;

عوني الدوس: طفل فلسطيني تحقق أحد أحلامه بعد استشهاده والباقي دُفن معه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023
عوني الدوس: طفل فلسطيني تحقق أحد أحلامه بعد استشهاده والباقي دُفن معه

"أنا عوني الدوس، فلسطيني من غزة والعمر 12 سنة" بهذه الكلمات وابتسامة تخطف القلب، عَرَّف الطفل الفلسطيني عوني الدوس نفسه في مقطع فيديو قصير عبر قناته على موقع يوتيوب، كما شاركنا واحد من أحلامه والذي تحقق باستشهاده في قصف إسرائيلي لمنزله قبل أيام قليلة.

لحق الطفل عوني الدوس بباقي أطفال غزة الذين استشهدوا خلال الحرب المريرة التي تشهدها فلسطين، وترك غصة وحزناً كبيراً في قلوب عائلته وأحبائه ومتابعيه عبر قناته على يوتيوب، كما أثار خبر وفاته غضب وحزن رواد مواقع التواصل الذين لم يعرفوه إلا بعد وفاته.

أنا عوني الدوس.. فلسطيني من غزة

"أنا عوني الدوس، فلسطيني من غزة، هدفي أن تصل القناة لـ100 ألف مشترك، وحتى 10 مليون بمحبتكم ودعمكم"، بهذه الكلمات، ظهر الطفل عوني الدوسي في مقطع تعريفي عن نفسه نشره العام الماضي، عبر قناته على يوتيوب التي شارك فيها متابعيه محتوى عن ألعاب الفيديو. وكتب في التعليق على المقطع "فيديو تعريفي عني: عوني الدوس وشكراً على الألف مشترك".

أحلام الطفل الفلسطيني الراحل عوني الدوس

شاركنا عوني الدوس حلمه بوصول قناته على يوتيوب لـ100 ألف مشترك، وقد تحقق باستشهاده، حيث وصلت قناته لـ259 ألف مشترك. لكن سيظل حلمه بالعمل بأكبر الشركات، كما صرح ابن عمه، حلماً معلقاً إلى الأبد.

عوني الدوس: طفل فلسطيني تحقق أحد أحلامه بعد استشهاده والباقي دُفن معه

وقال أشرف الدوس ابن عم الطفل الفلسطيني عوني في تصريحات له لموقع القاهرة 24 "كان يحلم بأن يعمل في أكبر الشركات، وكان يعمل دائمًا ليصبح شخصاً ناجحاً، ولكنه الآن في مكان أفضل".

استشهاد الطفل عوني الدوس وكل أفراد عائلته

وأوضح أشرف الدوس، أن عوني قد استشهد مع كل أفراد عائلته: والده ووالدته وإخوته الأربعة، في قصف لمنزلهم.

كما أكد في تصريحاته، على أن 15 فرداً من عائلة الطفل قد قتلوا جراء القصف.

وظهر عوني خلال مقطع آخر، وهو يلقي كلمة عن فلسطين في الإذاعة المدرسية قائلاً "‏لماذا لا يرى الأعداء إلا المسجد الأقصى؟، لماذا لا يرى الأعداء إلا أرضي؟".

تأثر أبو فلة لحظة اكتشافه تواصل عوني الدوس معه قبل استشهاده

"يا رب ما يكون تواصل معي، يا رب ما يكون يعرفني، يا رب ما يكون متابعني" بهذه الكلمات بدأ صانع المحتوى الكويتي أبو فلة مقطع فيديو، متحدثاً بتأثر عن الطفل عوني الدوس، ثم بكا بتأثر لحظة معرفة أن عوني بالفعل يتابعه عبر مواقع التواصل.

ثم ينهار أبو فلة تماماً، لحظة اكتشافه أن عوني تواصل معه أيضاً بالرسائل، وكتب الدوس في رسالة، قائلاً "صوتك جميل جداً والله، أتمنى لا تقطعنا منه بالقرآن الكريم". كما تحدث عن طقس بلاده الجميل في الشتاء ودعا أبو فلة لزيارة فلسطين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه