;

عرض أزياء ديور في أحضان أهرامات الجيزة... أهم لقطات الحدث الأسطوري

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 ديسمبر 2022
عرض أزياء ديور في أحضان أهرامات الجيزة... أهم لقطات الحدث الأسطوري

عرضت دار الأزياء العالمية ديور، ليلة السبت، مجموعتها لخريف 2023 في حضن أهرامات الجيزة، في أول عرض لدار الأزياء الفرنسية الشهيرة في مصر.

عرض أزياء ديور في مصر

يأتي عرض أزياء ديور في حضن الأهرامات لأول مرة، ضمن احتفالها بمرور 75 عاما على نشأتها، ووقع الاختيار على الاحتفال في أحضان الحضارة المصرية هذا العام، في إطلاق لمجموعة ديور الجديدة من الأزياء الرجالية لخريف 2023.

عرض أزياء ديور في أحضان أهرامات الجيزة... أهم لقطات الحدث الأسطوري

هذه هي المرة الأولى التي تعرض فيها ديور مجموعة لها في مصر وكذلك المرة الأولى التي يقام فيها عرض أزياء عالمي أمام هذا المعلم الشهير، ويأتي ذلك بعد أقل من شهرين من إقامة حفل وُصف بالأسطوري والذي أقامته إحدى أكبر دور الأزياء الإيطالية ستيفانو ريتشي في معبد حتشبسوت في مدينة الأقصر.

نجوم عالميون في عرض ديور بمصر

وشهد الاحتفال حضور عدد من المشاهير والمؤثرين البارزين في مجالاتهم، ومن بينهم عارضة الأزياء البريطانية نعومي كامبل والسفير العالمي لدار أزياء ديور، الممثل البريطاني روبرت باتينسون.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dior Official (@dior)

كما حضر العرض المطرب الكوري الشهير أوه سي هون، والذي زار أيضاً المتحف المصري الكبير، على هامش حضوره.

كما قام عدد من مسؤولي ديور، إلى جانب مجموعة من المؤثرين، بزيارة منطقة آثار سقارة، حيث اصطحبهم مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية، في جولة لتعريفهم بالمنطقة الأثرية. حيث أبدى الضيوف إعجابهم بالحضارة المصرية القديمة، بحسب بيان وزارة السياحة والآثار المصرية.


ذكر المصمم العالمي ستيفن جونز المدير الفني للقبعات في دار أزياء ديور خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي في مصر، أنه متحمس لوجوده داخل مصر، حيث إن مصر لها تأثير على ديور في مجموعته الأولى، كما أن هناك ملابس تحمل أسماء تعود للحضارة المصرية مثل رمسيس وغيرها. وأضاف أن ديور تعتبر مصر سوق فعال لها منذ بدايتها.

عرض أزياء ديور في أحضان أهرامات الجيزة... أهم لقطات الحدث الأسطوري

كما صرح إدوارد كروتشلي، المدير المسؤول عن الأقمشة لدي ديور، أن مجموعة الأزياء الرجالية لخريف 2023، خُطط لها منذ 10 شهور وتوجهوا لاختيارات عديدة من الألوان والخامات والأقمشة والمفتاح في هذه المجموعة مبني على الماضي وارتباطه بالحاضر، كما أكد على أن أرشيف ديور يؤثر على اختيارتهم، حيث تُستلهم الأفكار من تأثير الماضي على المستقبل والدمج بينهما.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه