;

تنتشر عالمياً.. سلالة جديدة من الالتهاب الرئوي البكتيري تستهدف الأطفال

  • تاريخ النشر: السبت، 02 ديسمبر 2023
تنتشر عالمياً.. سلالة جديدة من الالتهاب الرئوي البكتيري تستهدف الأطفال

سلالة جديدة من الالتهاب الرئوي البكتيري، والتي يطلق عليها اسم "متلازمة الرئة البيضاء"، تفشت بين الأطفال في عدة مناطق متفرقة من العالم.

حيث أثرت على الأطفال في الصين والدنمارك والولايات المتحدة وهولندا. حيث يصيب المرض في المقام الأول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث وثماني سنوات.

"متلازمة الرئة البيضاء" يأتي اسمه من كيفية ظهور تلف الرئة في عمليات المسح والناتج عن الميكوبلازما الرئوية، وهي عدوى بكتيرية لا تستطيع العديد من المضادات الحيوية مكافحتها.

وصلت حالات الالتهاب الرئوي الغامضة لدى الأطفال إلى "مستويات وبائية" في الدنمارك، مع تشابه مخيف مع بدايات فيروس كورونا. كما أبلغت هولندا عن زيادة مثيرة للقلق في عدد الأطفال المصابين بالالتهاب الرئوي، وتتأثر السويد أيضا.

كما تأثرت عدة مناطق في ولاية أوهايو أيضًا بتفشي المرض الغامض، مما يجعلها الموقع الأولي في الولايات المتحدة لتوثيق حالات المرض، لا سيما مع المعدل المرتفع بشكل ملحوظ للأطفال الذين يحتاجون إلى دخول المستشفى.

وينتقل المرض عن طريق السعال والعطس والحديث والغناء والتنفس، والذي يحمله رذاذ تنفسي صغير.

وأعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أنها كانت على اتصال مع الصين وأشارت إلى أن الارتفاع الأخير في أمراض الجهاز التنفسي في البلاد لا يُعزى إلى مسببات الأمراض الجديدة.

وقالت ماندي كوهين، مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، للجنة فرعية بمجلس النواب "ما نعرفه حتى اليوم، هو أننا لا نعتقد أن هذا مرض جديد".

ما هي متلازمة الرئة البيضاء؟

متلازمة الرئة البيضاء هي شكل حاد من الالتهاب الرئوي الذي يمكن أن يسبب تندب الرئة وتغير لونها. ولا يزال السبب الدقيق للمرض غير معروف، ولكن يُعتقد أنه ناتج عن مجموعة من العوامل البكتيرية والفيروسية والبيئية.

أعراض متلازمة الرئة البيضاء

تشمل أعراض متلازمة الرئة البيضاء ما يلي:

  • حمى
  • سعال
  • ضيق في التنفس
  • ألم في الصدر
  • الشعور بالتعب والإرهاق
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه