;

أب يجبر ابنه على التسول في محطة قطار ليعلمه درسا في الحياة!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 ديسمبر 2019
أب يجبر ابنه على التسول في محطة قطار ليعلمه درسا في الحياة!

عند علمك بأن ابنك لم يكتب الواجب المدرسي فكيف تتصرف معه؟ هل ستكتفي بالحديث معه وإقناعه بالاهتمام بدراسته، أم ستنتهج أسلوبا آخر وهو العقاب بمختلف أشكاله مثل حرمانه من شيء يحبه أو مخاصمته؟ أيا كانت إجابتك فربما تكون أهون مما فعله رجل صيني قرر عقاب ابنه الذي لم يكتب واجبه المدرسي.

بحسب ما أورد موقع Oddity Central، استجابت شرطة شانغهاي لمكالمة طوارئ تفيد بأن طفلا صغيرا بحوزته حقيبة مدرسة يتسول الطعام في محطة قطار محلية. وعندما عثرت الشرطة على الطفل، 10 أعوام، وجدته ممسكا بسلطانية صغيرة ويشحذ الطعام من الركاب. وبسؤاله عن كيفية وصوله إلى المحطة، أوضح الطفل أن أبوه أحضره إلى المحطة قبل 45 دقيقة، ووضع هذه السلطانية في يده وأخبره بأن يتسول الطعام من الغرباء كعقاب له لعدم كتابة واجبه المدرسي.

وعلى الفور، اصطحب رجال الشرطة، الطفل إلى قسم الشرطة وقدموا له مشروبا ساخنا وبسكويت واتصلوا بوالدته التي جاءت بعد ساعة لأخذ الطفل.

أب يجبر ابنه على التسول في محطة قطار ليعلمه درسا في الحياة!

وقالت الأم للشرطة إن الأب كان بالفعل غاضبا جدا من الطفل، وقرر أن يجعله يتسول ليؤكد له أن حياة كئيبة تنتظره إن لم يذاكر بجد، لكنها أكدت أنها لم تتفق مع هذه الطريقة.

وليس من الواضح ما إذا كانت السلطات قد اتخذت أي إجراء ضد الأب، لكن وفقًا لموقع Kankannews.com، فقد حذروا الأم من أن هذه العقوبات تلحق الضرر باحترامهم لذاتهم وتعطل النظام العام.

ورغم أن هذا النمط، من الإجبار على التعليم والعقوبة الشديدة، مألوف في الصين، فقد تعرض والد الطفل لانتقادات لاذعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في حين أعرب القليلون جدا عن دعمهم لما فعله.