;

كيف تختار شريك حياتك؟

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يوليو 2020
كيف تختار شريك حياتك؟

يعتبر اختيار شريك حياتك أحد أهم القرارات التي ستتخذها في حياتك. يمكن أن يكون العيش في معظم حياتك مع الشخص الذي تحبه تجربة ممتعة ومرضية للطرفين، ولكن العثور على الشخص المناسب واختياره يمكن أن يكون مهمة ضخمة. لحسن الحظ، هذا أمر يمر به معظم الناس، لذلك لست وحدك. وإليك بعض النصائح التي ستساعدك وتخبرك كيف تختار شريك حياتك.

كيف تختار شريك حياتك؟

كيف تختار شريك حياتك؟

من خلال التعرف على نفسك جيدا وامتلاك فكرة واقعية عن نوع الشخص المناسب لك، وبذل جهد قوي للعثور على هذا الشخص والالتزام بعلاقتك معه، يمكنك بالتأكيد مشاركة بقية حياتك مع هذا الشخص الذي تحبه وتحترمه وبالطبع يحبك ويحترمك. وهكذا تنجح في اختيار شريك الحياة.

خطوات اختيار شريك حياتك

1.احصل على رؤية دقيقة لنفسك

تبدأ رحلة العثور على شريك حياتك من عندك! لمعرفة من هو الأفضل بالنسبة لك، عليك أن تعرف من أنت بالضبط. تعرف على ما تحبه وما لا تحبه وما تجيده وما أنت سيئ فيه. حدد ما تريده من الحياة وما تريده من شريكك، واحرص أن تكون واقعيا وصادقا مع نفسك. إذا كنت تواجه صعوبة في فحص نفسك، فحاول أن تطلب من أصدقائك المقربين مساعدتك.

الأهم من ذلك كله أن تحب نفسك، المميزات والعيوب وكل شيء. لا يمكنك توقع أن يحبك شخص ما إذا كنت لا تستطيع أن تحب نفسك؛ لأنك إذا حاولت أن يكون لديك علاقة مدى الحياة عندما يكون لديك صورة ذاتية سلبية، فمن المحتمل أن تؤذي نفسك وتؤذي الأشخاص الأقرب إليك، لذا قم بالتحقق من هذه الخطوة الأولى المهمة قبل المتابعة.

2.حدد أهداف حياتك

إذا كان هناك شخصان يقضيان حياتهما مع بعضهما البعض، غالبا ما يكونان على نفس الصفحة لجميع القرارات الرئيسية في الحياة تقريبا. يمكن أن يؤدي وجود خلاف حول جانب رئيسي غير قابل للتفاوض في حياتك إلى إيقاف العلاقة في مساراتها حتى عندما يتواصل شخصان بشكل مثالي. كن منفتحا وصادقا بشأن هذه الأهداف؛ لأن محاولة الكذب على نفسك يمكن أن تؤدي إلى استياء طويل المدى وهذا ليس عادلا لشريكك.

وهذه بعض الأسئلة المهمة جدا التي يجب أن تعرف إجاباتها قبل اختيار شريك حياتك:

  • هل أرغب في إنجاب أطفال؟
  • أين أريد أن أعيش؟
  • هل أرغب في العمل أو إدارة المنزل أو كليهما؟
  • هل أريد أن تكون علاقتي حصرية؟
  • ما الذي أريد تحقيقه قبل أن أموت؟
  • ما نوع نمط الحياة الذي أريده؟

3.استفد من تجاربك في العلاقات السابقة

إذا كنت تواجه صعوبة في تحديد ما تريده في شريك حياتك أو ما تريده من الحياة، فكر في العلاقات التي كنت فيها بالفعل من قبل. الخيارات التي تتخذها في علاقاتك، واعية أو غير واعية، يمكن أن تساعدك في معرفة أنواع الأشياء التي تبحث عنها في شريك حياتك وحتى أنواع الأشياء التي قد تحتاج إلى العمل عليها لتحقيق شراكة طويلة الأمد.

وفيما يلي بعض الأسئلة التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار فيما يتعلق بعلاقاتك السابقة:

  • ما الذي أعجبك في شريكك؟
  • ما أكثر شيء استمتعت به مع شريكك؟
  • في ماذا اختلفت مع شريكك؟
  • ماذا انتقد شريكك فيك؟
  • لماذا انتقدك شريكك؟
  • لماذا انتهت العلاقة؟

4.اطرح الكثير من الأسئلة في المراحل الأولى من العلاقة

عندما تلتقي بشخص جديد وتبدأ في مواجهته، تحدث معه عن نفسه. اسأله عما يريده في شريك حياته، وما هي أهداف حياته، وما هي خططه طويلة المدى. قد تكون أخلاقيات شريكك واهتماماته ونظراته الروحية وحتى النظام الغذائي مهمة لتوافقك على المدى الطويل، لذلك لا تخش أن تسأل عن أي منها!

ستحتاج إلى النظر في الأسئلة في جميع مجالات خيارات نمط الحياة (على سبيل المثال، هل يدخن؟ هل لديه أي هوايات غريبة؟ هل سيكون شخصا داعما ومتفهما إذا كنت ترغب في تغيير حياتك المهنية أو تطويرها؟)، وهذه الأنواع من الأسئلة ليست بالضرورة أشياء يجب أن تطرحها في أول مقابلة مع شريك حياتك. يمكن أن يكون طرح الأسئلة الشخصية في وقت مبكر نقطة تحول رئيسية يمكنها أن تخرب جهودك لبدء علاقة مع شخص ما. ومع ذلك، فإن هذه الأنواع من أسئلة نمط الحياة الرئيسية هي على الأرجح أشياء تريد أن تعرف إجابتها، على سبيل المثال في الأشهر الستة الأولى من علاقتك.

وقبل كل ذلك لا بد من اختيار شريك حياة صاحب دين، فذلك أول الطريق الصحيح “فاظفر بذات الدين تربت يداك” ثم تأتي بقية الصفات التي لا بد منها أيضا.

هذا المقال كيف تختار شريك حياتك؟ ظهر لأول مرة على موقع قل ودل - حيث كل محتوى قيم

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه