;

تفاصيل أصعب الصدمات التي تعرضت لها الشحرورة صباح

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2022
تفاصيل أصعب الصدمات التي تعرضت لها الشحرورة صباح

كشف المؤرخ محمد شوقي، الكثير من تفاصيل حياة الشحرورة صباح في ذكرى وفاتها، وقال   أن الشحرورة، قامت بالدخول في مجال الإنتاج، فأنتجت بعض الأعمال الغنائية وليست أفلام، ولكنها لم تكن منتجة شاطرة لأنها قالت أنا كفاية عليا التمثيل والغناء".

وتابع في تصريحاته التليفزيونية: "أهم صدمة أو أكبر صدمة في حياتها لما زوجها الموسيقار أنور منسي بعد الطلاق أخذ ابنتها هويدا منها، وهي قالت إنها كانت بتبكي قدام القاضي وتعقد على الرصيف وتركت حياتها من أجل بنتها، وكانت مستعدة إنها تعتزل الفن في سبيل إنها تسترد ابنتها".

 وأكمل قال: "آخر فيلم جمع صباح وفريد الأطرش كان ازاي انساك، فجمعتهم ثلاث أفلام من أجمل أفلام السينما المصرية هم بلبل افندي ولحن حبي وازاي انساك".

 أطلقت أغنيتها الأولى في سن 13 عامًا. ثم لفتت انتباه المخرجة والممثلة اللبنانية المقيمة في مصر آسيا داغر التي شجعت عائلة صباح على إحضارها إلى القاهرة لعقد من ثلاثة أفلام.

  تزوجت صباح  للمرة الأولى عام 1944 من رجل الأعمال اللبناني "نجيب شماس" وكان عمرها  19 سنة ، رزقت منه ابنها الأول الدكتور صباح شماس، علماً ان زواجهما لم يدم سوى عام ونصف.

وخلال مسيرتها الفنية قدت صباح حوالي 85  فيلماً مع كبار الممثلين ومنهم رشدي أباظة، أحمد مظهر، محمد فوزي وفريد الأطرش و27 مسرحية لبنانية.

 في عام 2011 قبل ثلاث سنوات من وفاة صباح   تم تنظيم أول معرض على الإطلاق عن حياة صباح وأزياءها في مهرجان بيت الدين في لبنان. بصرف النظر عن بعض المنشورات والأفلام العربية لم يتم الاحتفال بمكانة صباح الثقافية أو دراستها بتفصيل كبير.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه