;

رد الفعل على بكاء وانهيار طفلة خائفة من قتل رجال الشرطة لها

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يونيو 2020
رد الفعل على بكاء وانهيار طفلة خائفة من قتل رجال الشرطة لها

المظاهرات في أمريكا تزداد قوة يوماً بعد يوم وذلك للدفاع عن الحرية والمساواة بين الجميع تحت عنوان Black Lives Matter أو حياة أصحاب البشرة السمراء مهمة، إلا أن أحد المشاهد ترك أثر عالمي كبير.


مظاهرات امريكا

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا فيديو قصير تظهر خلاله طفلة صغيرة وهي تتحدث إلى أحد ضباط الشرطة وتسأله وهي تبكي عن إذا كان سيطلق النار عليها وعلى والدها بسبب تواجدهم في المظاهرات.

الشرطي تأثر بشدة بكلمات الطفلة وحاول أن يهدئها وأخبرها أنه موجود هنا هو وزملائه لحمايتها ولن يتعرض لها بأي أذى كما أنه يحق لها التظاهر أو الاحتفال أو فعل ما تريد لكن يجب عليها تجنب تحطيم أي شيء.

الطفلة سيمون انهارت من البكاء وهي تتحدث مع الضابط لكنها احتضنها وأكد لها أنها لن تتعرض لأي أذى هي أو والدها، وعلى الرغم من أن الفيديو المتداول لا تتجاوز مدته الـ13 ثانية إلا أنه حظي باهتمام كبير حول العالم.

الطفلة سيمون بارتي تبلغ من العمر 5 أعوام وكانت قد شاركت مع والدها في مظاهرات هيوستن في ولاية تكساس، وكان والدها أول من نشر فيديو الحوار بينها وبين الضابط في الشارع.

رد الفعل على بكاء وانهيار طفلة خائفة من قتل رجال الشرطة لها

المظاهرات في أمريكا

الجدير بالذكر أن المظاهرات في أمريكا كانت قد اندلعت بعد وفاة جورج فلويد على يد شرطي أمريكي وذلك بعد أن وضع ركبته على عنقه مما تسبب له في الاختناق وهو يقول لا يمكنني التنفس.

كلمات جورج فلويد كان لها صدى كبير في أمريكا وخرجت مظاهرات في العديد من الولايات للمطالبة بالحفاظ على المساواة بين الجميع بخاصة حقوق أصحاب البشرة السمراء.

المظاهرات تستمر للأسبوع الثاني على التوالي، لذلك فرضت الشرطة الأمريكية طوقاً أمنياً حول البيت الأبيض مع إتجاه العديد من المسيرات إلى هناك، حتى أن أعداد المتظاهرين تجاوز عشرات الآلاف.

أبرز أماكن المظاهرات كانت في نيويورك وميامي ومينيابوليس المدينة التي وقعت بها جريمة قتل جورج فلويد. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه