;

عمرها 92 عاماً.. قصة أكبر عارضة أزياء في العالم وسر جمالها!

  • تاريخ النشر: السبت، 13 يناير 2024
عمرها 92 عاماً.. قصة أكبر عارضة أزياء في العالم وسر جمالها!

تُعرف كارمن ديل أوريفيس البالغة من العمر 92 عاماً، بأنها أكبر عارضة أزياء في العالم بمجال الموضة صناعة الأزياء. تم اكتشافها على متن حافلة عندما كان عمرها 13 عامًا فقط، ولا تزال تعمل حتى اليوم.

في سن 15 عامًا، ظهرت كارمن ديل أوريفيس على غلاف مجلة فوغ لأول مرة، بعد أن أصبحت عارضة الأزياء المفضلة للمصور إروين بلومنفيلد.  وبعد مرور عقود من الزمن كان آخر ظهور لكارمن ديل أوريفيس على غلاف مجلة فوغ تشيكوسلوفاكيا، عن عمر يناهز 92 عامًا، باعتبارها أكبر عارضة أزياء في العالم.

أكبر عارضة أزياء في العالم: الطفولة

نشأت كارمن ديل أوريفيس في نيويورك مع والدتها، ولم يكن لديها طفولة سهلة. حيث كانت عائلتها تعاني مادياً، وتتذكر أنها كانت تعاني من سوء التغذية لدرجة أن المصورين اضطروا إلى تثبيت الفساتين وحشو  جسدها بالمناديل.

ولم يكن لديهم حتى هاتف في المنزل، لذلك اضطرت مجلة فوغ إلى إرسال موظفيها إلى منزلها لاستدعائها للتصوير. لم يكن عملها في عرض الأزياء كافيًا لدعم الأسرة، لذا عملت هي ووالدتها أيضًا كخياطات لتغطية نفقاتهن.

أكبر عارضة أزياء في العالم: الحب والزواج

حياة كارمن ديل أوريفيس الشخصية لم تكن قصة خيالية أو مزينة بريش النعام. حيث تزوجت كارمن ديل أوريفيس من بيل مايلز في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي، وهو الرجل الذي استغل حياتها المهنية عن طريق تحصيل شيكات وكالة عرض الأزياء الخاصة بزوجته، مما سمح لها بمبلغ 50 دولارًا فقط من أرباحها.

لكن انفصلت عنه وتزوجت من المصور ريتشارد هايمان الذي تركها بعد أن قررت اعتزال عرض الأزياء في عام 1958.

أقنع الوضع المالي غير المستقر كارمن ديل أوريفيس بالعودة إلى عرض الأزياء في عام 1978، وفي غضون سنوات قليلة فقط، ظهرت بالفعل على أغلفة مجلات الموضة مرة أخرى. وعملت بجد منذ ذلك الحين، حيث ظهرت في المجلات والحملات الإعلانية وكانت نجمة منصة عرض الأزياء لمختلف ماركات الأزياء.

سر جمال أكبر عارضة أزياء في العالم

وقالت أكبر عارضة أزياء في العالم، البالغة من العمر 92 عاماً في مقابلة أجريت معها مؤخراً "يجب على الرجال والنساء أن يهتموا بأنفسهم وأن يحبوا أنفسهم".

وكشفت عن سر جمالها، قائلة "أحد أسرار الحفاظ على الجمال هو أن تفعلي ما تفعلينه من أجل الطفل، أي رعاية الطفل وإطعامه بالحب، هذا ما يجب أن نفعله لأنفسنا: أن نغذي أنفسنا، ونحب أنفسنا، ونمنح هذا النوع من الطاقة لأنفسنا".

في عام 2022، عندما كانت كارمن ديل أوريفيس تبلغ من العمر 91 عامًا، تجردت من ملابسها في جلسة تصوير مثيرة، وفي العام الماضي ظهرت على غلاف العديد من مجلات الموضة، بما في ذلك مجلة فوغ تشيكوسلوفاكيا  وL’Officiel India وSchön China. وتستمر في إثبات أن العمر مجرد رقم وأن بعض الأشخاص يصبحون أجمل مع التقدم في العمر.

جدير بالذكر أن عارضة الأزياء أليس بانغ البالغة من العمر 96 عامًا، تعد هي أكبر عارضة أزياء في آسيا، ولكن بالنظر إلى أنها بدأت عرض الأزياء فقط في سن 93 عامًا، فقد كانت مبتدئة من الناحية الفنية. من ناحية أخرى، تتمتع كارمن بعقود من الخبرة في هذا المجال، لذا فهي تستحق لقب أكبر عارضة أزياء محترفة في العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه