;

على ارتفاع 3500 متر.. تعرف على أعلى محطة قطار في أوروبا بالفيديو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2023
على ارتفاع 3500 متراً.. تعرف على أعلى محطة قطار في أوروبا بالفيديو

في أعالي جبال الألب السويسرية، على ارتفاع حوالي 3500 متر، تقع محطة يونغفراوجوتش، أعلى محطة قطار في أوروبا وهي إحدى عجائب الهندسة البشرية منذ أكثر من قرن.

في نهاية القرن التاسع عشر، بدأ العمل في مشروع لا مثيل له (Jungfraubahn)، خط سكة حديد شديد الانحدار عبر جبال الألب في بيرنيز وصولاً إلى "قمة أوروبا". وفي نهاية السكة الحديد، قاموا ببناء محطة قطار رائعة تطفو على صخرة بين جبال "يونغفراو" و"مونك" وكلاهما يرتفع إلى ما يصل لـ4000 متر. اليوم ، تُعرف هذه المحطة رسميًا بأنها أعلى محطة قطار في أوروبا وهي واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في سويسرا.

على ارتفاع 3500 متر.. تعرف على أعلى محطة قطار في أوروبا بالفيديو

في عام 1912، تم افتتاح السكك الحديدية، وهي تعمل طوال العام منذ ذلك الحين، يمكن للناس الآن ركوب القطار لمدة 30 دقيقة تقريبًا إلى أعلى محطة قطار في أوروبا للاستمتاع ببعض المناظر الجبلية الأكثر روعة في العالم.

يبدأ خط السكة الحديد المثير للإعجاب عند ممر كلين شايديغ، الذي يبلغ ارتفاعه 2060 مترًا فوق مستوى سطح البحر ويتسلق لمسافة 9.3 كيلومترات إلى ارتفاع 3454. تبدأ الرحلة في العراء، لكن القطار سرعان ما يصل إلى نفق طويل شُق عبر الجبال منذ أكثر من 100 عام. تحتوي بعض أقسام النفق على نوافذ بانورامية تتيح للركاب الاستمتاع بمشاهدة جنة جبال الألب من حولهم.

تعتبر رحلة القطار إلى "قمة أوروبا" مثيرة للإعجاب ولكن تعتبر محطة قطار Jungfraujoch في الأعلى هي التي يعتبرها الكثيرون أهم ما يميز التجربة بأكملها. هناك لا يمكن التنبؤ بالطقس ويمكن أن يتغير بشكل كبير في غضون دقائق ولكن إذا كنت محظوظًا بالخروج على منصة المشاهدة في يوم صافٍ، فستتمتع بإطلالة بانورامية على الجبل لا مثيل لها، مع حوالي 200 قمة مرئية في كل اتجاه.

إن الرحلة إلى أعلى محطة قطار في أوروبا ليست رخيصة، حيث تكلف حوالي 245 دولارًا، لكنها تجربة لا مثيل لها، لذا فإن السعر بالنسبة لمعظم الناس يستحق ذلك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه