من معلمة لغة انجليزية إلى السيدة الأولى في أمريكا: من هي جيل بايدن؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 نوفمبر 2020
من معلمة لغة انجليزية إلى السيدة الأولى في أمريكا: من هي جيل بايدن؟
مقالات ذات صلة
احذر أنت تتعرض للخداع في الأفلام السينمائية: 9 مواقف تتحدى المنطق
ريهام سعيد تعتزل مهنة الإعلام: لقطات من حياتها أثارت الجدل
ملكات جمال الكون: هكذا اختلفت معايير الجمال عبر العصور.. الصور ستدهشك

 تحول اسم جيل بايدن، الأسم الأكثر شهرة الآن، عقب الإعلان عن فوز جون بايدن، في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية لتصبح السيدة الأولى في أمريكا.

ولكن ماذا نعرف عن السيدة الأولى، جيل بايدن هي لأستاذة الجامعية البالغة من العمر 69 عاماً، والتي دعت الجميع خلال الفترة الماضية في أمريكا سواء كانوا ديمقراطيين أو جمهوريين، من الأرياف أو من المدن إلى توحيد الصفوف لتجاوز الانقسامات السياسية وهزم وباء كوفيد-19 ومواجهة الأزمة الاقتصادية.

تزوج جو وجيل بايدن العام 1977 بعد مرور خمس سنوات على أول مأساة واجهها مع وفاة زوجته الأولى وابنته في حادث سيارة.

يروي جو بايدن في مذكراته أن نجليه، بو وهانتر وهما لا يزالان صغيرين طلبا من والدهما الزواج من جيل، فقد قال عنها بايدين إنها أعادت له الحياة.

جيل بايدن

أوقفت جيل بايدن مسيرتها المهنية حين أنجبت ابنتهما آشلي العام 1981 لكنها تابعت بعد ذلك دراستها ونالت دكتوراه في التعليم، درّست اللغة الإنجليزية في كلية مجتمع في ديلواير

ولا تزال تدرس في إحدى جامعات شمال فيرجينيا بالقرب من واشنطن، وتقول إنها ستواصل العمل بغض النظر عن منصب زوجها الجديد باعتباره رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، وبذلك  ستصبح جيل بايدن أول سيدة أولى تواصل مسيرتها المهنية.

تقول كايت اندرسن بروير وهي مؤلفة كتاب عن تاريخ زوجات الرؤساء الأميركيين إن جيل بايدن ستقوم  بتحويل تطلعات هذا المنصب وحدوده.

جيل بايدن السيدة الأولى في أمريكا

من جانبها وصفت أنيتا ماكبرايد، التي كانت مديرة مكتب السيدة الأولى السابقة لورا بوش، ومساعدة الرئيس جورج دبليو بوش، وتدير حاليا مبادرة السيدات الأوائل لأميركا، بأن جيل تمثل رياح التغيير في الولايات المتحدة.

جيل كانت حاضرة في حملة زوجها الانتخابية منذ بدء الانتخابات التمهيدية، ودرج المرشح الديمقراطي على عادة تقديم نفسه على أنه زوج جيل بايدن .

يرى محللون أن التعليم سيكون على قائمة أولويات السيدة الأولى نظرا لخلفيتها العلمية، هذا إلى جانب إيلاء مزيد من الاهتمام بعائلات العسكريين، والتوعية بمرض السرطان بعد خسارة بو ابن جو بايدن، والذي كان مصابا بسرطان الدماغ.

 ابنتها الوحيدة من جو بايدن هي آشلي بايدن 39 عاما، وهي من مواليد 8 يونيو 1981 في ويلمنتغون بولاية ديلاوير، وهي ناشطة وسيدة أعمال، وقد شغلت منصب المدير التنفيذي لمركز ديلاوير للعدالة من 2014 إلى 2019، وأسست شركة الأزياء ليفليهود.