;

صورة.. سيدة إكوادورية تستيقظ لتجد نفسها داخل تابوت استعداداً لدفنها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 يونيو 2023
صورة.. سيدة إكوادورية تستيقظ لتجد نفسها داخل تابوت استعداداً لدفنها

على الرغم من تكرار نفس الحادثة في مختلف أنحاء العالم، لكن يظل دفن شخص وهو لا يزال على قيد الحياة شيء مرعب، تعرضت سيدة إكوادورية مؤخراً لهذه التجربة المروعة.

استيقظت سيدة إكوادورية مسنة، لتجد نفسها داخل نعش، يأتي ذلك بعد تلقيها العلاج في المستشفى الذي أعلن وفاتها قبل يومين. ويُظهر مقطع فيديو وصور نُشرت على تويتر، السيدة بيلا مونتويا، البالغة من العمر 76 عامًا، في نعشها المفتوح تتنفس بصعوبة بينما يساعدها رجلان.

وقال ابنها جيلبرت بالبيرن "كانت تضرب الصندوق" بيدها اليسرى بعد خمس ساعات من الاستيقاظ. تم وضعها بالتابوت بعد أن أعلن مستشفى مارتين إيكازا العام في بلدة باباهويو الساحلية وفاة مونتويا يوم الجمعة. وقال الابن في شريط فيديو بثته وسائل الإعلام المحلية "لقد قدموا لنا شهادة وفاة".

وتحدثت وسائل إعلام إكوادورية عن الحادثة غير العادية، حيث احتفلت عناوين الصحف بـ "قيامة المرأة". وقال بالبيرن في تقرير لصحيفة إل يونيفرسو "أمي بخير وقلبها مستقر. ضغط الطبيب على يدها واستجابت". وأضاف "يقولون لي أن هذا أمر جيد، لأنه يعني أنها تتفاعل شيئًا فشيئًا".

وقالت وزارة الصحة الإكوادورية في بيان يوم الأحد إن مونتويا نقلت إلى المستشفى بسبب اشتباه في إصابتها بسكتة دماغية "وتعرضت لسكتة قلبية تنفسية دون الاستجابة لمناورات الإنعاش، لذلك أكد الطبيب المناوب وفاتها".

وقالت الوزارة إنها شكلت لجنة للتحقيق في الحادث وأنها ستشرف على رعاية مونتويا. وقال بالبيرن إنه زار والدته في وحدة العناية المركزة بالمستشفى يوم الأحد. وقال: "شيئًا فشيئًا، أستوعب ما حدث. الآن أصلي فقط من أجل تحسين صحة والدتي. أريدها على قيد الحياة وجانبي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه