;

أدعية العشر الأواخر من رمضان: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2022
أدعية العشر الأواخر من رمضان: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا

بدأت اليوم العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، أيام العتق من النار، والتي بها ليلة القدر، خلال السطور القادمة دعاء العشر الأواخر من رمضان.

أدعية العشر الأواخر من رمضان

 اللهم أنك عفو كريم مجيب تحب العفو فأعفو عنا.

اللهم إني أسألك التوفيق في كافة أمور حياتي، توكلت عليك ووكلتك أموري فأختار لي ما تراه خيراً لي.

اللهم قويني بالإيمان وعطر قلبي بذكرك وطمئن روحي وأدخل السعادة على قلبي بالصلاة على النبي محمد خير المرسلين.

اللهم أحسن ختامنا وأرزقنا من حلالك واحمينا من طريق الشر والحرام، اللهم لطفك وعفوك بمرضى كورونا أنك أنت الشافي المعافي رب المعجزات القادر على إحياء العظام وهي رميم

اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

 اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجًا يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم

 اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجًا صالحًا يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير

اللهمّ إنّك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب والقادر، اللهمّ إن كنت تعلم أنّ في فلان (فلانة) خيرًا فزوّجنيه واقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي.

اللهم فرحة تزيل الهموم وتبكي العيون وتمحي ما مضى من غموم الحياة ، اللهُمَ إلهمني إبتسامة لا تغيب ، وصبراً لا ينفذ وروحاً بِك متعلقة وحمداً لكَ لا ينقطِع ، نستودعك يا الله أدعية فاضت بها القلوب فأستجب لنا يا كريم يا علام الغيوب وبشرَّنا بما يفرح القلوب .

اللهم هذا الشهر الذي أنزلت فيه القرآن وأنزلت فيه آيات بينات من الهدى والفرقان، اللهم أرزقنا صيامه وأعنا على قيامه وأجعل الله فيما تقضي من الأمر المحتوم، وفيما تفرق من الأمر الحكيم في ليلة القدرمن القضاء الذي لا يرد ولا يبدل أن تكتبني من العتقاء من النار وأن تكتبني من حجاج بيتك الحرام المبرور حجهم والمشكور سعيهم والمغفور ذنوبهم المكفر عنهم سيئاتهم وأجعل فيما تقضي وتقدر أن تطيل عمري وتوسع علي من الرزق الحلال يارب العالمين.

أدعية العشر الأواخر من رمضان  مكتوبة

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَ قِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ ، وَ نَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ .

بارك اللهم لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القران واقطع عنا حزب الشيطان وزحزحنا عن النيران وأمنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان وحبب إلينا الإيمان وزينة في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، اسكنا اللهم الجنان وزوجنا من الحور العين الحسان وآتنا من كل فاكهة زوجان في دارك دار السلام بمنك وفضلك وجودك وكرمك وإحسان لطفك يا ذا الجلال والإكرام، وارزقنا صيامه وقيامه وإتمامه وقبوله وتوفنا مع الأبرار وصلى على سيدنا محمد سيد الأخيار.

آللهم بشرني بما انتظره منك وانت خير المبشرين اللهم استجب دعائي واقبل رجائي واجبر بخاطري جبرا يتعجب له اهل الأرض و السماء اللهم امين لتلك الدعوه التي فاض بها قلبي أدعوك أستجب

يالله يارب يارحيم يا كريم يا ودود يارزاق ياغفور ياذو الجلال والإكرام ياحي ياقيوم يالله.

‏اللّهم ارزقني خيرَ الأيّام القادمة، واكتب لي نصيباً يُسعد قلبي، و حقّق لي ما أتمنّى، و أرح بالي و يسّر لي أمري.

‏اللهم نسألك نهارا مُستبشراً و همّا راحلاً ويوماً رائعاً وقلباً مُطمئناً ورزقاً كثيراً وتيسيراً لأمورنا، اللهم اجعلنا ممن تفائل بخيرك فأكرمته وتوكل عليك فكفيته ولجأ إليك فأعطيته واستغاث بك فأغثته.

اللهم افتح لي فيه أبواب الجنان، واغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.

اللـهم اجعل لي فيه الى مرضاتك دليلا، ولا تجعل للشيطان فيه علي سبيلا، واجعل الجنة لي منزلا ومقيلا، يا قاضي حوائج الطالبين.

اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وانزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك، واسكني فيه بحبوحات جناتك، يا مجيب دعوة المضطرين.

اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب، يا مقيل عثرات المذنبين.

اللهم ربنا خالقنا ومصورنا وهادينا و مصلحنا، يا من إذا وعد توفيت يا حبيب التائبين يا حبيب التائبين يا صاحبي في شدتي يا رحيم بالعصاة يا من تقبل العصاة وترضى عن المسيئيين ربنا ما عصيناك استهزاء بعقابك ولكن جهلا منا وأعاننا جهلنا وسترك المرخى علينا فتب علينا يا تواب يا رحيم يا عفو يا رحيم.

اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، وأجرنا فيه من عقوبتك ونيرانك، وجُدْ علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وامتنانك، وهب لنا ما وهبته لأوليائك، واجعلنا ممن وفرت له أقسامه فأسعدته بطاعتك فاستعد لما أمامه، برحمتك يا أرحم الراحمين! اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وعند الثواب من الحائزين، وعند النعماء من الشاكرين، وعند البلاء من الصابرين، ولا تجعلنا ممن استهوته الشياطين، فقذفته في الجحيم، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اجعلني فيه من المستغفرين  اجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين  واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا ارحم الراحمين  اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك  ولا تضربني بسياط نقمتك  زحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك وأياديك يا منتهى رغبة الراغبين

اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر  و بحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه ، أن تصلي على محمد و آلة  وأهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك. اللهم صل على محمد وآله وإذا كان لك في كل ليلة من ليالي شهرنا هذا رقاب يعتقها عفوك ، أو يهبها صفحك فاجعل رقابنا من تلك الرقاب و اجعلنا لشهرنا من خير أهل و أصحاب دعاء الصائم قبل الإفطار اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه