;

هل رقائق تاكيس حلال؟

  • تاريخ النشر: السبت، 18 نوفمبر 2023
هل رقائق تاكيس حلال؟

يحب الأطفال من جميع الأعمار والكبار رقائق تاكيس Takis، حيث تحظى رقائق تاكيس بشعبية كبيرة في كافة أنحاء العالم ولكن بشكل خاص في منطقتنا والشرق الأوسط والدول الإسلامية. وهي معروفة بنكهتها الحارة، وفي الآونة الأخيرة، أصبحت الأسئلة حول ما إذا كانت حلالًا أم لا تكتسب شعبية كبيرة.

للتوضيح، المكونات المستخدمة لصنع رقائق تاكيس فويغو حلال بطبيعتها. حيث لا تحتوي على منتجات حيوانية وهي صديقة للنباتيين. وبالتالي، لا يوجد دليل على تصنيف رقائق تاكيس على أنها حرام.

هل رقائق تاكيس حلال؟

وتواصلت العديد من الكيانات مع ممثلي خدمة العملاء في تاكيس. ومع ذلك، لم تقدم الشركة موقفًا واضحًا بشأن ما إذا كان منتجها حلالًا أم لا (لحماية الشركة من الناحية القانونية).

لذلك، قمنا بإجراء أبحاثنا وفحصنا المكونات لمعرفة ما إذا كانت هناك مكونات في العبوة قد تحوم حولها شبهات.

المكونات الموجودة في رقائق تاكيس فويغو: هل هي حلال؟

لقد بحثنا عن قائمة المكونات في وزارة الزراعة الأمريكية، وهذا ما وجدناه: [1]

  • دقيق الذرة
  • الزيوت النباتية (فول الصويا و/أو الكانولا) وزيت النخيل (زيت النخيل و/أو زيت النخيل المجزأ).
  • توابل (مالتوديكسترين الذرة، سكر، حامض الستريك، كلوريد البوتاسيوم، دقيق الأرز، ملح، جلوتامات أحادية الصوديوم، نكهات طبيعية وصناعية (مالتوديكسترين الذرة، خلاصة الخميرة، جلوتامات أحادية الصوديوم، إينوزينات وجوانيلات ثنائية الصوديوم، نشا البطاطس، الصمغ العربي)، بروتين فول الصويا المتحلل. بصل مجفف، مستخلصات التوابل (بما في ذلك الفلفل الأحمر الحار)، بيكربونات الصوديوم، ألوان، إينوزينات وجوانيلات ثنائي الصوديوم، أسيتات الصوديوم، زيت فول الصويا، حمض الأسيتيك وثاني أكسيد السيليكون. يحتوي على جلوتين الشعير.
  • ماء.
  • قد يحتوي على الفول السوداني والحليب والبيض والقمح والكبريتات والخردل.

وبحسب ما سبق من مكونات، فلا شيء في القائمة يبدو محل شبهة.

استنتاجنا بشأن كون التاكيس حلالًا

من خلال بحثنا الخاص والمعلومات التي وجدناها أثناء كتابة هذا المقال، لم نتمكن من العثور على أي دليل على أن رقائق تاكيس ليست حلالًا. حيث تشير العديد من المصادر إلى أنه حلال ويجوز تناوله.

مع كل ما قيل، ما زلنا نشجعك على أداء بحثك الخاص، إذا كنت لا تزال غير متأكد مما إذا كانت رقائق التاكيس حلالًا أم لا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه