;

صيني ينقذ والدته من الفيضانات بطريقة مبتكرة: فيديو مثير للضحك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أغسطس 2020
صيني ينقذ والدته من الفيضانات بطريقة مبتكرة: فيديو مثير للضحك

 تسببت الفيضانات التي تضرب جنوب غربي الصين خلال الآونة الآخيرة في غرق شوارع ومدن بأكملها وتهجير مئات الآلاف.

وخلال تلك الأزمة، بدأ الكثير في التفكير بحلول بديلة للخروج من أماكنهم خاصة في تلك المناطق التي تغمرها مياه الفيضانات في محاولة لإنقاذ أنفسهم أو إنقاذ ذويهم غلى مناطق آمنة مستخدمين كافة الوسائل في ذلك.

 عبر منصات التواصل الإجتماعي، تم الكشف عن بعض الوسائل التي تم استخدامها ومنها  أجسام منفوخة بالهواء على شكل طائر الفلامينغو لعبور الشوارع التي يغمرها الفيضان.

مقطع فيديو

ويظهر مقطع فيديو نشرته صحيفة "الشعب" الصينية، وعدد من وسائل الإعلام هناك أحد الأشخاص وهو يستخدم جسم بلاستيكي منفوخ على شكل طائرة فلامينغو لإنقاذ والدته ومساعدته في عبور الشارع المليئ بالمياه.

وأدت الفيضانات إلى تدمير نحو 54 ألف منزل، وتسببت في خسائر تقدر بـ 25.7 مليار دولار، بحسب وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وأشارت الوكالة إلى أن الخسائر الحالية تزيد بنحو 15 في المئة عن إجمالي الخسائر التي تسببت فيها الفيضانات خلال السنوات الخمس الماضية.

فيضانات الصين

وبالنسبة للمزارعين كانت الأضرار مدمرة، فالأمطار هطلت بغزارة ودمرت المحاصيل، كما أن حجم الفيضانات جعل من المستحيل إنقاذ أي شيء من هذا العام.

وعلى جانب آخر، يستعد سد "الممرات الثلاثة" الصيني العملاق لمواجهة موجة جديدة من الفيضانات العارمة، التي من المتوقع أن تصل السد في وقت لاحق بحسب شبكة تلفزيون الصين الدولية، التي أوضحت أن هذا السد يقع في مقاطعة هوبي بوسط الصين.

وتابعت: "بحسب الرصد الجوي الأولي، سيصل تدفق المياه الداخلي لأكثر من 50 ألف متر مكعب كل ثانية بعد تساقط امطار غزيرة اجتاحت المجاري العليا لنهر اليانغتسي".

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن مشغل أكبر سد للطاقة الكهرومائية في العالم، قوله إن بعض الأجزاء غير الهيكلية والمحيطة من السد قد انهارت.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه