;

النوم داخل جذوع الأشجار وعلى أرفف الكتب: فنادق تقدم تجارب استثنائية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2022
النوم داخل جذوع الأشجار وعلى أرفف الكتب: فنادق تقدم تجارب استثنائية

توصل أصحاب الفنادق حول العالم إلى بعض الأفكار الفندقية الفريدة والمبتكرة، بعضها مخصص للمغامرين فقط، في حين أن البعض الآخر يلبي احتياجات الأطفال، إليك أغرب الفنادق من جميع أنحاء العالم بالصور في هذا المقال.

النوم في رف الكتب

في طوكيو، يمكن لعشاق الكتب أن يناموا داخل رف كتب حرفيا، تم افتتاح فندق "Book and Bed" في إكيبوكورو في عام 2015 لتوفير خيار إقامة هادئ وغير عادي، أصبح مفهوم النوم داخل رف الكتب شائعًا لدرجة أن فروع الفندق متاحة الآن في ستة مواقع في جميع أنحاء اليابان، إنها توفر مجموعة ضخمة من الكتب للضيوف للاختيار من بينها قبل الصعود إلى "الرف" لقراءتها ليلاً، الأسرّة الخاصة محاطة بأرفف كتب من الخشب الرقائقي، مع توفير مفروشات أساسية للغاية، أكبر هذه الفتحات الصغيرة تبلغ 1.8 × 1.2 متر فقط.

النوم في جذع شجرة

يأوي فندق في السويد ضيوفه في جذوع الأشجار، يبدو فندق Norrqvarn بجوار قناة Gota غير تقليدي إلى حد ما للوهلة الأولى، كما أنه يوفر بضع كبائن لإقامة غير عادية للغاية، غرف مصممة من الخشب والخرسانة والخشب الرقائقي، تبدو الكبائن وكأنها شيء من كتاب قصص الأطفال، في الداخل، تشكل الكبائن غرفًا مريحة إلى حد ما والتي بشكل مفاجئ، يمكنها أن تستوعب ما يصل إلى أربعة أشخاص.

فندق فارالدا كرين

هل تبحث عن الجمع بين إقامتك في الفندق وقليل من النشاط المليء بالأدرينالين؟ يمكن لنزلاء فندق فارالدا كرين في أمستردام حجز غرفة برافعة في المركز الصناعي القديم بالمدينة وكذلك الاستمتاع بقفز بالحبال من الأعلى، الرافعة التي يبلغ ارتفاعها 45 مترًا في أمستردام، تم تحويلها إلى ثلاثة أجنحة فندقية فاخرة ويتميز الجزء العلوي من الرافعة بجاكوزي ومنصة القفز بالحبال.

يتم الدخول إلى الأجنحة عن طريق مصعد زجاجي، فقط لا تنظر إلى الأسفل وعلى الرغم من البدايات المتواضعة للفندق، فإنه يفتخر الآن بـ "الفخامة الراقية"، تميل الرافعة إلى التأرجح في مهب الريح، يمكن للضيوف حتى تشغيل الرافعة من أجل تأرجحها للحصول على رؤية أفضل للمدينة.

دار ضيافة هانغ نغا

في البداية، قد يبدو بيت ضيافة Hang Nga في دا لات، فيتنام وكأنه شيء مرعب من كوابيسك، في الداخل، تم تصميمه ليشبه شيئًا من قصص أليس في بلاد العجائب، لا توجد خطوط مستقيمة حيث أن التصميم الداخلي متعرج، تم تصميم هانغ نغا أو البيت المجنون Crazy House، كما هو معروف للسكان المحليين، من قبل مهندس معماري فيتنامي قام بإنشاء دار ضيافة سريالية إلى حد ما تشبه شجرة كبيرة معقودة من الخارج.

في الداخل، يشبه المنزل الغابة، مع سلالم حلزونية وجسور تربط المستويات المختلفة ببعضها البعض، في متاهة افتراضية من الغرف وممرات الحدائق، بينما تستكشف الممرات المحفورة بالأنفاق، ستجد الضفادع وشبكات العنكبوت وحتى النسور في جميع غرف الضيوف العشر ذات الطابع الخاص.

الإقامة في الصومعة Silo Stay

كان هذا الفندق في الواقع مستودعًا لتخزين الحبوب، ليس حقًا مكانًا قد تفكر فيه للإقامة فيه ليلاً ومع ذلك، فقد تم بالفعل إعادة استخدام الصوامع الفضية اللامعة والمستديرة لتوفير تجربة إقامة فريدة من نوعها، من الخارج، تبدو صوامع الحبوب التسعة وكأنها أماكن إقامة غير محتملة ولكن تم تحويلها بالفعل لتوفير أماكن إقامة صديقة للبيئة حائزة على جوائز.

يمكن للضيوف الاستمتاع بمنطقة معيشة تشمل مطبخًا في الطابق الأرضي مع غرفة نوم وحمام في الطابق العلوي، يتم فتح فتحة الصومعة لتوفير منظر مليء بالنجوم من السرير، بالإضافة إلى نظام تبريد فعال في الأشهر الأكثر دفئًا.

النوم في جسم غامض

قد يستمتع عشاق الخيال العلمي والفضاء بفرصة قضاء الليل في جسم غامض، ظهر عدد من الفنادق التي تحمل طابع UFO في جميع أنحاء العالم لتلبية احتياجات عشاق الخيال العلمي أو الضيوف الذين يبحثون فقط عن شيء مختلف قليلاً، اشترى زوجان من ويلز حاوية من أولمبياد لندن، وقاموا بتجديدها، يشتمل ديكور "Spodonic" على بدلات الفضاء وإضاءة LED، كما يتوفر خيار UFO مماثل في فندق على الطراز السويدي والذي يوفر أيضًا للضيوف فرصة للنوم في عش الطيور أو حلية عملاقة تتأرجح من شجرة، يمنح UFOtel الصيني الضيوف الفرصة للاستمتاع بالمناظر تحت الماء في UFO المغمور جزئيًا.

الإقامة في جراب الأشجار

قد يكون جراب الشجرة خيارًا جذابًا للإقامة، تعتبر Lost Meadow Tree Pods في كورنوال، المملكة المتحدة، غرفًا شبيهة بالكرات معلقة في الهواء بارتفاع ثلاثة أمتار، في حين أن لديك سريرًا تقليديًا للنوم، فإن مرافق المطبخ والحمام تقع على الأرض أدناه، يعتمد بناء الخيام الشجرية على تصميمات المناطيد القديمة.

يصعد الضيوف درجًا ضيقًا إلى غرفهم والتي تحتوي على سرير وموقد حطب للحفاظ على البرودة بعيدًا عن البرد ويمكن رفع جزء من الجدار للخلف للاستمتاع بإطلالات على الغابة أو الاستمتاع بشروق الشمس مع الحياة البرية المجاورة ومع ذلك، سوف تحتاج إلى الخروج من الكبسولة الخاصة بك لإعداد قهوة الصباح أو وجبة الإفطار في المطبخ المشترك.

النوم في بيت الكلب

في وسط ولاية أيداهو، يمكن لعشاق الكلاب الاستمتاع بالنوم داخل هيكل كلب بيجل عملاق، يُعرف المبنى المكون من طابقين على شكل بيجل بشكل عاطفي للسكان المحليين باسم "Sweet Willy"، قام زوجان متخصصان في نحت الخشب في نهاية المطاف بتوسيع شغفهما لإنشاء مكان إقامة فريد من نوعه على شكل كلب ويسمح لك الطابق العلوي من المبنى بالاستمتاع بالمناظر عبر المنطقة.

فندق البركان

في أعماق الغابات المطيرة في تشيلي، قد لا تتفاجأ بمشاهدة البركان ومع ذلك، يمكن للسائحين الباحثين عن تجربة تشبه الهوبيت محاولة البقاء في جبل مغطى بالكروم، يقع نزل Montana Magica Lodge في شيلي في محمية طبيعية نائية مع حوض مائي يحاكي ثورانًا بركانيًا وقد يبدو الفندق المخروطي الشكل من صنع الطبيعة ولكنه من صنع الإنسان ومكتمل بالنباتات المزروعة أسفل جدران المبنى.

نوافذ صغيرة تطل من غرف الضيوف بين أوراق الشجر الطبيعية، تشمل وسائل الراحة أحواض استحمام ساخنة منحوتة من جذوع الأشجار وملعب غولف عبر الغابات المطيرة المحيطة، تكاد تتوقع أن يقفز الهوبيت أو قزم الغابة والترحيب بك عند الوصول، يجب على الضيوف التنقل في جسر متأرجح للوصول إلى فندق الغابات المطيرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه