;

زوجان يخوضان معركة قضائية للحصول على الحق في تسمية طفلهم بهذا الاسم!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مارس 2023
زوجان يخوضان معركة قضائية للحصول على الحق في تسمية طفلهم بهذا الاسم!

يخوض زوجان شابان في فرنسا حاليًا معركة قضائية من أجل الحصول على الحق في تسمية طفلهما "هاديس" وهو الاسم الذي اشتهر به إله العالم السفلي في الأساطير اليونانية.

كريستينا ديجريس ورودريجو فيلاسكيز وهما زوجان شابان من مدينة سان مالو الساحلية الفرنسية، رُزقا بطفلهما الأول في سبتمبر من العام الماضي. ومع ذلك، ما زالوا لا يملكون "livret de Famille" وهو مستند إلزامي يتم الحصول عليه عندما يولد طفل، لأن المدعي العام في سان مالو يرفض قبول اسم الطفل. لأن معنى اسم "Hades"، بالنسبة لأي شخص على دراية بالأساطير اليونانية، فإنه مرادف لإله العالم السفلي، عالم الموتى.

بينما احتجت والدة الطفل، قائلة "في جناح الولادة، لم يصدم أحد من الاسم. على العكس، الناس يحبونه" وتضيف "اخترنا هذا الاسم ببساطة لأننا اعتقدنا أنه جميل".

في فرنسا، كما هو الحال في العديد من البلدان المتحضرة الأخرى حول العالم، لا يستطيع الآباء تسمية أطفالهم كما يريدون. إذا اعتبرت السلطات أن الاسم يتعارض مع مصالح الطفل، فلها سلطة مطالبة الوالدين بتغييره وفي هذه الحالة، قرر المدعي العام أن الدلالة السلبية لـ "Hades" باعتباره إله العالم السفلي، غير مناسب.

علقت الأم قائلة "نحن لا نفهم هذا القرار، لا نعتقد أننا اخترنا اسمًا يضر به، لم نحاول تسميته لوسيفر أو الشيطان، لسنا أغبياء".

قام الزوجان بتوكيل محام وهما مصممان على المحاربة من أجل الحق في الاحتفاظ بالاسم المختار لطفلهما. لقد حددوا بالفعل عدة آباء آخرون، أطلقوا على أطفالهم نفس الاسم - 12 منهم في عام 2020 وحده - دون أي معارضة. كما اتصلوا بالوالدين للتأكد من أن الأطفال نشأوا بشكل جيد، ودون مضايقات بسبب أسمائهم.

قال محامي الزوجين "لا نرى حقًا سبب قرار مكتب المدعي العام في سان مالو، في حين أن مكاتب المدعي العام الأخرى في فرنسا ليس لديها اعتراض على هذا الاسم".

ومن المقرر أن تبدأ المحكمة مداولاتها في هذه القضية في 4 أبريل. وفي حالة تأييد قرار المدعي العام، فسيتعين على الزوجين الفرنسيين اختيار اسم آخر. أعلن الوالدان بالفعل عن نيتهما في الاستئناف، في حالة حكم المحكمة ضدهما.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه