;

مايكروسوفت ترغب في شراء أكتيفيجين مقابل 69 مليار دولار.. هل ستنجح؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يناير 2022
مايكروسوفت ترغب في شراء أكتيفيجين مقابل 69 مليار دولار.. هل ستنجح؟

أعلنت شركة مايكروسوفت، إنها ستستحوذ على شركة الألعاب الشهيرة أكتيفيجن بليزارد، منتجة لعبة كول أوف ديوتي Call Of Duty، التي حازت على إعجاب الكثيرين حول العالم.

ستتم هذه الصفقة مقابل 68.7 مليار دولار، حيث سيتم تحويل المبلغ نقدًا لصالح الشركة المنتجة، لتكون أكبر صفقة حدثت في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بقطاع الألعاب الإلكترونية. 

إذا تمت هذه الصفقة سيترتب عليها عدة أهداف، أولهم احتلال منصة إكس بوكس المرتبة الثالثة، باعتبارها أكبر شركة ألعاب من حيث الإيرادات، كما سيساهم سهم شركة أكتيفيجن بليزارد بالقفز بنسبة 30% بعد إعلان مايكروسوفت عن هذه الصفقة.

مايكروسوفت تستحوذ على شركة أكتيفيجن بليزارد

عرضت شركة مايكروسوفت على أكتيفيجن بليزارد، أن يكون سعر السهم 95 دولاراً، أي بعلاوة 45%، حيث جاء هذا القرار بعد إغلاق أكتيفيجن يوم الجمعة الماضي، من بعده تم مناقشة لبيع الشركة مقابل 89.55 دولار للسهم كرقم مبدأي قبل التعامل الرسمي.

أوضح ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، من خلال بيان رسمي له، إن لعبة كول أوف ديوتي، جاءت من فئة الألعاب الأكثر إثارة وبحثًا على المنصات الإلكترونية، كما أنها تعتبر الأعلى من ناحية الترفيه، بالتالي ستكون لها دور قوي في تطوير الميتافيرس. 

لعبة كول أوف ديوتي Call Of Duty

بحسب نتائج البحث على غوغل والتطبيقات، تبين أن لعبة كول أوف ديوتي، كانت الأكثر بحثا بين فئة الشباب، خاصة وقت جائحة كورونا، الذي كان يجب على الجميع البقاء في المنزل، وفقًا لاتباع الإجراءات الاحترازية.

أثرت هذه الإجراءات الاحترازية على ارتفاع أسهم شركة أكتيفيجن، المنتجة للعبة كول أوف ديوتي، جاءت في المرتبة الثانية لعبة أوفرووتش، التي كانت من إنتاج شركة إكس بوكس، التابعة لمنصة ألعاب مايكروسوفت. 

يذكر أن شركة إكس بوكس الخاصة بشركة مايكروسوفت، إنها من أقدم الشركات المنتجة لأشهر الألعاب الإلكترونية، فهي مرتبطة لدى الكثيرين بالبلايستيشن التابعة لشركة سوني.

من جانبه، أعبر بوبي كوتيك، الرئيس التنفيذي لشركة أكتيفيجن بليزارد، أنه سيتابع الصفقات المقدمة من شركات الألعاب المنافسة، مثل تو إنترأكتيف وغيرها، سيحصل إلى العرض المثالي المناسب للشركة.