;

بدء رفع كسوة الكعبة المشرفة استعدادا لموسم الحج.. وفيديو يوثق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 يونيو 2023
بدء رفع كسوة الكعبة المشرفة استعدادا لموسم الحج.. وفيديو يوثق

وثقت مقاطع فيديو متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام، شروع السلطات السعودية، ممثلة في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، برفع كسوة الكعبة المشرفة لعدة أمتار، اليوم الجمعة، استعدادا لموسم الحج لهذا العام 1444هـ، وذلك كما جرت العادة السنوية.

وأظهرت المقاطع فرقا من الرئاسة وهي تبدأ في رفع الكسوة لثلاثة أمتار، عقب صلاة العشاء، اليوم الجمعة، بينما كان هناك فريق آخر من إدارة الجودة بالرئاسة يشرف على العملية ويتأكد من إتمامها وفق المعايير المطلوبة.

ويأتي هذا الإجراء -الذي شارك فيه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس- من باب الاحتراز والحفاظ على نظافة وسلامة الكسوة، ومنع العبث بها، وذلك كي لا يقوم بعض الحجاج و المعتمرين بتمزيقه للحصول على قطع صغيرة طلباً للبركة والذكرى.

ودعا السديس ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام إلى التعاون مع الجهات الأمنية من أجل موسم حج آمن، وفق تصريحات متلفزة له.

وكان السديس قد أكد، في تصريحات في أوائل الشهر الجاري، أن الرئاسة العامة لشؤون الحرمين وضعت أكبر خطة تشغيلية لاستقبال ضيوف الرحمن منذ جائحة كورونا.

ووفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، آنذاك، قال رئيس الهيئة الشيخ عبدالرحمن السديس: "نعلن عن خطتنا التشغيلية لموسم الحج التي تعد الأكبر في تاريخها"، مؤكداً "عودة الحج بالأعداد المليونية وفق منظومة متكاملة من الخدمات التي هيأتها القيادة".

وأشار، خلال مؤتمر لإعلان الخطة التشغيلية لموسم الحج، إلى أن "القيادة السعودية حريصة كل الحرص على تقديم أفضل الخدمات الممكنة لضيوف الرحمن خلال موسم الحج المقبل"، مشدداً على أن الحكومة السعودية تسعى جاهدة لتذييل أي عقبات أو صعوبات من الممكن أن تواجه الحجاج في بيت الله الحرام.

بدء رفع كسوة الكعبة المشرفة استعدادا لموسم الحج.. وفيديو يوثق

وأكد أن "رجال الأمن عيون ساهرة لحماية وخدمة وتأمين ضيوف الرحمن، في الحرمين الشريفين، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة".

وتركز الخطة التشغيلية على تعظيم مكامن القوة وتحويل التحديات إلى فرص إيجابية، معتمدة على أهداف الرئاسة الاستراتيجية المنطلقة من رؤية 2030، والتي تعنى بتمكين القاصدين وتهيئة البيئة الإيمانية الآمنة والصحية لهم في الحرمين الشريفين، بحسب السديس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه