;

حيل سهلة لتقليل الوقت والمجهود عند تنظيف المنزل بالصور

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 سبتمبر 2021
حيل سهلة لتقليل الوقت والمجهود عند تنظيف المنزل  بالصور

مهمة التنظيف والأعمال المنزلية، هي مهمة مرهقة بلا شك، كما أن البعض ليس لديه الوقت للتنظيف يوميًا، لذا فإن بعض الحيل قد توفر الوقت وتنجز هذه الأعمال المرهقة والمملة في كثير من الأحيان.

حيل ذكية للتنظيف وإنجاز الأعمال المنزلية

تنظيف الميكروويف بالبخار

يمكن أن يترسب الرذاذ والبقع الموجودة في الميكروويف على السطح الداخلي، مما يجعل تنظيف هذا الجهاز المنزلي مهمة تستغرق وقتًا طويلاً، اجعلي الأمر أسهل على نفسك عن طريق غلي كوب من الماء في الميكروويف أولاً، سيؤدي ذلك إلى إنشاء حمام بخار صغير يعمل على إذابة الطعام العالق، مما يسمح بتنظيف أسرع.

نظف الستائر بالمكنسة الكهربائية

إذا كانت الستائر غير متسخة بشكل قوي، فيمكنك تخطي إزالتها لغسلها وتنظيفها بالمكنسة الكهربائية بدلاً من ذلك وبذلك ستتمكنين أيضًا من إطالة الوقت بين عمليات الغسيل للستائر.

تنظيف شعر الحيوانات الأليفة بقفازات مطاطية

يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتنظيف جميع شعيرات الحيوانات الأليفة الصغيرة وحتى في هذه الحالة، هناك دائمًا بعض الشعيرات ستظل عالقة، ارتدِ زوجًا من القفازات المطاطية بدلًا من ذلك وامسحي يديكِ على أسطح الأرائك والكراسي، سوف يتكتل الفراء ويمكنك بسهولة التقاطه.

اشتري ممسحة من الألياف الدقيقة

قومي بعمل سريع لإزالة الغبار على الجدران والأسقف باستخدام ممسحة من الألياف الدقيقة بمقبض طويل، إنه يلغي الحاجة إلى سلم متدرج ويقلل من الإجهاد والجهد.

نفض الغبار عن مروحة السقف بغطاء وسادة

تنظيف شفرات مروحة السقف عمل مرهق، لكن يجب القيام به، لذا افعلي ذلك بسرعة وحافظي على التحكم في الغبار والأوساخ باستخدام كيس وسادة مثل خرقة التنظيف وحاوية الغبار في وقت واحد، حركي الغطاء فوق كل شفرة على حدة، عندما تسحبيه للخلف، سيسقط كل الغبار في كيس الوسادة، بدلًا من أن يسقط على الأرض.

تنظيف النافذة بالمكنسة الكهربائية

وفري الوقت من خلال استخدام ملحق الشعيرات الطويلة في مكنستك الكهربائية لامتصاص الغبار والأوساخ بسرعة.

ضعي ستارة الحمام في الغسالة

لا مزيد من فرك بطانة ستارة الدش بالمبيض، وفري على نفسك المجهود ببساطة عن طريق وضعها في الغسالة، أضفي القليل من المناشف وستخرج خالية من رغوة الصابون والأوساخ، دون بذل أي جهد تقريبًا منك.

تنظيف غسالة الأطباق بالخل

يمكن لبقايا الصابون وبقايا الطعام والمواد المتراكمة أن تتسبب في اتساخ جهازك بمرور الوقت، مما يعرض كفاءته في النهاية للخطر، يمكنك استعادة قدرتها على التنظيف عن طريق غسلها، ضع كوبًا من الخل في غسالة الأطباق على الرف العلوي وقم بتشغيله على أعلى درجة حرارة.

ضع شعلات الموقد في كيس من الأمونيا

تجعل انسكابات الطهي وبقع الشحوم والغبار الذي يتجمع في الزوايا والشقوق، هذه التركيبات صعبة التنظيف، اجعل الأمر سهلاً عن طريق وضعها في كيس مع حوالي نصف كوب من الأمونيا، أغلقي الأكياس تمامًا واتركيها طوال الليل.

اغسلي النوافذ بخرطوم حديقتك

لا يحتاج تنظيف النوافذ إلى استخدام سلالم والكثير من المناشف الورقية، تتوفر الآن غسالات النوافذ الخارجية التي يتم توصيلها بخرطومك، تحتوي هذه المنظفات على ورقة تتسبب في دحرجة الماء والأوساخ أسفل الزجاج، مما يتيح لك تخطي تجفيفها يدويًا ويمكنك توفير الكثير من الجهد.

نظف رأس الدش في غسالة الأطباق

يجب تنظيف رؤوس الدش التي جمعت الرواسب المعدنية والعفن الفطري، إذا كان جهازك قابلاً للفصل، فقم بتشغيله في غسالة الأطباق في الرف العلوي، الشيء نفسه ينطبق على سدادات الصرف، فقط تأكد من إزالة أي شعر قد يكون متشابكًا فيه أولاً.

نظف آلة صنع القهوة الخاصة بك بالخل

إذا كنت من الأشخاص الذين يشربون القهوة بشكل منتظم، فإن ماكينة القهوة وليس الإناء فقط يحتاج إلى التنظيف من حين لآخر، لذا بعد الانتهاء من تحضير كوبك الصباحي، أفرغ ماكينة القهوة واسكب الخل في خزان الماء، اضغط على زر التشغيل وعندما تنتهي، قم بملئه بالمياه العذبة من خلالها قبل صنع كوب القهوة التالي.

استخدم الهواء المضغوط لتنظيف لوحة المفاتيح

قد لا تكون لوحة مفاتيح الكمبيوتر هي أول شيء تعتقد أنه ينبغي تنظيفه، لكنها في الحقيقة بحاجة إلى ذلك وربما أكثر من مرة في السنة، بدلًا من تكسير فرشاة أسنان للتنظيف بين المفاتيح، افعل ذلك بالهواء المضغوط لنفخ الغبار والأوساخ، سيستغرق الأمر حوالي 30 ثانية وستندهش من عدد الفتات المتطايرة.

مسح الغبار باستخدام الجوارب القديمة

على الرغم من فعالية قطع القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة في التنظيف، إلا أنها يمكن أن تبطئ من روتين التنظيف، في المرة القادمة، جرب هذه الحيلة بدلاً من ذلك، ارتدِ جوربًا قديمًا على أحد ذراعيك وابدأ في التنظيف.

نظف مصابيحك باستخدام أسطوانة الوبر

أباجورة المصابيح ليست سهلة التنظيف، يريد الغبار والوبر الالتصاق بها على الرغم من الجهود المثلى لمرفقات المكنسة الكهربائية لتنظيفها، بدلًا من منفضة الغبار العادية، استخدم أسطوانة الوبر لتنظيف أغطية المصابيح، حيث ستلتقط بسرعة كل أنواع الشعر والغبار التي يمكن أن تفوتها حتى مكنستك الكهربائية.

غسل شاش النافذة

بلله بالماء الدافئ ثم رشه بمزيل الشحوم، ثم افرك برفق أي أوساخ واشطفها، اضغط عليها لإزالة الماء الزائد واتركها تجف في الهواء.

نظف سجادك بصودا الخبز

إذا كانت رائحة سجادك كريهة بعد فصل الشتاء، فيمكنك تجديدها دون استئجار منظف بالبخار، فقط قم برش صودا الخبز عليها واتركها لمدة 15 دقيقة قبل تنظيفها بالمكنسة الكهربائية. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه