;

صور: شاهد عن قرب سيارة اودي e-tron quattro الفضائية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 نوفمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
صور: شاهد عن قرب سيارة اودي e-tron quattro الفضائية

نشر منتدى اودي نيكارسولم في ألمانيا صور واضحة وقريبة لسيارة اي ترون كواترو e-tron Quattro الاختبارية الفضائية التي تم الكشف عنها قبل عدة أسابيع في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.

وتم تصميم مفهوم Audi e-tron quattro من الألف إلى الياء باعتبارها مركبة كهربائية، ويمكن من النظرة الأولى رؤية مدى تفوقها في هذا المجال، فهي تتبع مبادئ أودي للتصميم الإيروديناميكي، وتجمع بين التدابير التقنية للحد من قوة الجر الهوائي وحلول التصميم الإبداعي. حيث تقوم عناصر الديناميكية الهوائية القابلة للحركة في مقدمة السيارة وعلى الجانبين وعند المؤخرة بتحسين التدفق الهوائي حول المركبة، أما الجهة السفلية المغلقة تماما فتتحلى بديناميكية هوائية مطلقة. ومع معامل جر يبلغ 0.25 سجلت المركبة رقما قياسيا جديدا لقطاع السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات SUV،
ساهمت بشكل كبير في تحقيق مدى قيادة بعيد يتعدى 500 كيلومتر عند الشحن الكامل.
صور: شاهد عن قرب سيارة اودي e-tron quattro الفضائية
وتستند الدراسة على الجيل الثاني من المنصات الطولية النموذجية التي تقدم مجالا أكبر لنظام الدفع. وطولها تتوسط أطوال الطرازين Q5 وQ7. ويمنحها الهيكل التقليدي لمركبات SUV والمقصورة المسطحة على غرار كوبيه مظهرا ديناميكيا جدا. وتتسع مقصورتها الداخلية الفسيحة لأربعة أشخاص.
صور: شاهد عن قرب سيارة اودي e-tron quattro الفضائية
 
مع أنه من الصعب التوقع معلومات الأداء الخاصة بـ6 إلا أن هذه النسخة الاختبارية قد زودت بثلاثة محركات كهربائية تولد قوة 429 حصاناً أما مع زيادة العزم فتصبح القوة 500 حصان ما يمكنها التسارع من الثبات وحتى 100 كلم/س بـ4.6 ثانية وإلى سرعة قصوى تبلغ 210 كلم/س.
شاهدوا بقية الصور على موقع تيربو العربصور: شاهد عن قرب سيارة اودي e-tron quattro الفضائية

شاهدوا المزيد على تيربو العرب:

صور: اودي تطلق R18 e-tron Quattro في شوارع ليون

صور نادرة لأربع رؤساء دول عربية على متن سيارة واحدة!

صور شفروليه كمارو ZL1 بتعديلات كارليكس الغريبة