعبية على مدار سنوات، وليس فقط العام الحالي، وتعتبر مثالية للشعر المجعد أو المموج، لكن أيضا كثيرا من أصحاب الشعر الناعم والمفرود أصبحوا يلجأون إليها لتميزها.

قصة شعر للرجال

تتميز قصات شعر الرجال بالتنوع والجرأة في عام 2024، والتي نستعرض أبرزها فيما يلي:

قصة البوكس أو المعروفة باسم  (Buzz Cut)

قصة شعر قصيرة جدًا حيث يتم تقصير الشعر بشكل متساوٍ في جميع الأماكن. تعتبر قصة البوكس مثالية للرجال الذين يبحثون عن مظهر عملي، ولا يحتاج إلى مجهود في التصفيف.

قصة الأندركات  (Undercut)

واحدة من القصات الشائعة منذ سنوات، واستطاعت أن تحافظ على مكانتها، حيث يتم تقصير الشعر بشكل كبير على الجوانب وفي الخلف، مع الحفاظ على طول الشعر في الجزء العلوي، وأكثر ما يميزها أن تسمح للرجال بأكثر من تصفيفة مختلفة للشعر العلوي.

الأندركات

قصة شعر مدرج

كما هو الحال في شعر النساء، يلجأ الرجال أيضا إلى اتباع أسلوب تدريج الشعر من أسفل إلى أعلى، وهي واحدة من القصات الشائعة وتناسب الرجال الذين يرغبون في مظهر أنيق.

قصة الشعر الكلاسيكية

تتميز بتقصير الشعر بشكل متساوٍ ومتماثل سواء في الجزء العلوي أو الجوانب، وأكثر ما يميزها أنها تناسب الرجال الذين يبحثون عن قصة شعر كلاسيكية وأنيقة.

قصة الكومب أوفر (Comb Over)

تتميز بتمشيط الشعر إلى جانب واحد وتغطية منطقة الصلع بشعر الجزء العلوي، لذلك تعتبر مناسبة للرجال الذين يعانون من تساقط الشعر ويرغبون في تقديم مظهر محافظ وملفت.

قصة شعر قصيرة للرجال

يفضل العديد من الرجال قصات الشعر القصيرة لسهولة تصفيفِها والعنايةِ بها، ولأنها تضفي عليهم إطلالة أنيقة وعصرية. إليك بعض أشهر قصات الشعر القصيرة للرجال:

قصة الـ Buzz Cut

قصة شعر قصيرة جدا، حيث يتم فيها حلق الشعر بالكامل أو قصه بطول لا يتجاوز 3 مم، وتناسب هذهِ القصة الرجال ذوي الوجوه البيضاوية أو المستطيلة.

قصة الـ Crew Cut

تعتمد هذه القصة على قصر الشعر بالجانبين مع ترك الشعر أطول قليلاً في الأعلى، وأكثر ما يميزها أنها تناسب جميع أنواع الوجوه، وتضفي إطلالة أنيقة وكلاسيكية.

Crew Cut

قصة الـ Caesar Cut

تتميز هذه القصة بقصرها على الجانبين مع الإبقاء على شعر أطول نسبيا في الأعلى مع إمكانية أن يكون مسدلا على الجبين، وتناسب هذه القصة الرجال ذوي الوجوهِ المربعة أو المستطيلة.

قصة الـ French Crop

لا تختلف كثيرا عن قصة الشعر السابقة، لكن مع إمكانية أن يكون الشعر المسدول على الجبين أطول قليلا في الأعلى، لتناسب بشكل كبير جميع أنواع الوجوه، وتبدو عصرية أكثر وأنيقة.

قصة الـ Undercut

يتم تقصير الشعر بشكل كبير على الجوانب وفي الخلف، مع الحفاظ على طول الشعر في الجزء العلوي، وأكثر ما يميزها أنها تناسب جميع أنواع الوجوهِ.

قصة شعر المشاهير للرجال

يعتمد المشاهير عددا من قصات الشعر، والتي نستعرضها في السطور التالية:

القصة الكلاسيكية

تعتمد على ترك الشعر بطول متوسط وتنظيف الحواف بشكل محافظ، وتشتهر بها العديد من الشخصيات العربية والغربية مثل عمرو دياب أحيانا في السنوات الأخيرة مع إضافة لون مميز للشعر.

عمرو دياب

قصة (Buzz Cut)

قصة شعر قصيرة جدًا تتميز بتقصير الشعر إلى طول قصير ومتساوٍ في جميع الأماكن، واعتمدها العديد من المشاهير في وقت من الأوقات مثل براد بيت وزين مالك.

قصة البومبادور  (Pompadour)

تتميز بطول الشعر في الجزء العلوي وتسريحه للخلف وتثبيته بمنتجات التصفيف، ويعتبر إلفيس بريسلي من أبرز المشاهير الذين قاموا بهذه القصة.

ألفيس بريسلي

قصة الأندركات  (Undercut)

تتميز بتقصير الشعر على الجوانب والخلف بينما يبقى الشعر طويلًا في الجزء العلوي، ويشتهر بها العديد من المشاهير مثل ديفيد بيكهام وتوم هاردي.

قصات شعر جديدة للنساء

في عام 2024، هناك مجموعة من قصات الشعر المميزة للنساء، والتي تجعلهن أكثر جاذبية وأنوثة، من بينها:

قصة البوب  (Bob Cut)

شعر قصير يصل طوله إلى مستوى الذقن أو أعلى الكتفين، ويتنوع بأشكال مختلفة مثل المائل والمتموج.

قصة الشعر الطويل المتموج  (Long Wavy Hair)

واحدة من قصات الشعر المنتشرة مؤخرا، وتعتمد على فكرة عمل بعض التموجات في الشعر الطويل ليبدو مثيرًا وأنثويًا، بواسطة أدوات تصفيف الشعر أو عن طريق تقنيات حديثة متوفرة الآن في الأسواق.

الشعر الطويل المتموج

قصة الشعر المستعار

تعتمد على إضافة شعر مستعار يصل طوله إلى الكتفين، بأشكال مختلفة متوسطة الطول، سواء كان مستقيمًا أو مجعدًا أو مموجًا، لتناسب مختلف أشكال الوجه والأعمار.

قصة الشعر القصير العفوي  (Messy Short Hair)

أكثر ما يميز هذه القصة أنها تعطي مظهرًا عفويًا وعصريًا في نفس الوقت، وذلك لأنها تعتمد على فكرة تقصير الشعر مع إبقائه بشكل طبيعي بدون استخدام أدوات تصفيف، ويتم تحقيق ذلك عن طريق الأصابع، لتضفي مظهرا جريئًا وحيويًا.

شعر قصير عفوي

قصة الشعر الكيرلي القصير

قصة شعر قصيرة ومجعدة تضفي مظهرًا جذابًا ومميزًا، وتنقسم إلى نوعين: الكيرلي بوب إلى الكيرلي موهوك. وتعتبر مثالية للنساء اللاتي يحببن الشعر القصير المجعد.

قصات شعر قصيرة للنساء

تفضل العديد من النساء قصات الشعرِ القصيرةِ لسهولة تصفيفها والعناية بها، ولأنها تضفي عليهن إطلالة عصرية وجريئة. وإليك بعض أشهر قصات الشعر القصيرة للنساء:

قصة البوب

تناسب هذه القصة جميع أنواع الوجوه، وتتميز بشعر قصير يصل طوله إلى مستوى الذقن أو أعلى الكتفين، ويتنوع بأشكال مختلفة مثل المائل والمتموج.

قصة الكاريه

طولها يصل إلى الكتفين مع أطراف متساوية، وتناسب النساء ذوات الوجوه البيضاوية أو المستطيلة، حيث تضفي عليهن إطلالة أنيقة وجذابة.

قصة البيكسي

تتميز بقصرها الشديد مع أطراف مدرجة، تناسب ذوات الوجوه الصغيرة أو المربعة، لإطلالة عصرية وجريئة.

شعر بيكسي

قصة الـ Cut Lob

تتميز هذه القصة بطولها المتوسط الذي يصل إلى الكتفين مع أطراف مدرجة، وتناسب في الغالب جميع أنواع الوجوه.

قصة البوي فريند (Boyfriend Bob)

أكثر ما يميزها هو الطول القصيرِ مع غرة قصيرة أو طويلة، لتناسب ذوات الوجوه الجريئة لإطلالة عصرية وجريئة.

قصة شعر المشاهير للنساء

تنعكس الموضة التي يتبعها المشاهير على الحياة العامة، وأبرزها الإطلالات وقصات الشعر، والتي نستعرض أبرزها فيما يلي:

القصة القصيرة

تعتمد على قص الشعر ليكون قصيرا ومتماثلا، يصل إلى الأذن أو الفك، وتعتمدها العديد من النجمات مثل إيما واتسون وشارليز ثيرون.

قصة الشعر الطويل المموج

قصة شعر طويلة مجعدة تعطي مظهرًا أنثويًا، وتشتهر بها العديد من النجمات مثل بيلا حديد وكيت أبتون.

قصة الشعر القصير العفوي

قصة شعر قصيرة ومجعدة بشكل طبيعي تعطي مظهرًا عفويًا وعصريًا، وتعتمدها العديد من النجمات مثل جنيفر لورانس وهالي بيري.

قصة الشعر Lob

قصة شعر متوسطة الطول بين الشعر القصير والشعر الطويل تصل إلى منتصف الظهر، وتشتهر بها العديد من النجمات مثل جينيفر أنيستون وتايلور سويفت.

تايلور سويفت

قصة شعر أطفال

إذا كنت تبحث عن قصة شعر مناسبة لطفلك في عام 2024، فمن المؤكد أن السطور التالية ستمنحك فرصة للتعرف أكثر على أحدث قصات الشعر.

قصة الشعر القصير المنتفخ

يمكن تحقيق هذه القصة من خلال تقصير الشعر بشكل عام وترك الأجزاء العلوية أكثر طولًا وتفتيحها قليلاً بالمشط لإضفاء المزيد من الحجم والارتفاع.

قصة الشعر الطويل المجعد

تعطي مظهرًا لطيفًا وأنثويًا للفتيات الصغار، إذ يمكن تحقيقها بواسطة تقنيات مثل التموجات الطبيعية أو البيرم، كما يمكن تزيين الشعر بأشرطة أو ورود صغيرة لإضفاء لمسة جمالية إضافية.

قصة الشعر القصير المنسدل للأولاد

تمنح الأولاد مظهرًا رياضيًا، عن طريق تقصير الشعر بشكل عام وترك الأجزاء العلوية مع طول إضافي لتساقطها بشكل طبيعي على الجبهة والجانبين.

قصة الشعر المتموج الطويل للفتيات

تعطي مظهرًا ساحرًا ورومانسيًا للفتيات، ويمكن تحقيقها باستخدام أدوات تصفيف الشعر أو عن طريق تقنيات مثل البيرم، كما يمكن تزيين الشعر بالإكسسوارات مثل الأشرطة والزهور لمظهر أنثوي مميز.

قصة الشعر المنسدل ذو الضفائر للأطفال الأفريقيين

تستخدم هذه القصة عادة للأطفال ذوي الشعر الأفريقي الكثيف والمتموج، ويمكن تنسيق الضفائر بأشكال مختلفة مثل الضفائر الفرنسية أو الضفائر الكبيرة لإضفاء مظهر فريد ومتميز.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه