;

فلاديمير بوتين: لماذا غطس الرئيس الروسي في المياه الجليدية؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يناير 2021
فلاديمير بوتين: لماذا غطس الرئيس الروسي في المياه الجليدية؟

فلاديمير بوتين الرئيس الروسي، الذي لم يرتدي سوى سروال سباحة أزرق اللون، غمر نفسه في المياه المتجمدة لحوض سباحة على شكل صليب بالقرب من موسكو أمس الثلاثاء في طقس مسيحي أرثوذكسي بمناسبة عيد الغطاس.
بث التلفزيون الرسمي الروسي لقطات لبوتين حيث كانت درجة حرارة الهواء أقل من 14 درجة مئوية ما يوازي 6.8 فهرنهايت وهو يزيل معطفًا من جلد الغنم لدخول المياه الجليدية ويغرق نفسه ثلاث مرات تحت السطح أمام صليب منحوت على الجليد.

نشأ بوتين البالغ من العمر 68 عامًا في ظل الحكم الشيوعي حيث كانت العروض الدينية المفتوحة مرفوضة ولكنه كرئيس أصبح تكرر حضوره للاحتفالات الأرثوذكسية الروسية ومنح الكنيسة صوتًا رئيسيًا في المجتمع.
في عيد الغطاس كل عام، يغمر المؤمنون الأرثوذكس أنفسهم في الأنهار والبحيرات لإحياء ذكرى معمودية يسوع المسيح في نهر الأردن.

فلاديمير

فلاديمير بوتين

هذا الضابط السياسي من مواليد 7 أكتوبر 1952 شغل منصب رئيس مخابرات روسي سابقًا. كان في المكتب من 1999 حتى 2008، كان أيضًا رئيس وزراء روسيا من 1999 إلى 2000 ومرة ​​أخرى من 2008 إلى 2012.

ولد بوتين في لينينغراد سانت بطرسبرغ الآن ودرس القانون في جامعة ولاية لينينغراد وتخرج منها في عام 1975، عمل بوتين ضابط استخبارات أجنبي في KGB لمدة 16 عامًا ، وترقى إلى رتبة مقدم قبل أن يستقيل في عام 1991 ليبدأ عمله السياسي.

انتقل بعد ذلك إلى موسكو عام 1996 للانضمام إلى إدارة الرئيس بوريس يلتسين، شغل منصب مدير جهاز الأمن الفيدرالي (FSB) وأمينًا لمجلس الأمن، قبل أن يتم تعيينه رئيسًا للوزراء في أغسطس 1999 بعد استقالة يلتسين وأصبح بوتين رئيسًا بالإنابة وبعد أقل من أربعة أشهر تم انتخابه على الفور ل فترة ولايته الأولى كرئيس وأعيد انتخابه في عام 2004 بعد أربع سنوات من الخدمة كرئيس.

أصبح رئيس الوزراء مرة أخرى من 2008 إلى 2012 وأعيد انتخابه كرئيس في عام 2012 ومرة ​​أخرى في عام 2018، وهو حاليًا ثاني أطول فترة يخدم رئيس الدولة الأوروبية بعد الكسندر لوكاشينكو.

الاقتصاد الروسي

خلال فترة ولايته الأولى كرئيس نما الاقتصاد الروسي لمدة ثماني سنوات متتالية حيث زاد الناتج المحلي الإجمالي المقاس بالقوة الشرائية بنسبة 72٪ وزادت الدخول الحقيقية بمعامل 2.5 وتضاعفت الأجور الحقيقية أكثر من ثلاثة أضعاف وانخفض معدل البطالة والفقر إلى أكثر من النصف وارتفع الرضا عن الحياة لدى الروس بشكل كبير.

وكان هذا النمو نتيجة زيادة أسعار النفط والغاز بمقدار خمسة أضعاف والتي تشكل غالبية الصادرات الروسية والتعافي من الكساد ما بعد الشيوعية والأزمات المالية وارتفاع الاستثمار الأجنبي والسياسات الاقتصادية والمالية الحكيمة .

شغل بوتين منصب رئيس الوزراء في عهد ديمتري ميدفيديف من عام 2008 إلى عام 2012 حيث أشرف على إصلاح الجيش على نطاق واسع وإصلاح الشرطة، في عام 2012 سعى بوتين إلى ولاية ثالثة كرئيس وفاز بنسبة 64٪ من الأصوات.

أدى انخفاض أسعار النفط إلى جانب العقوبات الدولية المفروضة في بداية عام 2014 بعد ضم روسيا لشبه جزيرة القرم والحرب الروسية الأوكرانية إلى انكماش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3.7٪ في عام 2015 ، على الرغم من انتعاش الاقتصاد الروسي في عام 2016 بنمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.3٪ والركود. انتهى رسميًا.

شمل التطوير في عهد بوتين بناء خطوط الأنابيب واستعادة نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية GLONASS وبناء البنية التحتية للأحداث الدولية مثل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2014 في سوتشي.

حصل بوتين على 76٪ من الأصوات في انتخابات 2018 وأعيد انتخابه لمدة ست سنوات تنتهي في 2024.

روسيا

تحت قيادة بوتين شهدت روسيا تراجعًا ديمقراطيًا لا يعتبر الخبراء بشكل عام روسيا دولة ديمقراطية مستشهدين بسجن المعارضين السياسيين، وعمليات التطهير وتقليص حرية الصحافة وغياب انتخابات حرة ونزيهة.

سجلت روسيا نتائج ضعيفة في مؤشر مدركات الفساد لمنظمة الشفافية الدولية ومؤشر الديمقراطية التابع لوحدة الاستخبارات الاقتصادية ومؤشر الحرية في العالم التابع لمؤسسة فريدوم هاوس (بما في ذلك تصنيف 20/100 القياسي في تقرير الحرية في العالم لعام 2017 ، وهو تصنيف لم يُعط منذ ذلك الوقت الاتحاد السوفياتي).

وتتهم منظمات ونشطاء حقوق الإنسان بوتين بملاحقة النقاد والنشطاء السياسيين وإصدار أوامر بتعذيبهم أو اغتيالهم، اتهمه مسؤولون في حكومة الولايات المتحدة بقيادة برنامج تدخل ضد هيلاري كلينتون لدعم دونالد ترامب خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه