;

كيف تستمتع في جمهورية التشيك مع أطفالك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 مايو 2021
كيف تستمتع في جمهورية التشيك مع أطفالك

جمهورية التشيك

كيف تستمتع في جمهورية التشيك مع أطفالك

إعادة التواصل مع العائلة والأصدقاء هو نوع من السفر زادت أهميته خلال فترة الجائحة حيث يعطي الناس حالياً الأولوية لوجهات السفر الجديدة والمتميزة بنشاطات خارجية بدلاً من البيئات الحضرية والاعتيادية، وذلك لتحصيل ذكريات سفر ذات قيمة أكبر.

تُشكّل جمهورية التشيك وجهة للأزواج من جيل الألفية والشباب بالإضافة إلى أنها مكان رائع لقضاء إجازة عائلية رائعة مع الأطفال. بالنسبة للأطفال، ستجعلهم جمهورية التشيك يشعرون وكأنهم دخلوا في كتاب للحكايات لأنهم يختبرون الحكايات الخيالية كالقلاع وجولات عربات الخيول عبر الطرق المرصوفة بالحصى وعروض الدمى والحدائق الملكية والمتنزهات وحدائق الحيوان.

 
   

كيف تستمتع في جمهورية التشيك مع أطفالك

وإليك بعض الأشياء العديدة التي يمكنك القيام بها في جمهورية التشيك عند قضاء إجازتك مع أطفالك!

1- يوم في الطبيعة وبين الحيوانات - حدائق الحيوان والمتنزهات في جمهورية التشيك

تُعد حديقة حيوانات براغ واحدة من أفضل حدائق الحيوانات في العالم وأحد أكثر الأماكن زيارةً من قبل الأطفال. كما تُعد حديقة حيوانات أوسترافا مكاناً رائعاً للعائلات للتسكع كما أنها مثالية للأطفال حيث يوجد الكثير من الملاعب هناك. أما الحديقة البوهيمية السويسرية الوطنية التي تُعتَبر واحدة من جواهر التاج في جمهورية التشيك فهي مكان آخر يشبه القصص الخيالية لقضاء يوم في التنزه والاستمتاع بعجائب الطبيعة الخلابة. أما عن حديقة حيوان بلزن فهي ليست مجرد حديقة حيوانات، إنما هي حديقة طبيعية جغرافية حيوانية، حيث ستجد العديد من الحيوانات التي لا يمكن العثور عليها في أي حديقة حيوانات أخرى في جمهورية التشيك. وتُشكّل حديقة حيوانات برنو موطناً لأكثر من 500 نوع من الثدييات والزواحف والطيور والبرمائيات بما في ذلك كائنات من كل قارة باستثناء القارة القطبية الجنوبية، تقوم حديقة الحيوان هذه بتنظيم مجموعة من الفعاليات للأطفال والبالغين. أيضاً يُعد متنزه ليتنا مكاناً شهيراً للمشي لمسافات طويلة والتزلج على الألواح والنزهات والأنشطة الخارجية الأخرى للأطفال والعائلات. ويحب الأطفال حدائق حيوان داينوبارك، التي يمكن العثور عليها في خمسة أماكن في بلدنا، في براغ وأوسترافا وبلزن وليبيريتس وفيسكوف. تُوفّر هذه الحدائق المتعة والتعليم لجميع أفراد الأسرة. وبفضل دور السينما ثلاثية الأبعاد، سوف تسبر أغوار عصور ما قبل التاريخ.

2- في جمهورية التشيك، لدينا الكيمياء مع الأطفال!

عند التجول في مورافيا، عليك زيارة فيدا وهو مجمع علمي في برنو. ويمكن للأطفال فيه تجربة أن يكونوا مذيعي أخبار أو إطلاق صاروخ هيدروجيني أو تجميد خيالهم أو تجربة شعور الزلزال أو إطلاق إعصار، أو الوصول إلى نهاية مثلث برمودا. وفي بلزن يُوصى بشدة بزيارة حديقة التكنولوجيا والعلوم، حيث يمكن للزوار من الأطفال والبالغين استكشاف أسرار المحيطات والفضاء واكتشاف حقائق مثيرة للاهتمام حول الكيمياء والجيولوجيا، كما أن جزءأً من تيكمانيا في بلزن هو أيضاً قبة سماوية مشهورة. أما آيكيولانديا في ليبيريتس فهو مركز علمي حديث سوف يأسر خيال أطفالك للأبد. إنه عالم من العلوم والتكنولوجيا يحوي قبة سماوية وما يصل إلى 400 معرض تفاعلي أصلي. حديقة علمية مذهلة أخرى في ليبيريتس هي آيبارك التي كانت أول مركز علمي في جمهورية التشيك.

3- أكوامانيا في جمهورية التشيك

عربات توبوغان والدوامات وأحواض السباحة الساخنة والأنهار البرية وحمامات السبا الأنيقة: كل هذا وأكثر متوفر في عدد لا يُحصى من المنتزهات والعوالم المائية ومنتزهات بالنيو في جمهورية التشيك. سواء في الصيف، عندما تصل درجات الحرارة إلى أعلى المعدلات، أو في الشتاء، عندما تكون المنتجعات الساخنة هي أفضل شكل من أشكال الاسترخاء، تُعد المسرّات المائية من بين الأنشطة الأكثر شعبية في جمهورية التشيك. فيما يلي بعض أسمائهم: منتزه وفندق أكوابارك في براغ، أكوا فورم في فرانتشكوفي لازني، أكوابارك أوليشنا، أكوالاند مورافيا، أكواسينتروم، ساريزا ووتر بارك والكثير غيرها..

4- دع ثقافات الماضي تنعش أطفالك! - متاحف جمهورية التشيك

سوف يجذبك متحف الدمى في بلزن على الفور إلى عالم الحكايات الخيالية حيث سيكتشف المرء سبب إدراج الدمى التشيكية في قائمة اليونسكو للتراث غير المادي. دائماً ما يتصدّر المتحف الوطني في جمهورية التشيك القائمة عندما يتعلق الأمر بالأماكن التي يجب زيارتها في براغ. يضم المتحف الفني عدداً كبيراً من الآلات القديمة والمركبات التاريخية وغرف الألعاب حيث يمكن للأطفال عيش تجربة "العالِم المجنون". وهناك العديد من المتاحف المذهلة التي يمكن للمرء زيارتها في جمهورية التشيك مع الأطفال لتجربة فريدة من نوعها.

تملك هذه الدولة الأوروبية ذات المناظر الخلابة الكثير لتقدمه من أجل قضاء عطلة عائلية مذهلة. من المؤكد أن الوجهة ستستحوذ على خيال الأطفال عندما يكتشفون تاريخ السحر والثقافة الغنية لهذا البلد!

تستضيف المدن التشيكية عدداً متزايداً من الزوار من الهند، وتتزايد الأعداد مع مرور كل عام. وفي حين لا تزال براغ ومعالمها السياحية تحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين، فقد تم تسجيل اهتمام متزايد بالتجارب الأحدث مثل مدن التراث في أولوموك وليتوميسل وكوتنا هورا وكروميريز، والتي تتمتع بأجواء العالم القديم وتتواجد بكثرة في المواقع المحمية من قبل اليونسكو. استكشف مدن المدن السعيدة في كارلوفي فاري وليبيريتس التي تقدم تجارب مثالية للعائلات والأزواج. أما المدن الناشئة الشابة برنو وأوسترافا، وبالطبع براغ، والتي تنمو بشكل ديناميكي فهي المدن التي لا تنام أبداً.

اختر ما يعجبك واختر مدينتك في جمهورية التشيك!

لمزيد من المعلومات ، اتصل بـ:

البريد الإلكتروني: middleeast@czechtourism.com

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه