;

حبات برد عملاقة تساقطت في سماء إسبانيا... قتلت طفلة وأصابت آخرين

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 سبتمبر 2022
حبات برد عملاقة تساقطت في سماء إسبانيا... قتلت طفلة وأصابت آخرين

أكد مسؤولون محليون في إسبانيا وفاة طفلة بعد تعرضها لحجر برد عملاق خلال عاصفة شديدة في منطقة كاتالونيا شمال شرق إسبانيا. العاصفة التي وصفها أحد أعضاء المجلس المحلي بأنها "10 دقائق من الرعب".

عاصفة برد شديدة تضرب إسبانيا وتقتل طفلة

حيث ضربت عاصفة البرد الشديدة بلدة لا بيسبال دي لامبوردا الكاتالونية فجأة حوالي الساعة 7.30 مساءً يوم الثلاثاء، مع حجارة برد كبيرة بشكل غريب يصل عرضها إلى 11 سم نزلت من السماء مما تسبب في هروب الناس بحثًا عن ملجأ.

وقالت كارمي فال، عضو مجلس المدينة، إن ما يصل إلى 50 شخصًا أصيبوا جراء العاصفة والتي تسببت في مقتل فتاة تبلغ من العمر 20 شهرًا ماتت عندما سقط بَرَد كبير على رأسها. كما أكدت فال "سقط البرد لمدة 10 دقائق فقط، لكنها كانت 10 دقائق من الرعب".

وقال المستشفى في بيان إن الطفلة نقلت على وجه السرعة إلى مستشفى جوسيب ترويتا في مدينة جيرونا القريبة لكنها توفيت خلال الليل متأثرة بجروحها.

وقال شاهد عيان "كانت هناك فوضى، حيث كان الأولاد والبنات الصغار يركضون بمفردهم، تمكن بعض الآباء من الإمساك بأطفالهم".

وأصيب نحو 50 شخصا في العاصفة، بحسب رويترز. كانت العظام المكسورة والكدمات أكثر الإصابات شيوعًا وهناك أيضًا تقارير عن أشخاص يحتاجون إلى علاج من جروح الجليد وإصابات الرأس الخطيرة.

وقال مكتب الأرصاد في كاتالونيا إن حبات البرد التي سقطت في المنطقة القريبة من الحدود الإسبانية مع فرنسا كانت الأكبر منذ 20 عامًا. وأظهرت صور بثها التلفزيون الإسباني عدة سيارات بزجاج أمامي مهشم أو خدوش في أسطحها بسبب حجارة البرد.

كما أظهرت الصور التي نشرها مجلس المدينة، أن النوافذ الزجاجية الملونة في كنيسة البلدة قد تحطمت بسبب تأثير حجارة البَرَد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه