;

صور من الماضي: سيشعر قلبك بالحنين لهذه الأشياء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 ديسمبر 2020
صور من الماضي: سيشعر قلبك بالحنين لهذه الأشياء

في كل مرة نرى فيها شعارًا من الماضي، أو صندوق ذكريات من الثمانينيات، أو صور الهواتف الأرضية منذ سنوات عديدة، لا يسعنا إلا أن نعتقد أن حياتنا القديمة رائعة.

مجموعة من الصور التي تم انتشارها عبر السوشيال ميديا، تكشف أن هذه الأشياء كلها جزء من العالم ومن طفولتنا، وجانب من الوقت الذي لم نلعب فيه ألعابًا على هواتفنا ولكننا أمضينا ساعات في وضع الحماية.

فكثيراً ما نتذكر أيام طفولتنا، ونشتاق لتلك الأيام، سواء بالذكريات أو بالمواقف الصغيرة التي ترجعنا لتلك الأيام، ونتمنى عودتها، ستحاول السطور القليلة المقبلة الرجوع بالزمن لتذكر مواقف وذكريات الطفولة التي تربينا عليها.

صور الماضي

في البداية،هذه السطور القليلة، مخصصة لمواليد 1980 حتى منتصف التسعينيات، وتحديداً لمواليد تلك الفترة من أول يناير 1980 .

جيل الثمانينات، هو المصطلح الذي يطوف الميديا ويتردد صداه في الشاشات والوثائقيات المرئية، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة.

لماذا يتردد صدى هذا الجيل في شتى الوسائل الإعلامية حتى وسائل التواصل الاجتماعي، لأنه وببساطة هو الجيل الذي استطاع أن يعاصر أصالة ورُقي الماضي في أواخر عهوده، وأن يكمل بعد ذلك مسيرة التطور التكنولوجي والمعلوماتي الهائل في السنوات القلائل التي تلت ذلك، واستطاع أن يرى أمام عينيه كل الأشياء كبيرها وصغيرها، وهي تأخذ في التطور والتحور عما ألف واعتاد، وكل الأشياء تتغير وتتبدل أمام عينيه، وهو مع ذلك لا زال لم يتخط الأربعين من عمره.