;

فوق الأشجار أو تحت البحار: أنماط غير تقليدية للفنادق حول العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 فبراير 2020
فوق الأشجار أو تحت البحار: أنماط غير تقليدية للفنادق حول العالم

ربما كانت فكرة إنشاء الفنادق تقوم على توفير مكان بسيط للإقامة ينزل فيه المتنقلون من مكان لآخر، ليجدوا بعضاً من وسائل الراحة كسرير ومكتب وربما ثلاجة مشروبات صغيرة.

لكن مع مرور الزمن وتطور الأفكار لم يقتصر دور الفنادق على هذه المهمة البسيطة، حيث تحولت إلى وجهات سياحية في حد ذاتها. ومع انتشار الفنادق وتعدد الخدمات غير التقليدية التي تقدمها، لجأ بعضها إلى التفكير خارج الصندوق لتظهر أنماط غريبة للفنادق لم ترى من قبل.

من فندق زجاجي إلى آخر على شكل فقاعة وثالث وسط الأشجار، إليك أنماط غير تقليدية للفنادق حول العالم بحسب موقع العين الإخبارية نقلاً عن صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

الفقاعات لمشاهدة الحياة البرية

فوق الأشجار أو تحت البحار: أنماط غير تقليدية للفنادق حول العالم

مؤخراً، انتشر في أفريقيا نمط جديد من الفنادق وهي فنادق الفقاعة الفاخرة، للضيوف الذين يرغبون في الاقتراب قدر الإمكان من الحياة البرية المذهلة في القارة. وربما أشهر هذه الفنادق Mfuwe Lodge في زامبيا، وهو عبارة عن 18 شاليه حول بحيرتين كبيرتين، يوفر بيئة مثالية لمشاهدة الفيلة وباقي الحيوانات.

أفريقيا ليست القارة الوحيدة التي تقدم مثل هذا النوع من الفنادق، حيث يوفر منتجع Jungle Bubbles في بانكوك لضيوفه فرصة لقضاء ليلة في فقاعة شفافة لمشاهدة الأفيال والنوم تحت السماء.

الإقامة وسط الأشجار

فوق الأشجار أو تحت البحار: أنماط غير تقليدية للفنادق حول العالم

في فندق Anavilhanas Jungle Lodge في منطقة الأمازون البرازيلية، يمكن للنزلاء العثور على شرنقة في مظلة الأمازون المرتفعة فوق نهر ريو نيجرو وسط الأشجار الطويلة. وفي غابات الصنوبر شمال السويد يضع فندق Treehotel الضيوف في مكعبات وكبائن ذات مرايا تطفو على رؤوس الأشجار.

وعلى حافة حديقة كروجر الوطنية في جنوب أفريقيا يفتح فندق Beyond Ngala Treehouse الجديد هذا الشهر، ما يمنح الضيوف فرصة للذهاب في رحلة إلى منزل الشجرة، حيث يقضون الليل مستيقظين في برج خاص وسط الأدغال.

وهناك نوع مختلف من الأشجار يرحب بالضيوف في كوستاريكا في فندق كوستا فيردي، وهو عبارة عن طائرة مستغنى عنها تم إعادة بنائها لينام الضيوف على متنها وسط الغابة.

وللمسافرين الذين يريدون الذهاب أعلى من رؤوس الأشجار، هناك أجنحة Skylodge Adventure Suites في بيرو، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق المشي على ارتفاع أكثر من 1300 قدم أو 400 متر، وهناك يجدون الغرف عبارة عن كبسولات شفافة معلقة على جانب الجبل مع مناظر بانورامية للوادي المقدس.

العيش في أعماق البحار

فوق الأشجار أو تحت البحار: أنماط غير تقليدية للفنادق حول العالم

أصبح بإمكانك العيش تحت الماء بفضل خيارات السكن التي توفرها الفنادق في أعماق البحار، وربما يقع أبرزها في المالديف، حيث يمكن للضيوف حجز Muraka، وهي عبارة عن غرفة فندق من مستويين تضم مسبحاً وتتواجد على عمق 16 قدماً تحت مستوى سطح البحر.

وهناك أيضاً The Manta Resort قبالة ساحل بمبا بالقرب من زنجبار، حيث يقوم موظفو الفندق بالتجول لخدمة الضيوف في جزيرة خاصة تحت الماء. وفي Key Largo في فلوريدا يمكن للمسافرين الحاصلين على شهادات الغوص الإقامة في Jules’s Undersea Lodge.

الاسترخاء في الأجواء الباردة

فوق الأشجار أو تحت البحار: أنماط غير تقليدية للفنادق حول العالم

بعض الفنادق التي نشأت في أبرد الأماكن حول العالم تركز على توفير تجربة فاخرة للمسافرين، ففي فندق Cielo Glamping Maritime في نيو برونزويك في كندا، يظهر المفهوم الدنماركي للاسترخاء، حيث يمكن للضيوف السكن داخل القباب التي تقع في الغابة مع جوانب واضحة لإطلالة على غروب الشمس الثلجي.

وإذا كنت تريد رؤية الأضواء الشمالية لكنك لا تريد أن تشعر بالبرد، فهناك فندق Kakslauttanen Arctic Resort في فنلندا الذي جرى تصميمه من أجلك.

وتتميز القباب الزجاجية بإمكانية مشاهدة الأضواء في السرير، وهناك أيضا الكهوف المحفورة في الثلج، التي تعتبر مكاناً مثالياً لكرات الثلج الفاخرة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا