;

إنستجرام يدشن تقنية تسهل التعرف على المنتجات التجارية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أبريل 2022
إنستجرام يدشن تقنية تسهل التعرف على المنتجات التجارية

أعلنت منصة التراسل المصور "إنستجرام"، أنها بدأت رسميًا في تدشين خدمة جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية تختبرها منذ فترة، تسهل على مستخدميها التعرف عل المنتجات التجارية.

وأوضح موقع engadged التقني المتخصص أن مستخدمي إنستجرام في الولايات المتحدة، سيمكنهم حاليًا التعرف على الحسابات العامة والحسابات المرتبطة بالمنتجات التجارية على الخط الزمني والخلاصة الخاصة بهم.

ويمكن للبائعين الناشئين على سبيل المثال، مساعدة جمهورهم على شراء الأشياء التي يتباهون بها في مشاركاتهم، لذلك أولئك الذين عادوا للتو من Coachella ونشروا صورهم عن مآثر عطلة نهاية الأسبوع قد يكونون قادرين على السماح لمتابعيهم بالتسوق من مقر المهرجان نفسه .

وقال إنستجرام سابقًا أن الفكرة من وراء هذه الميزة هي مساعدة الأشخاص على "دعم أعمالهم الصغيرة المفضلة، وفي الوقت الحالي لن تحصل على تخفيض في المبيعات إذا قمت بوضع علامة على المنتجات ، على الرغم من أن Instagram اختبرت المتاجر التابعة وتريد Meta بذل المزيد لمساعدة المبدعين الصغار على كسب لقمة العيش من خلال تطبيقاتها.

كان هذا الخيار مطروحًا للاختبار فترة طويلة، وكان مقصورًا على العلاقات التجارية وبعض المبدعين، ولكن المنصة منحت ذلك الخيار لكافة مستخدميها الراغبين في تقديم خدمات.

ويمكن للمؤثرين الناشئين، على سبيل المثال، مساعدة جمهورهم على شراء الأشياء التي يتباهون بها في مشاركاتهم.

وإذا كنت حريصًا على منح العلامات التجارية التي تحبها بعض العروض الترويجية المجانية، فإن وضع علامات على المنتجات لا يبدو معقدًا بشكل مفرط. إنه يعمل بطريقة مشابهة لوضع علامات على المستخدمين الآخرين. أولاً، ستحتاج إلى وضع علامة على علامة تجارية مؤهلة "براند" ثم يمكنك البحث عن المنتجات باستخدام الواصفات، وقد تتمكن من تحديد النمط واللون قبل إضافة العلامة.

كما سيتمكن أى شخص يضغط على علامة المنتج من شراء هذا العنصر مباشرة في Instagram أو عن طريق الانتقال إلى صفحة تفاصيل منتج العلامة التجارية.

وقالت منصة "إنستجرام" سابقًا، إن الفكرة من وراء هذه الميزة هي مساعدة الأشخاص على "دعم أعمالهم الصغيرة المفضلة".

وكنا في "رائج" قد جمعنا لك، في مقالة سابقة، أفضل نصائح لبيع أكثر ربحا لمنتجاتك عبر "إنستجرام"، نعيد التذكير به:

ترسيخ عادة النشر عن منتجاتك:

يمكنك إنشاء منشورات عن منتجاتك بشكل دوري؛ فيمكنك النشر في يوم معيّن من الأسبوع حتى يكتسب أعضاء مجتمعك عادة متابعة منتجاتك بانتظام.

تسليط الضوء على عملية إعداد منتجاتك:

اصطحِب أعضاء مجتمعك في جولة لمتابعة ما يحدث وراء الكواليس من خلال القصص ليتعرَّفوا على الجهود المبذولة من أجل إعداد منتجاتك.

عرض جميع الأشكال المتنوعة لمنتجاتك:

احرص على عرض كل خيارات منتجاتك، وذلك حتى تتوفَّر للعملاء ألوان ومقاسات وخامات مختلفة للاختيار من بينها.

إنشاء أبرز القصص للمنتجات المختلفة:

قد تختفي القصص بعد 24 ساعة، ولكن يمكنك إضافة قصص بعينها تعرض منتجات معينة إلى القصص البارزة على ملفك الشخصي.

استخدام الخلفية:

فكِّر في الألوان والتركيبات التي ستساعد على إبراز منتجاتك، مثل الخلفية البيضاء أو الجدران ذات الأنماط الجذابة. ويمكنك الاكتفاء باستخدام قطعة قماش كخلفية.

عرض منتجات متعددة بصورة ذات منظور رأسي:

صور المنظور الرأسي هي الصور التي يتم التقاطها من أعلى المنتجات المتراصة فوق سطح مستوٍ.

مشاركة الصور ومقاطع الفيديو التي نشرها العملاء وتظهر بها منتجاتك:

عندما يقوم العملاء بالإشارة إلى منتجك في الصور ومقاطع الفيديو، يمكنك استئذانهم لمشاركة الصورة على حساب الأعمال الخاص بك.

إنشاء عروض توضيحية عن الاستخدامات المختلفة لمنتجك:

يمكنك استخدام القصص لإنشاء دليل تفصيلي أو مشاركة مقاطع فيديو طويلة على IGTV. (

وفي 5 أكتوبر 2021، تم دمج مقاطع فيديو IGTV ومقاطع فيديو الموجز في تنسيق واحد، فيديو على  "إنستجرام".

تشجيع التفاعل لتعزيز الثقة:

استخدِم ملصق الأسئلة في قصصك لتُتيح طرح الأسئلة بشأن منتجاتك. بهذه الطريقة، يمكن للأشخاص التعرُّف على المزيد عن منتجاتك وتعزيز شعورهم بالثقة لتنفيذ عملية الشراء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه