;

في يوم منظمة العفو الدولية: طرق لتدعم حقوق الإنسان وأنت في مكانك

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 مايو 2021 آخر تحديث: السبت، 28 مايو 2022
في يوم منظمة العفو الدولية: طرق لتدعم حقوق الإنسان وأنت في مكانك

لكل منا تأثير هام وقوة لا تصدق على التغيير الإيجابي في حياة الآخرين، تأثير على الأشخاص الذين لا نعرفهم حتى، بمجرد أن نخرج من الفقاعات التي نعيش فيها، فقاعات ضغوط العمل والمخاوف وعندما يكون لدينا فكرة السعي وراء شيء أكبر، فإن كل واحد منا لديه قوة على التغيير قد لا يتخيل مدى حجمها وقوتها.

فيما يلي طرق بسيطة يمكنك من خلالها دعم وحماية حقوق الإنسان في حياتك اليومية والبدء في تمكين الناس من حولك وحول العالم، كل فعل مهما كان صغيراً، لديه القدرة على إحداث فرق: [1]

تحدث عما يهمك

لدينا جميعاً شيء إيجابي ومؤثر نهتم به بشدة، سواء كان ذلك بسبب تجربة مررنا بها أو لقاء شهدناه أو قصة قالها شخص قريب منا، للحديث عن مثل هذه التجارب تأثير كبير في المجتمعات في كل مكان.

يكفي صوت واحد شجاع لفتح قناة للآخرين لمشاركة تجاربهم ودعم حقوق الإنسان، كلماتك لها قوة وكلما زاد الوعي حول قضية ما، زاد الزخم للتغيير لحماية حقوق الإنسان.

تطوع أو تبرع لمؤسسة تدعم حقوق الإنسان

تأكد أولاً أن المؤسسة التي ستدعمها تقدم جهوداً حقيقية لدعم حقوق الإنسان، هناك الكثير من المؤسسات التي تعمل من خلال برامج توعية وتساعد في تمكين المجتمعات للهروب من الفقر والقدرة على الصمود في مواجهة الكوارث الطبيعية وحماية حقوق الأطفال من تعليم ورعاية صحية وحقهم في اللعب والعيش في بيئة آمنة.

تأكد قبل التسوق من أن المنتج لم ينتهك حقوق الإنسان

يمكنك التأثير بشكل إيجابي على حياة العديد من الأشخاص ببساطة من خلال كيفية التسوق لشراء المنتجات، تأكد أن المنتج تبع أثناء صناعته إرشادات صارمة لمنح العمال والحرفيين أجوراً مناسبة وظروف عمل آمنة وفرص عمل كريمة واحترام بيئي لدعم حقوق الإنسان أو أن مراحل صناعة المنتج لم تنتهك أياً من هذه الشروط.

يمكن أن تعني كل عملية شراء من هذا النوع أن هناك أسرة قادرة على تناول وجبتها التالية ويمكن لطفل أن يتلقى التعليم ويمكن لعامل الملابس شراء الملابس ويمكن للحرفيين إعالة أسرهم.

استمع إلى قصص الآخرين

هناك قوة مذهلة في الاستماع إلى قصة شخص ما، خاصة تلك التي تختلف اختلافاً كبيراً عن قصتك، مع وجود 7 مليار شخص على كوكب واحد، فإن العالم مليء بالثقافات والتقاليد المتنوعة وطرق العيش التي من المثير للاهتمام التعرف عليها.

كان الإعلان العالمي لحقوق الإنسان لعام 1948 أول وثيقة تنص على حقوقنا المشتركة وإحدى الطرق المهمة التي يمكننا من خلالها تمكين الناجين والأشخاص الذين يواجهون الظلم هي تكريم واحترام قصصهم.

ابق على اتصال مع الحركات الاجتماعية

من الطرق الرائعة للشعور بالارتباط بالحركات الاجتماعية حول العالم هي المشاركة على إنستقرام وتويتر، حيث يشارك الناشطون ومنظمات حقوق الإنسان الطرق التي يُحدثون بها فرقاً وعادةً ما يقدمون حملات يمكنك المشاركة فيها.

الوقوف في وجه التمييز

عندما ترى شخصاً يتعرض للتمييز، لا تقف صامتاً، ادعمه ولو بكلمة، عندما يكون لدينا بعضنا البعض كدعم، نكون أكثر قوة ضد الظلم في مكان العمل أو في الفصل الدراسي أو في أي مكان آخر.

هناك عدد أكبر من الأشخاص على هذه الأرض الذين يساعدون ويرفعون من شأن الآخرين أكثر من تمزيق الناس بكلمات التمييز أو الكراهية بسبب اللون أو الجنس أو الديانة، بالعمل معاً نحن أقوياء بما يكفي لتمهيد طريق جديد للمساواة والإنصاف. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه