;

فايبر تكشف الرموز التعبيرية "الإيموجي" المفضلة لدى المستخدمين العرب

أكثر من 60% من المستخدمين العرب يفضلون استخدام الرموز التعبيرية، الإيموجي، للتعبير عن مشاعرهم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يوليو 2020 آخر تحديث: الأحد، 07 مارس 2021
فايبر تكشف الرموز التعبيرية "الإيموجي" المفضلة لدى المستخدمين العرب

"في ظل الانتشار الكبير لاستخدام الإيموجي في الرسائل النصية، أعلنت شركة فايبر عن إضافة مجموعة من الرموز التعبيرية المميزة إلى المجموعات وذلك لتمكين المستخدمين من التعبير عن أنفسهم بشكل أفضل وأوضح"

قامت شركة فايبر، المملوكة لشركة راكتون اليابانية، باستطلاع رأي لأكثر من 9000 مستخدم في العالم العربي بمناسبة اليوم العالمي للرموز التعبيرية، الإيموجي، تبين فيه أن ثلاثة من كل خمس مستخدمين عرب يستخدمون الإيموجي بشكل دائم كوسيلة سهلة للتعبير عن مشاعرهم وآرائهم. ومع الاستخدام المتزايد للرسائل الفورية واحتلال الرموز التعبيرية جزء مهماً في طريقة التواصل والتخاطب من خلال المحادثات الرقمية، فقد أعلنت شركة فايبر عن إطلاق باقة جديدة من الرموز التعبيرية لاستخدامها في المجموعات. تأتي هذه الخطوة لتمكن فايبر مستخدميها من التعبير عن آرائهم وردود أفعالهم بطريقة سريعة وممتعة. يأتي الإعلان عن الميزة الجديدة في اليوم العالمي للرموز التعبيرية وذلك للاحتفال بقوة التواصل التعبيري بين الناس في جميع أنحاء العالم.

فايبر تكشف الرموز التعبيرية "الإيموجي" المفضلة لدى المستخدمين العرب

للرد على الرسائل، يمكن للمستخدمين ببساطة الضغط لفترة طويلة على أيقونة القلب بجوار أي رسالة لتظهر لهم الرموز التعبيرية المفضلة مثل القلب او الوجه الضاحك أو المصدوم، الحزين او الغاضب. مع وجود هذه الرموز التعبيرية، سيتمكن المستخدمون من التفاعل بشكل مثالي مع الرسائل والوسائط والمحتوى الذي تتم مشاركته في المجموعات. التواصل هو طريق ذو اتجاهين، ومن المهم للمستخدمين أن يمتلكوا أيضاً القدرة على رؤية كيفية تفاعل الأعضاء في المجموعات مع رسائلهم. للقيام بذلك، يقوم المستخدمون ببساطة بالضغط لفترة طويلة على الرسالة واختيار "معلومات" لمشاهدة مجموعة واسعة من التعبيرات التي تركها الآخرون على رسائلهم.

فايبر تكشف الرموز التعبيرية "الإيموجي" المفضلة لدى المستخدمين العرب

كشف استطلاع الرأي الذي شمل مستخدمون من مختلف الدول العربية بما في ذلك مصر والكويت والجزائر والعراق أن 12٪ فقط يفضلون التعبير عن آرائهم ومشاعرهم من خلال النص والكلمات بدلاً من استخدام الرموز التعبيرية، الإيموجي، بينما يستخدم 27٪ من المستخدمين العرب الرموز التعبيرية أحياناً عندما لا يجدون الكلمات المناسبة للتعبير عن أنفسهم في الرسائل النصية. وفي تعليق للسيدة آنا زنامنسكايا، كبير مسؤولي النمو في شركة راكوتن فايبر أكدت فيه التزام شركة فايبر بتمكين المستخدمين من التعبير عن أنفسهم بأدق طريقة ممكنة. وتضيف قائلة: "إن القدرة على "إبداء الإعجاب" بإستخدام "القلب" كرمز تعبيري قد لا يشمل النطاق الواسع من العواطف والمشاعر التي يمكن أن يشعر بها الشخص عند قراءة الرسالة، لذا توجب علينا من إضافة باقة أوسع من الرموز التعبيرية نتيح من خلالها الفرصة للمستخدمين التفاعل بالطريقة الأكثر ملاءمة."

استطلاع الرأي أوضح أيضاً أن "القلب" هو الرمز التعبيري المفضل لدى المستخدمين العرب بنسبة 62% بينما احتل الوجه الضاحك المرتبة الثانية بنسبة 23%، فيما احتل كل من الوجه الغاضب والوجه المصدوم على 4% فقط كأفضل رمز تعبيري. ازدهر نمو المجموعات في هذا العام على تطبيق فايبر. مع أكثر من 18 مليار مشاهدة عبر آلاف المجتمعات على فايبر - من المجتمعات التلقائية التي أطلقها المستخدمون إلى المؤثرين والعلامات التجارية والشركات التي تقود المجتمعات في جميع أنحاء العالم - أصبح فايبر منصة اجتماعية جديدة لأكثر من مليار مستخدم حول العالم. من المتوقع أن يتم تشغيل باقة الرموز التعبيرية الجديدة في الأسابيع المقبلة على نظامي iOS و Android.

عن شركة راكوتن فايبر:

تربط راكتون فايبر الناس بعضاً ببعض بعض النظر عن خلفياتهم أو أماكن تواجدهم. يمكن لقاعدة المستخدمين العالمية لدينا الاستفادة من مجموعة من الميزات مثل الدردشات الفردية ومكالمات الفيديو والرسائل الجماعية والتحديثات والمناقشات مع العلامات التجارية و المشاهير. نحن نضمن للمستخدمين بيئة آمنة ومجانية للتعبير عن مشاعرهم وعواطفهم.

راكوتن فايبر هي جزء من شركة راكوتن، الشركة اليابانية العالمية الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية والخدمات المالية. إنها قناة الاتصال الرسمية لنادي برشلونة، ويستضيف التطبيق العديد من القنوات الرسمية للعديد من الشركات والهيئات مثل هيئة الصحة العالمية والصندوق العالمي للطبيعة غيرها الكثير.

انضم إلى فايبر اليوم واستمتع بأفضل تجربة اتصال في العالم.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا